يشارك وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحه، في مؤتمر قمة المستقبل، ضمن وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة 20 - 23 سبتمبر 2024.
وتتضمن القمة جلسة بعنوان "الآمال الرقمية"، لمناقشة عدد من الموضوعات من بينها التقنية والابتكار والتعاون الرقمي، والشمولية الرقمية بهدف تقليص الفجوات في الوصول إلى التقنية وزيادة تمويل البحث والابتكار، وتعزيز التعاون العالمي وتوسيع الفرص، للوصول إلى ميثاق رقمي عالمي يعزز التقنية الرقمية ويعظم القيمة من الذكاء الاصطناعي لخدمة البشرية.

خلال جلسة بـ #قمة_الذكاء_الاصطناعي .. #وزير_الاتصالات: بدعم ولي العهد #المملكة منصة للمبتكرين في خدمة البشرية#اليوم @aalswaha @SDAIA_SAhttps://t.co/OrMY29D5ZO pic.twitter.com/8lPLBGMmPT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024
أخبار متعلقة زلزال بقوة 2.5 ريختر جنوب مدينة الشقيقتبوك وجازان.. ضبط 3 بتهمة ترويج المخدرات

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك قمة المستقبل نيويورك وزير الاتصالات

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة

نيويورك : البلاد

 ​شاركت المملكة ممثلة بمعالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، بصفتها عضوًا في اللجنة، الذي يهدف لتعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتقليص الفجوة الرقمية، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات والتقنية.

 وشهد الاجتماع المنعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان “نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل”، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في أنحاء العالم، بحثوا خلاله تمكين القطاعات المتنوعة من تشكيل المستقبل الرقمي بشكل تعاوني، وتعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة، وكذلك التوجهات المستقبلية للتقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية.

 وتُعد لجنة النطاق العريض والتنمية المستدام من اللجان التابعة للأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها فخامة رئيس​ جمهورية رواندا بول كاغامي، ورجل الأعمال كارلوس سليم، بينما يتولى معالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، ومعالي المدير العام لليونسكو نيابة رئاسة اللجنة، كما تضم اللجنة عددًا من صناع القرار المؤثرين في مجال الاتصالات والتقنية وكبار المسؤولين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
  • وزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر
  • لترؤس وفد المملكة بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يصل نيويورك
  • وزير الاتصالات يستعرض دور التكنولوجيا الرقمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بنيويورك
  • كلاس إلى نيويورك للمشاركة في قمة المستقبل التي تعقد في الامم المتحدة
  • وزير الاتصالات يشارك في فعاليات "أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل" بالولايات المتحدة
  • وزير الخارجية اللبناني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن
  • وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد