أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل عن بدء الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع لـ »كازاطرامواي » بدءا من الاثنين المقبل.

وتنطلق خدمة الخطين الثالث والرابع لـ »الطرامواي » من الساعة 5:30 صباحًا إلى حدود الساعة 10:30 مساءً بأسطول مكون من 24 قاطرة « طرامواي »، مما سيتيح، بحسب الشركة، تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.

كما سيمكن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع لـ »الطرامواي » المتألف من 40 قاطرة من طراز الستوم X05، بسعة 600 راكب لكل قاطرة من توفير تردد تصل مدته إلى 5 دقائق.

يأتي ذلك بعد فترة تجارب في الظروف الواقعية للسير بدون مسافرين، والتي انطلقت منذ شهر ماي الماضي. وتعتبر شركة الدار البيضاء للنقل هذه المرحلة ضرورية للوقوف عند آخر النقط الأساسية المتعلقة بضمان كافة شروط الراحة والأمان للبيضاويين.

ويمتد الخطان الثالث والرابع لـ »الطرامواي » على طول 26.5 كلم، ويضمان 39 محطة للمسافرين. كما يربط الخط الثالث منطقتي الوحدة والسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي، محمد السادس، ستراسبورغ، محمد سميحة، ومولاي عبد الرحمان، على طول 14 كلم و 20 محطة.

ويمتد الخط الرابع الذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم، ويربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربية مرورا بشوارع عقبة ابن نافع إدريس، الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بويسيسو، باراطون، ساحة النصر، رحال المسكيني، ساحة مرس السلطان، علال الفاسي، ومولاي يوسف.

كلمات دلالية المغرب جماعات طرق نقل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جماعات طرق نقل الثالث والرابع لـ

إقرأ أيضاً:

مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة

 


قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف على أعمال المرافق بالهيئة، بزيارة ميدانية إلى مدينة الصالحية الجديدة لتفقد عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، ورافقه خلال الزيارة المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، وعدد من مسئولي الجهاز.

 

وشملت الزيارة محطة الرفع الرئيسية في المدينة، حيث تفقد المهندس أشرف فتحي، سير العمل بالمحطة،كما زار مأخذ مياه محطة الشرب، الذي يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 37 ألف م³/اليوم، ومحطة تنقية مياه الشرب التي تعمل بطاقة 32 ألف م³/اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي الثنائية بطاقة 27 ألف م³/اليوم.

 

وخلال الزيارة، أكد المهندس أشرف فتحي، وأهمية الحفاظ على كفاءة تشغيل المحطات وضمان استمرارية العمل فيها بأفضل مستوى ممكن، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية في جميع مراحل التشغيل.

 

وفي سياق متصل، قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة أعمدة الإنارة في مختلف مناطق المدينة، ضمن جهود الجهاز المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان كفاءة البنية التحتية للمدينة.

 

وأكد المهندس خالد شاهين، أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة لضمان توفير إضاءة جيدة في شوارع المدينة، مما يسهم في تعزيز الأمن والسلامة العامة للسكان، مشيرًا إلى أن الجهاز ملتزم بمتابعة تنفيذ كافة الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رجل يقتل ابنه في الدار البيضاء في جريمة مروعة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة
  • برعاية خالد بن زايد.. المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الاثنين المقبل
  • شركة كازا ترانسبور تعلن عن تعزيز شبكة الترامواي بخطين جديدين
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل
  • هذا هو الموعد الرسمي لانطلاق خطوط الترامواي الجديدة بالدارالبيضاء
  • «أكتوبر الجديدة»: إنشاء 90 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» غرب المطار
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد محطات مياه الشرب بالصالحية الجديدة
  • بعد سنوات من توقف الأشغال.. هدم فندق مرحبا بمدينة الدار البيضاء