بوابة الوفد:
2024-09-21@00:50:05 GMT

توزيع شنط مدرسية ولحوم على الأيتام في الباجور

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

نجحت مؤسسة رسايل لليتيم، في توزيع شنط وأدوات مدرسية على نحو 300 مستفيد بمركز الباجور في محافظة المنوفية، وشملت الاعانات المقدمة، لحوم و مواد غذائية، بواقع 100 شنطة أدوات مدرسية و100 كيلو لحوم، و100 شنطة مواد غذائية.

قال محمود عبدالمنعم المدير التنفيذي لمؤسسة رسايل لليتيم، إن التوزيع تم بقاعة النيل في الباجور، وبحضور إدارة الشؤون الاجتماعية.

 

المنوفية: تمويل 235 مشروعًا على مستوى المحافظة بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنية…

 

وفي سياق اخر - أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن تمويل 235 مشروعًا على مستوى المحافظة بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه حتى الآن، وذلك في إطار التعاون المشترك بين صندوق التنمية المحلية ومحافظة المنوفية في مختلف المجالات الإنتاجية، بهدف توفير فرص عمل للشباب والنساء المعيلات، مما يسهم في زيادة دخل الأسر والحد من البطالة.

يأتي هذا الإعلان تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتحقيق التنمية المجتمعية وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، بهدف الارتقاء بمستوى الحياة المعيشية للمواطنين، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي بيان له اليوم الجمعة، وجه محافظ المنوفية بتكثيف الحملات التوعوية بين المواطنين لتشجيعهم على الاستفادة من المزايا التي يقدمها صندوق التنمية المحلية، بهدف التمكين الاقتصادي للقرى الأكثر احتياجًا وزيادة دخل الأسر الريفية، ومساعدة الشباب في خلق فرص عمل جادة.

وشدد المحافظ على ضرورة الاستمرار في المتابعة الميدانية لكافة المشروعات الممولة، لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة والتأكد من تحقيق الأهداف المنشودة.

من جانبه، أوضح السكرتير العام بالمحافظة أن لجنة متابعة المشروعات بوزارة التنمية المحلية، برفقة مدير إدارة تنمية القرية بالديوان العام، قامت بزيارة ميدانية عشوائية لمراكز سرس الليان ومنوف وشبين الكوم وبركة السبع، للتأكد من استمرارية المشروعات ومطابقتها للشروط، في مجالات الإنتاج الحيواني والميكنة الزراعية ومنافذ البيع والتوزيع، بالإضافة إلى مشروعات متنوعة أخرى تسهم في تحسين مستوى المعيشة للمقترضين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيتام رسايل شنط أدوات مدرسية مركز الباجور محافظة المنوفية لحوم محمود عبدالمنعم النيل الشؤون الاجتماعية المنوفية إبراهيم أبو ليمون توزيع شنط

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية علي هامش مؤتمر جازتك العالمي للطاقة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والدكتور محمد رضوان، مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل الإسراع بتنفيذ خطط التنمية والإنتاج من حقول واكتشافات الغاز والزيت الخام لتأمين الاحتياجات المحلية، كما بحثا خلاله  تطوير حقول الشركة الإيطالية بمنطقة شرق البحر المتوسط بما في ذلك اخر مستجدات ربط حقل كرونوس في قبرص للغاز الطبيعي بالتسهيلات المصرية علي ساحل البحر المتوسط و إعادة نقل الغاز بعد ذلك الي الاسواق الخارجية، وهو ما يعزز من دور مصر كمركز إقليمي لنقل و تجارة الطاقة .

 

كما تطرق اللقاء الي  التعاون والشراكة الجارية بين الجانبين في مصنع إسالة الغاز الطبيعي بدمياط والتي يتم تشغيلها من خلال الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) وشركة ايني.

وأشار المهندس كريم بدوي خلال اللقاء إلى اهمية الإستفادة في مجال الإنتاج من حزمة الحوافز الجديدة التي اطلقتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، لافتاً إلى أن هذه الحوافز تتضمن آليات جديدة يرتبط تطبيقها بتحقيق زيادة في الإنتاج عن المعدلات الحالية .
كما أكد الوزير  أهمية دعم التعاون مع شركة إيني الايطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع البترول والغاز. 
ومن جانبه اكد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني اهمية الجهود المستمرة لدعم التعاون في مجال الطاقة مع مصر، و تعزيز الروابط القوية التي تجمع الجانبين في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • آخرها توزيع حقائب مدرسية.. «دفاع النواب» تشيد بجهود «الداخلية» في «كلنا واحد»
  • وزير البترول يبحث مع "إيني" خطط التنمية والإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية
  • محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه
  • بالإنفوجراف.. جهود التنمية المحلية في أسبوع
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين بالمنيا
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • عصمت يستعرض جهود خفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية توزيع شنط مدرسية للطلاب الأيتام وأجهزة كهربائية للمقبلين على الزواج بمركز الفتح