إغماء الشيخ ماهر المعيقلي ، تعرض الشيخ ماهر المعيقلي لحالة إغماء أثناء صلاة الجمعة ، في المسجد الحرام .

لحظة إغماء الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة والسديس يؤم المصلين

دخل الشيخ عبد الرحمن السديس، بديلا للشيخ ماهر المعيقلي، ليؤم المصلين في الحرم المكي، نظرا للأمر الطارئ الذي تعرض له الشيخ ماهر المعيقلي.

 

وأوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي المسلمين بتقوى الله وعبادته، والتقرب إليه بطاعته بما يرضيه، وتجنب مساخطه ومناهيه.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في المسجد الحرام: إنَّ بقاء المرء في الدنيا يا أمة الإسلام له أمد محدود، وأجل معدود، والعمر قصير، والانتقال إلى الدار الآخرة قريب، فمن الناس من يموت، فينقطع عمله وتطوى صحيفته، ومنهم من يبقى أثره ويدوم عمله.

ولمتابعة المزيد حول إغماء الشيخ ماهر المعيقلي أثناء إمامة المصلين بصلاة الجمعة .. تابع الفيديو جراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إغماء الشيخ ماهر المعيقلي المسجد الحرام صلاة الجمعة الشيخ عبد الرحمن السديس الشیخ ماهر المعیقلی

إقرأ أيضاً:

شهيد ومصابون بالضفة وقيود مشددة على المصلين بالمسجد الإبراهيمي

استشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنان آخران اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال في قرية بيت عور التحتا شمال غرب مدينة رام الله، فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 9 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

يتزامن ذلك مع فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على المصلين المتوافدين إلى مسجد الحرم الإبراهيمي بالخليل إحياءً ليوم رأس السنة الهجرية، حيث عززت انتشارها بمحيط الحرم وبواباته الرئيسية، وأخضعت المصلين لتفتيش مشدد.

كما قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الليلة الماضية وفجر اليوم، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 9535 معتقلا.

وتوزعت الاعتقالات الأخيرة على محافظات قلقيلية (شمال) ورام الله والقدس (وسط) والخليل (جنوب) وأريحا (شرق) ورافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

اقتحام بلاطة

وكان الجيش الاسرائيلي قد قال في وقت سابق إن قواته تعمل في مخيم بلاطة شرقي نابلس في "عملية استباقية" ضد ما وصفها بأهداف إرهابية وأنه تبادل إطلاق النار مع مسلحين.

وكانت قوات الاحتلال قتلت 9 فلسطينيين في الضفة الغربية من بينهم 7 في مدينة جنين.

كما تسللت قوة خاصة إسرائيلية إلى منطقة "حرش السعادة" عند الأطراف الغربية لمخيم جنين، وحاصرت منزلا في المنطقة واستهدفته بأكثر من 10 قذائف من طراز إنيرغا، مما أدى إلى اشتعال النيران داخله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مسيّرةٍ، ما قال إنها "خلية مسلحة" في المخيم. وقالت حركتا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي إن مقاتليهما اشتبكوا مع قوات الاحتلال، ونَعَتا عددا من مقاتليهما استشهدوا خلال المواجهات.

تشييع  شهداء

من جهة أخرى، جرت في رام الله مراسم تشييع الشاب أحمد سليمان الذي استشهد برصاص الاحتلال في رام الله.

كما جرى تشييع الشاب هاني عبد الله في طولكرم الذي استشهد متأثرا بإصابته خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم نور شمس شرقي طولكرم.

يشار إلى أنه بالتزامن مع حربه على قطاع غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بأنحاء الضفة، بما فيها القدس، مما خلف 570 شهيدا ونحو 5350 جريحا، ونحو 9535 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شهيد ومصابون بالضفة وقيود مشددة على المصلين بالمسجد الإبراهيمي
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الأزهر يحذر من خطأ شائع يرتكبه المصلين أثناء خطبة الجمعة