© MOHAMMED HUWAIS / AFP/File

تسببت المنشورات والدعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المنادية للاحتفال بالعيد الثاني والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، بحالة خوف ورعب هستيرية لمليشيا الحوثي الإرهابية، ما جعلها تعيش حالة طوارئ غير معلنة.

شنت مليشيا الحوثي حملات اعتقالات جديدة طالت عددًا من القيادات المؤتمرية والناشطين والكتاب في صنعاء وذمار وإب، على خلفية دعوتهم للاحتفاء بعيد ثورة 26 سبتمبر التي أسقطت نظام الحكم الإمامي البائد، والتي تمثل رمزًا للحرية والتحرر من الاستبداد.

تأتي هذه الحملات في إطار التصعيد المستمر للمليشيا ضد أي مظاهر أو فعاليات تروج لثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تتناقض مع مشروعها الطائفي.

ووفقًا لمصادر محلية لوكالة خبر، طالت الاعتقالات عددًا من الشخصيات المعروفة بدفاعها عن الهوية الوطنية والجمهورية.. وتضمنت قائمة المعتقلين أسماء العديد من القيادات المؤتمرية والناشطين الذين قاموا بنشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة وجرى اعتقالهم في صنعاء وذمار وإب، وهي المحافظات التي تشهد وجوداً مكثفًا للمليشيا الحوثية.

وأفادت المصادر بأن من بين المعتقلين:

1. أحمد العشاري

2. سعيد الغليسي

3. أمين راجح

4. حسين الخلقي

5. محمد المياحي

6. رداد الحذيفي

7. عرفات قيفان

8. سحر الخولاني

9. أمين الأشول

10. عبدالاله الياجوري

11. أحمد عبد المغني

12. غالب علي شيزر

13. عبده أحمد الدويري

14. يحيى الجعشني

15. فهد أمين أبو راس

16. خالد الجوحي

17. عبدالعزيز الفضلي

18. أكرم الطاهري

19. أمجد مرعي

20. نايف النجار

21. علي ثابت حرمل

وأكدت المصادر أن المليشيا الحوثية مستمرة في هذه الحملات القمعية دون تقديم أي تهم رسمية للمعتقلين، حيث يتم احتجازهم في أماكن سرية، ما يثير المخاوف بشأن سلامتهم وحياتهم في ظل التقارير المستمرة عن التعذيب والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجون الحوثيين.

يذكر أن هذه الحملات ليست الأولى، فقد تكررت الاعتقالات في السنوات الماضية مع اقتراب ذكرى ثورة 26 سبتمبر، حيث ترى المليشيا في هذه الثورة تهديدًا لمشروعها الطائفي الذي يهدف إلى إعادة الحكم الإمامي بنسخة جديدة تعتمد على سلطة دينية منغلقة وقمعية.

ووجه حقوقيون دعوات لمنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية للضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراح المعتقلين فورًا والكف عن هذه الممارسات القمعية التي تنتهك الحريات وحقوق التعبير.

للمزيد.. 

إب.. مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة طالت 31 شخصاً في مسقط رأس الثائر علي عبدالمغني

حملة مسعورة مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف قيادياً مؤتمرياً في ذمار

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

حملة مسعورة مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف قيادياً مؤتمرياً في ذمار

أقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب)، اليوم الجمعة، على اختطاف قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار، ونقله إلى جهة مجهولة.

يأتي ذلك تزامناً مع حملة حوثية مسعورة واسعة طالت سياسيين وناشطين ومواطنين في عموم مناطق سيطرتها، في محاولات حوثية لإخماد الأصوات الداعية إلى الاحتفال بالعيد الوطني 26 سبتمبر.

وأفادت مصادر محلية، بأن مليشيا الحوثي اختطفت القيادي "حسين علي الخلقي"، عضو اللجنة الدائمة الرئيسية لحزب المؤتمر الشعبي العام وعضو قيادة فرع جامعة ذمار، ضمن حملة اختطافات واسعة طالت قيادات في الحزب وناشطين وغيرهم.

وجاءت الحملة الحوثية الشرسة، ضمن مساعي المليشيا الارهابية، في قمع الأصوات الوطنية المحتفية بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وسبق، واختطفت القيادي المؤتمري أحمد عبد الله العشاري، وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق، من أحد شوارع صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة، دون الإفصاح عن مكان احتجازه.

وكانت اختطفت أيضاً من وسط صنعاء، أول من أمس، القيادي المؤتمري أمين راجح، والأكاديمي الدكتور سعيد الغليسي، ونقلتهما إلى سجن جهاز الأمن والمخابرات، ومنعت السماح بزيارتهما.

للمزيد..

إب.. مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة طالت 31 شخصاً في مسقط رأس الثائر علي عبدالمغني

مقالات مشابهة

  • حملات اعتقالات للحوثيين تطال صحفيين ونشطاء في ذمار دعوا للاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • مليشيا الكهنوت تختطف سادس قيادي مؤتمري بسبب الاحتفال بذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
  • أمين عام رئاسة الجمهورية يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • حملة مسعورة مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف قيادياً مؤتمرياً في ذمار
  • إب.. مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة طالت 31 شخصاً في مسقط رأس الثائر علي عبدالمغني
  • اليمن: تصاعد اعتقالات الداعين للاحتفال بثورة «26 سبتمبر»
  • مليشيا الحوثي تواصل حملات الاعتقال لمنع إحياء ثورة 26 سبتمبر في إب
  • الحوثيون يواصلوا حملة اختطاف الناشطين الداعين للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء)
  • الحوثيون يختطفون قيادات مؤتمرية ومشائخ آخرون بعد دعوتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء)