أكد الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، أنه يجب وضع تصور شامل لأي مشروع قبل تنفيذه في منطقة الأهرامات.

أول عربي يفوز بها... زاهي حواس يحصل على جائزة الإمبراطور تراجان من إيطاليا زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها

وأضاف "حواس" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "الرئيس السيسي لديه اهتماما كبيرا بمنطقة الأهرامات، كون الأهرامات أحد عجائب الدنيا، ويجب إحياء مشروع الأهرامات مرة أخرى، وهناك مجموعة من المتخصصين يقومون بمراجعة المشروع".

تطوير المنطقة المجاورة بالمتحف

وتابع "عندما يتم تطوير المنطقة المجاورة بالمتحف المصري الكبير سيتم تحديد موعد افتتاح المتحف الكبير، كما أن العالم يترقب موعد افتتاح المتحف المصري الكبير".

وطالب زاهي حواس المسئولين والجهات المعنية بإنشاء فنادق بالقرب من المتحف المصري الكبير، لأنه متوقع قدوم وفود سياحية كبيرة فور افتتاح المتحف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهرامات افتتاح المتحف المصري الكبير افتتاح المتحف الكبير الدكتور زاهي حواس عالم المصريات المتحف المصري الكبير حمدي رزق المتحف المصری الکبیر افتتاح المتحف زاهی حواس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه لمدة 14 سنة سيكون يوم 15 أكتوبر المقبل.

وتابع الدكتور وليد قانوش خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، مقدمتي برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد: تم تطوير المتحف على مرحلتين؛ باعتباره مبنى تراثيا وليس أثريا.

وقال وليد قانوش: تم بدء العمل منذ 2023 وهناك باقي أعمال في التشطيبات الخفيفة، على أن يتم افتتاح المتحف الذي يحتوي على 315 قطعة خرف أثرية أمام الجمهور ولكن ليس بكامل خدماته.

وأشار إلى أن مبنى المتحف تم زخرفته بالطابع التراثي سواء في الحوائط والأسقف والأبواب والشبابيك على التصميمات الإسلامية القديمة.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. زاهي حواس يرد على اتهامات إسرائيلية بعدم إيمانه بالكتب السماوية (فيديو)
  • زاهي حواس يرد على اتهام الإسرائيليين له بتكذيب التوراة (فيديو)
  • زاهي حواس: السيسي منشغل باسترجاع الآثار المنهوبة من كل بلدان العالم (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل جديدة عن تفجيرات البيجر.. موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل هامة بشأن مومياء نفرتيتي وأسرار عن توت عنخ آمون (فيديو)
  • زاهي حواس يكشف طريقة خروج تمثال الملكة نفرتيتي من مصر -(فيديو)
  • زاهي حواس يكشف مفاجأة سارة بشأن الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي (فيديو)
  • تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو