الجديد برس:

أعلن مصدر رسمي إيراني، عن اتفاق بين بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية برعاية دولة ثالثة قضى بتبادل السجناء بين البلدين والافراج عن الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية والعراق.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا” اليوم الجمعة، عن المصدر بشأن تفاصيل الاتفاق الإيراني- الأمريكي، قوله: إن الاتفاق يقضي بإفراج إيران عن خمسة سجناء أمريكيين مقابل إطلاق سراح خمسة سجناء إيرانيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر: إنه بالاضافة إلى ذلك سيتم الإفراج عن ستة مليارات دولار من أموال إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية إلى جانب جزء كبير من الأموال الإيرانية في بنك TBI العراقي.

وأشار المصدر إلى أن المراحل الأولى قد بدأت من عملية الإفراج عن أموال إيرانية في المصارف الأوروبية.

لهذا المصدر أيضا فإنه من المقرر أن يتم في هذا الإطار تحويل أموال إيران في كوريا الجنوبية من ال “وون” (عملة كوريا الجنوبية) إلى اليورو، وهو ما تم القيام به ومن ثم ستنقل إلى مصرف في سويسرا ومن هناك الى حساب مصرفي في قطر ليكون متاحا لإيران تحصيل هذه الأموال.

وبحسب هذا الاتفاق أيضا، لن يتم الإفراج عن السجناء الأمريكيين حتى يتم تحويل الأموال الإيرانية بالكامل الى قطر.

ولفت المصدر إلى اأن ن عملية تبادل السجناء ستتم في قطر بعد أن تتحقق إيران من قدرتها على سحب أموالها من حساب إيراني في قطر.

ويشار إلى أنه منذ وقت ليس ببعيد، كانت هناك أخبار عن شكوى إيران ضد كوريا الجنوبية بشأن الأموال المجمدة ووفقًا للاتفاقية، يبدو أن الضغط الذي تم إنشاؤه من قبل حكومة رئيسي على كوريا الجنوبية زاد من ضغط هذا البلد على أمريكا للوصول الى هذه النتيجة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت البيانات الرسمية من كوريا الجنوبية أنه في النصف الأول من عام 2024 ، زادت صادرات المواد الغذائية والمنتجات ذات الصلة من البلاد بنسبة 5.2% على أساس سنوي ، مدعومة بشعبية المعكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.

بلغت قيمة صادرات قطاع الأغذية المسمى "ك-فود بلس" 6.21 مليار دولار ، مقارنة بـ 5.9 مليار دولار في العام السابق ، وفقا لبيانات وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية ، التي أوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب يوم السبت.

وفقا للبيانات ، زادت صادرات المعكرونة سريعة التحضير بنسبة 32.3 % ، لتصل إلى 590.2 مليون دولار ، وزادت صادرات منتجات معالجة الأرز بنسبة 41.4 % لتصل إلى 136.9 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • كوريا الجنوبية: ارتفاع الصادرات الغذائية إلى 6.2 مليار دولار في 6 أشهر لهذا السبب
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • إيران.. بدء عملية الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة بين جليلي وبزشكيان
  • بسبب الاتفاق الأخير.. جدل واسع بين الحكومة اليمنية والحوثيين
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»