حشودٌ نسائيةٌ استثنائيّة، تتضاعف كل عام بتعاظم العشق الثّابت لرسول الرحمة ونبيّ العالمين، اكتضت ساحة الولاء المُحمّدي بمليونيّة النّسوة، والطفلات مُعلنات جميعهنّ ثبات السّير على النّهج المحمّدي والتأسي بمكارم الأخلاق، ومباركات للعمليّة البطوليّة التي دكّت وكر العدو الصّهيوني بإعجاز الفرط صوتي الذي يعد إحدى آيات التأييد الإلهي في تطوير القدرات اليمانيّة، ومُساندة لأهلنا في غزة الذين يتعرضون منذ 12 شهرا للإجرام والوحشيّة الصّهيونيّة بحقهم، مؤكدات أنّ القضيّة الفلسطينيّة تتوقد في عواطفهن؛ وهي رسالة واحدة تتجسّد في المؤازرة اليمانيّة  عملاً ونهجاً تحت عنوان :  “لستم وحدكم”، “لن نترك أهل غزة يا رسول الله”.


في اليوم المحمّدي الاستثنائي باستثنائيّة الأحداث المتسارعة، قام المركز الإعلامي للهيئة النسائية للأمانة بإجراء هذا الاستطلاع للأسرة مع الحضور واللجان في الفعاليّة النسائيّة لذكرى مولد النّور.. وكانت الحصيلة:

الثورة  /خاص

كانت البداية مع الطالبة  افتكار فيصل الخضر – طالبة في مدرسة الازدهار- حيث تحدثت قائلة: قبل كل شيء هو نبينا ورسولنا عليه وآله الصلاة والسلام، رسول رب العالمين، فهو واجب علينا أن نحتفل به ونبتهج ونفعل كل ما نستطيع لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشارت الخضر بقولها.- أما من جهة الجهاد المقدس، فنحن فخر لنا أننا إلى جانب الجهاد، نحتفل برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، واليوم مجاهدونا أرعبوا ويرعبون اليهود بشتى الطرق، عندما أرسلوا الصاروخ عليهم في يافا المحتلة المسماة عند العدو الإسرائيلي بتل أبيب، ابتهجنا والفرحة صارت فرحتين: أول فرحة أنه مولد رسول الله، وثاني فرحة أن مجاهدينا أطلقوا صاروخا من اليمن إلى عقر العدو الإسرائيلي، وهناك عشرون صاروخاً اعتراضياً حاول العدو أن يسقط بها الصاروخ اليمني ولكن لم يستطع، وهذا بفضل الله ورحمة منه وفضل، وبفضل المجاهدين من بعد الله، وإن شاء الله يكون الفتح والوعد والنصر في أقرب وقت
وعن أهل غزة توجّهت بالقول: نبارك لأهلنا في غزة بالمولد النبوي الشريف، ونقول لهم: لا تحزنوا، إن شاء الله النصر قريب. ونقول لليهود: لن تستطيعوا صدنا عما نحن فيه سننتصر لغزة مهما كان.
وأما عن الدول العربية المتخاذلة عن نصرة غزة فاستنكرت الخضر قائلة: سكوتكم عن دماء غزة هو العار بذاته، وستقفون أمام الله يوم القيامة بوجوه سوداء؛ لأن موقفكم موقف الخزي والعار والذل.
أهمية كبرى
أما أم الشهيد علاء السقاف، فتقول: الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وآله له أهمية كبرى، خاصة ونحن نرى اليهود والنصارى أبشع صور الاستهزاء بالإسلام والمسلمين، ونحن خرجنا في هذه المناسبة لنثبت أن الإسلام هو الدين الخالد لهذا الكون، وأنه موجود وحاضر وموطنه اليمن، وفقًا للحديث النبوي العظيم: “الإيمان يمان، والحكمة يمانية”.
وعن عملية يافا البطوليّة قالت أم الشهيد: نبارك لأبطال قواتنا المسلحة دك العدو الصهيوني في عقر داره، والذي تزامن مع إحيائنا لذكرى المولد النبوي الشريف، وهي رسالة للعدو الصهيوني بأن عليه أن يرحل من أرض فلسطين التي هي أرضنا، وهي رسالة لأهل غزة بأننا معهم وننصرهم بدعائنا وصواريخنا ورجالنا وأموالنا، ونحن نثق بالله سبحانه وتعالى ثقة مطلقة بأنه سينصرنا، وهذا وعد إلهي بأنه ناصر المظلومين ما دمنا نمتلك سلاح الثقة بالله والتوكل عليه.
وتحدثت آمال الكبسي في  لجنة الاستعلامات- عن دورها قائلة:
نحن في لجنة الاستعلامات نقدم خدمات لضيفات رسول الله، من خلال توجيههن عبور المنافذ، الدخول والخروج، وتقديم التسهيلات إذا ما كان هناك طفل ضائع نقوم بإبقائه عند لجنة الاستعلامات والاتصال بأهله، حيث تتم كتابة أرقامهم في سواعد الأطفال، وهذه الخطوة جيدة لإيجادهم بكل سهولة.
وفي هذه المناسبة وجهت الكبسي رسالة لأهلنا في غزة قائلة: نسأل الله العظيم أن يخفف عنكم وأن يفرج همكم وأن ينصركم نصرا عزيزا مؤزرا.
لن تخيفونا
وتتحدث أم مرتضى عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي قائلة: هو استشعار لسيرة الرسول صلوات الله عليه وآله، ونتذكر صبره ومواقفه، ونساند أهلنا في فلسطين ونقول لهم: اصبروا وصابروا ورابطوا، وإن الله مع الصابرين، وإن الفتح قريب لا محالة، ومهما طال العدوان ووحشيته نحن معكم بكل ما نستطيع.
وللعدو الأمريكي والإسرائيلي توجهت أم مرتضى برسالة: إننا صامدون وثابتون في مساندتنا للشعب الفلسطيني، وأن عدوانكم علينا لن يخيفنا ولن نتراجع عن مبادئنا وقيمنا، وسنواجهكم حتى آخر قطرة من دمائنا.
على صعيدٍ متصل، تتحدث الزهراء ناجي صلاح -لجنة النظام- بالقول: دوري كعاملة في لجنة النظام، أن أقوم بواجب تنظيم حضور ضيفات رسول الله في الساحات؛ لكي نجسد الرسالة المحمدية بأن نكون أمة منظمة، وعندما يحصل تزاحم نقوم نحن لجنة النظام بتنظيم الحضور، والترحيب بهن، والسعي في أن نكون جميعًا أمة كالبنيان المرصوص.
مناسبة عظيمة
وعن أهمية الذكرى تحدثت ابتسام علي ياسين قائلة: إحياء هذه المناسبة العظيمة هي تعبير عن ولائنا وحبنا لرسول صلوات الله عليه وعلى آله ونستلهم من حياته الشجاعة والعزة والكرامة، وأن نأبى الذل والخضوع لأمريكا ولإسرائيل، وخاصة في هذا العام ونحن نواجه حربًا مع الأمريكي والإسرائيلي ضد إخواننا في غزة، ونحن سوف نساندهم بدمائنا وأموالنا وأرواحنا؛ واقتداء برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله الذي لم يرضَ الذل ولا قتل المستضعفين في أمته.
أما رسالتها للعدو الأمريكي والإسرائيلي فتقول:  والله والله لو لم يبقَ سوى نحن النساء ما تركنا هذا المسيرة القرآنية، ولا تركنا إخواننا في غزة حتى آخر يوم في حياتنا.
ولأهل غزة توجهت ابتسام بالقول : رسالتنا لهم في هذا اليوم الأغر نقول لهم كما كان رسول الله في عهده لم يرض الذل ولا لقتل المستضعفين ونحن سوف نطبق ما كان يفعل رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، ولن نرضى لهم الذل ولا الخضوع ولا القتل، ودماؤنا هي دماؤهم ونفوسنا هي كنفوسهم وليس دماؤهم أغلى من دمائنا.
وتضيف روان الجنيد – عن دور اللجنة الصحية قائلة: أولاً ننقل ضيفة رسول الله إلى المخيم الطبي، ثم نقوم بعمل الإجراءات المناسبة لقياس الضغط إذا تعرضت للدوخة، أما إذا كان هناك أعراض صحية مرضية فنقوم بإعطائها مغذية وأدوية، فإن لزم الأمر يتم نقلها إلى المستشفى.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري

اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري

مقالات مشابهة

  • "الحضرة" تحيي ذكرى المولد النبوي في الأوبرا.. الليلة
  • النبي (صلى الله عليه وسلم) معلمًا ومربيًا
  • اعتدى على فتاة والسلطات تلقي القبض عليه.. إلقاء القبض على أحمد ياسر المحمدي لاعب الريان القطري
  • غدًا.. إبتهالات وأناشيد دينية في حفل الحضرة على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • ابتهالات وأناشيد دينية في حفل الحضرة بالأوبرا
  • اليمن يكشف عن الصاروخ الذي قصم ظهر “إسرائيل”: الدلالات والرسائل
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بطنطا
  • الجمعة في حفل الحضرة.. ابتهالات وأناشيد دينية على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية مكتبة مصر العامة بأسيوط بذكرى المولد النبوي الشريف