قال السفير عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق، إن تصريح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل ستغير وجه الشرق الأوسط، سبق وأن صرح به من قبل، بعد حدوث واقعة طوفان الأقصى بنفس الألفاظ والكلمات، وهذا التصريح محاولة منه للتعويض على الإهانة التي تعرض لها الجيش في 7 أكتوبر الماضي.

القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل كيف نحمي أبنائنا من خطر تطبيقات المراهنات؟.

. مصطفى ثابت يوضح

وأضاف الأهل، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حدود التغيير التي يقصدها نتنياهو هي إنهاء وجود دولة فلسطينية، فوجودها يتعارض مع الفكر اليهودي،  كذلك من بين التغييرات إبعاد حزب الله عن الساحة الإسرائيلية، وفرض نظام في الضفة الغربية يتلائم مع نظريات الأمن الإسرائيلية.

وأكد أن الظروف لا تسمح لإسرائيل بالتوسع في الحرب لتغيير أوجه الشرق الأوسط كما قال نتنياهو، إذ إن الجيش الإسرائيلي منهك تماما في الفترة الأخيرة والسند الأمريكي هو الداعم الوحيد لمساعدة إسرائيل على الاستمرار في الحرب.

ولفت إلى أن نتنياهو لا يريد أن يكون على حدوده تنظيم مثل حزب الله، فالفكر الإسرائيلي قائم على تنظيم عمليات الاغتيالات، فإسرائيل منذ نشأتها وحتى الآن نفذت أكثر من 750 عملية اغتيال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو الاحتلال اسرائيل سفير مصر الأسبق قناة القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ الجنوب اللبناني يشهد حالة من التصعيد، وخاصة مع سلسلة غارات جوية نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم، موضحا أنّ الاحتلال استهدف الكثير من المناطق في القطاع الشرقي والأوسط والغربي للجنوب اللبناني، وتكررت الغارات أكثر من مرة، وتحديدا في بلدة ميس الجبل التي تعرضت إلى غارتين، فضلا عن عمليات القصف المدفعي التي استهدفت بلدات كثيرة في القطاع الأوسط.

قصف إسرائيلي دون خسائر

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ المعلومات الأولية عن القصف الإسرائيلي بالجنوب اللبناني تشير إلى أنّ الغارات الجوية لم تسفر عن خسائر بشرية، ولكن استهدفت مواقع يظن الاحتلال الإسرائيلي أنّها تابعة لحزب الله الذي يستخدمها من أجل تنفيذ عملياته ضد إسرائيل.

تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي        

وواصل مراسل «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض في أجواء الجنوب اللبناني طوال الساعات الأولى من اليوم، مشيرا إلى أنّ حزب الله اللبناني أعلن عن تنفيذ عملية تجاه موقع المرج العسكري الإسرائيلي في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • سفير مصري سابق: إهانة الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر وراء هجومه على لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يتغنى بعملية اغتيال إبراهيم عقيل
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • أعنف تصعيد منذ 8 أكتوبر.. إسرائيل تنفذ أكثر من 50 غارة جوية على لبنان
  • إيران توجه رسالة تهديد للاحتلال الإسرائيلي بعد انفجارات «البيجر» في لبنان
  • حماس: نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أية فرصة للتوصل إلى اتفاق
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟