بغداد اليوم- متابعة

أكد المفوض الأممي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، (20 أيلول 2024)، انه "لا يمكن استهداف المسلحين إلا حين يشاركون في أعمال عنف مباشرة".

وقال في كلمة له: "لا يجوز استهداف المسلحين وهم بين المدنيين" مشدداً "لا بد من مساءلة من أمروا بتنفيذ تفجيرات لأجهزة اتصالات منتشرة بكثافة بين المدنيين".

وأوضح، ان "تفجير أجهزة اتصالات منتشرة بكثافة بين المدنيين بهدف بث الرعب بينهم يعد جريمة حرب".

ونوه الى "حجم المعاناة الإنسانية في غزة هائل ويفوق أي تصور".

وأكد المفوض الأممي، إن "إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقة" مضيفا، ان "عدم احترام القانون الدولي له تبعات على مجلس الأمن أن يعالجها".

وقال: "لا يمكن لمجلس الأمن تجاهل هذه التجاوزات الفاضحة للقانون الدولي".

وكان مجلس الأمن الدولي قد عقد جلسة طارئة مساء اليوم على خلفية تطورات الأحداث في لبنان وآخرها القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت وراح ضحيتها 14 شخصاً وجرح 66 شخصاً، واستهدف قيادياً في حزب الله اللبناني.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بین المدنیین

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: العقاب الجماعي للفلسطينيين في غزة غير مبرر

حذر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، من استمرار العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا أن العقاب الجماعي غير مبرر، داعيًا إلى فتح المعابر لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.
جاء ذلك في جلسة مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء، استمع خلالها إلى إحاطة من وينسلاند، بشأن تطبيق القرار رقم 2334 لعام 2016 القاضي بالوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية، واتخاذ خطوات فورية لمنع جميع أعمال العنف ضد المدنيين.استمرار النشاط الاستيطانيوأكد وينسلاند أن النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة مستمر، إلى جانب تصاعد العنف في غزة والضفة، رغم دعوة القرار إلى وقف جميع الأنشطة الاستيطانية.

استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف على مدرسة تؤوي نازحين بـ #غزة #اليوم #فلسطين https://t.co/WioIzKW16t— صحيفة اليوم (@alyaum) September 18, 2024
أخبار متعلقة استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزةجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيراتجرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزةوأضاف أن ما يقرب من 6370 وحدة سكنية جديدة جرت الموافقة عليها، واستمر هدم ومصادرة المباني الفلسطينية، مع تفاقم أعمال الإخلاء في القدس الشرقية.
كما أعرب عن قلقه إزاء التصعيد الإقليمي، داعيًا إلى اتخاذ خطوات لخفض التوتر.

مقالات مشابهة

  • بيروت.. استهداف مسؤول كبير جدا في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو)
  • بيروت.. استهداف مسؤول كبير جدا في حزب الله بقصف إسرائيلي وكشف هويته (فيديو) - عاجل
  • مسؤول أممي: العقاب الجماعي للفلسطينيين في غزة غير مبرر
  • أجهزة اتصالات حزب الله كانت ملغومة بمتفجرات.. تفاصيل
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يحلق بكثافة في سماء بيروت
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • مسؤول أممي يدعو للتحقيق في تفجيرات لبنان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن الأحد
  • عاجل| الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي يحلق بكثافة حتى نهر الليطاني
  • أ ف ب عن مسؤول أوكراني: هناك آلاف المدنيين في كورسك الروسية الخاضعة لسيطرتنا