تحتضن العاصمة القطرية الدوحة المباراة النهائية  لكأس القارات للأندية، وذلك يوم  18 كانون الأول / ديسمبر المقبل .

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجمعة أن النسخة الأولى لكأس القارات، التي تشمل أندية من جميع أنحاء العالم، ستتضمن خمس مباريات.

وستجمع المباراة الأولى العين الإماراتي بفريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في مدينة العين أما المباراة الثانية فستكون في القاهرة وتجمع الأهلي المصري بالفائز من المباراة الأولى.

 

وتلعب المباراة الثالثة بين باتشوكا المكسيكي وبطل أمريكا الجنوبية في العاصمة القطرية الدوحة أما المباراة الرابعة فستجمع الفائز من المباراتين الثانية والثالثة وستقام أيضاً في الدوحة. 

وستدور المباراة الخامسة في الدوحة وستجمع بين ريال مدريد الإسباني مع الفائز من المباراة الرابعة.

وتعوض البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، كأس العالم للأندية السنوية والتي ستقام الآن كل أربع سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من 2025. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الدوحة الدوحة كرة القدم كأس القارات رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الفيفا يعلن جدول كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) -اليوم الجمعة- أن النسخة الأولى من كأس القارات السنوية، التي تشمل أندية من جميع أنحاء العالم، ستتضمن 5 مباريات وسيلعب ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل في الدوحة التي تستضيف 3 مباريات بالبطولة.

وتحل البطولة، التي تم الإعلان عنها في ديسمبر/كانون الأول العام الماضي، محل كأس العالم للأندية السنوية، التي ستقام الآن كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من عام 2025.

ويستضيف نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال الأوقيانوس يوم 22 سبتمبر/أيلول الجاري، في الجولة الفاصلة لكأس أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، على أن يلتقي الفائز مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في القاهرة يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

فريق الأهلي المصري بطل أفريقيا (نادي الاهلي)

وستقام أول مباراتين على أرض الفريق الأعلى تصنيفا، مما يسمح للجمهور المحلي بمشاهدة مباريات فريقه.

وتنتقل الأحداث بعد ذلك إلى العاصمة القطرية الدوحة، إذ يلتقي بطل كأس ليبرتادوريس 2024 مع فريق باتشوكا المكسيكي بطل كأس أبطال الكونكاكاف في 11 ديسمبر/كانون الأول، وهي المباراة التي وصفها الاتحاد الدولي (فيفا) بأنها "قمة الأميركتين".

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين مع بعضهما بعضا في كأس التحدي بعدها بـ3 أيام لنيل مكان في نهائي كأس القارات أمام ريال مدريد يوم 18 ديسمبر/كانون الأول في الدوحة، وهو نفس اليوم الذي أقيم فيه نهائي مونديال 2022 في قطر على ملعب لوسيل.

مقالات مشابهة

  • محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم
  • تفاصيل بطولة كأس القارات للأندية الأبطال.. فيفا يوضح
  • بحضور الريال.. قطر تستضيف نهائي إنتركونتيننتال 18 ديسمبر
  • الفيفا يعلن جدول كأس القارات للأندية وريال مدريد يخوض النهائي في قطر
  • الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026
  • الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • 35 لقاء في الجولة الثالثة لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • أوكلاند «يُذاكر» العين قبل «لقاء الأحد»