صحيفة الاتحاد:
2024-09-21@00:27:18 GMT

غداً.. إطلاق المخيم الطبي لـ«خيرية الشارقة»

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة آمنة الضحاك: وصول الإمارات للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً أبوظبي.. دقة غير مسبوقة «عالمياً» للتنبؤ بالمناخ

دعت جمعية الشارقة الخيرية الجمهور إلى الاستفادة من الفحوص المجانية المشمولة في المخيم الطبي الـ13 الذي تنظمه الجمعية غداً  بمركز دبا الحصن الثقافي متضمناً باقة من الفحوص الطبية الأولية ذات الأهمية، للاطمئنان على الصحة العامة والكشف عن الحالات المصابة مبكراً، وتمكينها من تلقي العلاج.


وقال الدكتور علي محمد السلامي، مدير إدارة الجمعية في دبا الحصن: إن المخيم يستهدف توفير الفحوص في الطب العام والأسنان وأمراض النساء، والجلدية والأطفال، إلى جانب الفحص المبكر عن سرطان الثدي، مستهدفاً 500 حالة من أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن المخيم ينظم كذلك محاضرة توعوية للتعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها، إلى جانب بعض الأنشطة الترفيهية للأطفال، وأخرى توعوية للتوعية بمخاطر المأكولات غير الصحية.
وأشار السلامي إلى أهمية المخيم في توفير باقة من الفحوص المهمة لتفتح المجال أمام الكثير للاطمئنان على صحتهم والاستفادة من تلك الفحوص في الكشف عن حالات الإصابات في وقت مبكر، والإسراع في علاجها للوقاية الصحية والحد من مضاعفاتها، داعياً أفراد المجتمع إلى التواجد والاستفادة من الفحوص التي سيوفرها المخيم، لافتاً إلى أن الجمعية اعتادت على تنفيذ هذه المخيمات بشكل مستمر، دعماً للجهود الصحية التي تبذلها مؤسسات الدولة في توفير الرعاية الصحية للجمهور، ولاسيما شريحة غير المقتدرين مادياً على القيام بإجراء هذه الفحوص، ودعماً للدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية، بالتعاون مع سائر المؤسسات المعنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خيرية الشارقة الإمارات جمعية الشارقة الخيرية الشارقة الفحوص الطبية من الفحوص

إقرأ أيضاً:

4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد بالنصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 4 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

حيث يشن جيش الاحتلال مئات  الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» تطلق مخيمها الطبي الأحد
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية: إطلاق ندوات توعوية في 6 محافظات ضمن مبادرة «بداية»
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر
  • 4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد بالنصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: 4 مصابين في قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد وسط غزة
  • عبدالله بن سالم القاسمي وبدور القاسمي يشهدان إطلاق أول رخصة تجارية في العالم عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تصدر في “5 دقائق”
  • هيئة المستشفى الجمهوري في حجة تدشن المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية
  • تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو