أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «القمة السيبرانية»: تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن «قضاء أبوظبي» توضح مراحل تقديم «وكالة التقاضي للمحامين»

تحرص بلدية مدينة أبوظبي على عقد عدد من ورش العمل التي تستهدف تعزيز التواصل مع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2024، حيث تستثمر هذه اللقاءات لوضع المكاتب الاستشارية ضمن صورة المستجدات والتحديثات والمتطلبات الخاصة بقطاع البناء، وبما يسهم في تعزيز هذا القطاع، وتوفير خدمات تحقق تطلعاته، من خلال قوانين وإجراءات مرنة تسهم في دفع عجلة التنمية العمرانية.


وضمن هذا الإطار، نظمت إدارة تراخيص البناء بقطاع تخطيط المدن، ورشة عمل توعوية عن بُعد عبر برنامج «مايكروسوفت تيمز»، استهدفت التواصل مع المكاتب الاستشارية لشرح المستجدات فيما يتعلق بآليات العمل، والقوانين والنظم التي تسهم في الارتقاء بجودة الأعمال والمشاريع، واستعراض التحديثات التشريعية وتوعية المكاتب الاستشارية بها، وعرض التحديات والمقترحات التطويرية في قطاع البناء.
وقد تعددت محاور الورشة وأهدافها لتشمل شرح دليل الواجهات المعمارية، قوائم التدقيق، نماذج التقديم، التعريف بآليات قبول الواجهات المعمارية بحسب دليل الواجهات المعتمد، مناقشة الملاحظات المتكررة بخصوص المباني.
وأكدت البلدية أهمية تطابق الطابع المعماري المستهدف في أبوظبي مع المعايير الواردة في دليل واجهات المباني في أبوظبي، بالإضافة إلى جودة المواد، وتحقيق معايير الاستدامة، والبيئة، والطابع المعماري المميز في أبوظبي وضواحيها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات تراخيص البناء بلدية أبوظبي المكاتب الاستشارية المکاتب الاستشاریة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. جيش الاحتلال يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحم مخيم العين شمال غرب مدينة نابلس، وداهم جنود الاحتلال منزلًا داخل المخيم، وقام بتفتيشه والعبث بمحتوياته، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات حتى الآن.

وفي مدينة قلقيلية، اقتحم عدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية المدينة من مدخلها الشرقي، وداهم جيش الاحتلال عدة أحياء فيها، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

 كما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، أن هناك شهيدين اثنين وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "شاهين" في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41،272، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95،551، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مظاهر الفرح تملأ الواجهات البحرية.. الشرقية تحتفل باليوم الوطني
  • بلدية أبوظبي تتواصل مع المكاتب الاستشارية لإطلاعها على مستجدات تراخيص البناء
  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لبحث أوجه التعاون
  • ما سر رعب جيش الاحتلال من المباني المفخخة برفح؟ الدويري يرد
  • فلسطين.. جيش الاحتلال يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة
  • "بي.جيه.تي بارتنرز" يعتزم شراء "دينوفو" الاستشارية في دبي
  • وزير الكهرباء يوجه بنصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
  • تخصيص فقرة في أول طابور صباحي بمدارس قوص للتعريف بمبادرة «بداية»
  • 5 أيام أسبوعيا.. أمازون تأمر موظفيها بالعودة الكاملة للعمل من المكاتب