فشل المغرب التطواني في تحقيق الانتصار مجددا، عقب تعادله بهدف لمثله مع المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، لحساب الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق النقاط الثلاث، في لقاء عرف غياب الجماهير لدواعي تنظيمية، علما أن العصبة قامت بتأهيل لاعبي المغرب التطواني الجدد قبل بداية المواجهة بساعة، حيث تبحث الحمامة البيضاء على انتصاره الأول هذا الموسم، بعد الهزيمة أمام الوداد الرياضي، والتعادل مع أولمبيك آسفي، فيما يريد المغرب الفاسي تحقيق الفوز الثاني له.

وعمل الحارسان صلاح الدين شهاب، ويحيى الفيلالي، على إبقاء شباكهما نظيفة، من خلال التصديات التي قاما بها معا، حيث كانا سدا منيعا لكل المحاولات، ناهيك عن تسرع اللاعبين في بعض الفرص التي أتيحت لهم، سواء أثناء التسديد أو التمرير، بعد الوصول لمربع العمليات أو الاقتراب منه، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وتبادل المغرب التطواني والمغرب الفاسي الهجمات خلال أطوار الجولة الثانية، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول، حيث حاولا معا الوصول إلى شباك بعضهما البعض، إلا أن تواصل تألق شهاب والفيلالي في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الشد والجذب بينهما، على أمل تحقيق الانتصار، وكسب النقاط الثلاث.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المغرب التطواني من افتتاح التهديف عن طريق اللاعب محمد كمال في الدقيقة 68، واضعا فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم، ومجبرا لاعبو المغرب الفاسي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إحراز التعادل قبل نهاية المباراة، للخروج بنقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول المغرب الفاسي الوصول إلى شباك يحيى الفيلالي بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، بغية إدراك التعادل، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، نتيجة التسرع وقلة تركيز لاعبيه، في الوقت الذي استمر المغرب التطواني في مناوراته بين الفينة والأخرى، أملا في إضافة الهدف الثاني، دون تمكنه من تحقيق مراده، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن المغرب الفاسي من تعديل النتيجة بفضل اللاعب سعد أيت الخرصة، منهيا اللقاء بالتعادل السلبي صفر لمثه.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية المغرب التطواني المغرب الفاسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية المغرب التطواني المغرب الفاسي المغرب التطوانی تحقیق الانتصار المغرب الفاسی

إقرأ أيضاً:

المغرب التطواني يرد على العصبة بخصوص منعه من الانتدابات ويستنكر موقف الخلوة وجبرون

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

أصدر فريق المغرب التطواني بلاغًا قويًا ردًا على البلاغ الذي نشرته العصبة الاحترافية لكرة القدم بتاريخ 17 سبتمبر 2024، والذي يتعلق برفض تأهيل الانتدابات الجديدة للفريق بسبب القضايا المتعلقة باللاعبين أنس جبرون وهشام الخلوة.

في بداية البلاغ، أشاد المغرب التطواني بالجهود الكبيرة التي تبذلها العصبة الاحترافية لكرة القدم في حماية حقوق اللاعبين وتعزيز الحكامة الرياضية في المغرب. وأكد النادي التزامه التام بتطبيق القوانين والأنظمة التي تضمن النزاهة والعدالة في الرياضة.

ومع ذلك، عبر النادي التطواني عن استنكاره الشديد لاستمرار مطالبة جبرون والخلوة بمواصلة منع الفريق من التعاقدات، معتبرًا أن هذا الموقف يشكل تهديدًا خطيرًا لاستمرارية النادي ويعرقل مسيرته الرياضية، بالرغم من تقديم اللاعبين لوثيقة إبراء وتنازل عن المستحقات السابقة ضمن اتفاق صلح تم بينهما وبين إدارة الفريق.

وجاء في البلاغ: "يستنكر فريق المغرب التطواني بشدة إصرار اللاعبين المذكورين على المطالبة بالاستمرار في منع الفريق من الانتدابات، وهما ودفاعهما على علم بأن هذا المنع هو في حقيقته منع لاستمرارية الفريق ككل وتهديد لمسيرته الرياضية، والحال أن اللاعبين المذكورين قد سبق لهما أن قدما لفريق المغرب التطواني وثيقة إبراء وتنازل بموجبها تم التنازل عن تنفيذ القرارين الصادرين لفائدتهما في مواجهة الفريق مع إبرائهما ذمة الفريق من كافة المبالغ المحكوم بها لفائدتهما، كل ذلك في إطار الصلح المنعقد بينهما وبين إدارة الفريق طبقًا لأحكام الفصل 1105 من قانون الالتزامات والعقود".

وتابع البلاغ: "عملًا بمقتضيات قانون الالتزامات والعقود المغربي، فإنه لا يجوز بمطلق القانون الرجوع في الصلح، كما لا يمكن الطعن فيه إلا في الحالات المحددة على سبيل الحصر بالقانون وداخل الأجل المحدد بمقتضاه، وأمام الجهات القضائية المختصة. كما أن الإبراء الصادر عن دفاع اللاعبين لم يسلك بشأنه أي مسطرة للطعن بالزور فيما صدر عنه من إبراء قطعي ونهائي، وليس بيدهم أي مقرر قضائي صادر عن القضاء الجنائي أو المدني المختص يفيد إلغاء هذا الصلح أو بطلانه أو إبطاله. يجعل من البحث عن وسائل خارج القانون، ومن جهة يفترض فيها أنها محايدة، وليس من صلاحيتها تلقي الإثباتات والاعتماد على التسجيلات الصوتية وغيرها من وسائل الإثبات، من يختص بالنظر في صحتها وقيمتها القانونية حصرًا القضاء دون غيره. يكون للأسف الشديد الموقف المعبر عنه بالبلاغ المشار إليه أعلاه انحيازًا وخرقًا للقانون وتجاوزًا لأحكامه".

في ختام البلاغ، وجه فريق المغرب التطواني نداءً إلى جميع المنخرطين والمهتمين لدعم الفريق في هذه الظروف الصعبة، مؤكدًا التزامه بالمشروع الوطني للرؤية الملكية في تطوير الرياضة الوطنية. ودعا النادي إلى البحث عن حلول قانونية وواقعية لضمان استمرارية الفريق وتحقيق أهدافه الرياضية.

يأتي هذا البلاغ في وقت حرج للفريق التطواني الذي يسعى لتعزيز صفوفه وضمان استمراريته في القسم الأول من البطولة الاحترافية، في ظل الظروف المالية الصعبة والتحديات الكبيرة التي يواجهها. ويضم الفريق حاليًا مزيجًا من لاعبي فريق الأمل وبعض عناصر الخبرة المتبقية من الموسم الماضي (الفيلالي، كروش، ميكري، رشدي...)، بعد مغادرة أكثر من 14 لاعبًا من بينهم عدد من الركائز الأساسية (الفردوسي، المحساني، الموذن، جبيرة، الرضواني، بادجي، أبو زراع، الغطاس، ماهر، لامين، كولوس...).

مقالات مشابهة

  • البطولة الدولية للسلة: الوحدة يتحدى «بشاير عُمان» والمنتخب يواجه «كرخ العراق»
  • العصبة تعلق قرار منع الانتدابات عن نادي المغرب التطواني
  • باحث: تفجيرات البيجر ضربت العمق اللبناني.. والاحتلال يفشل في تحقيق الأهداف الاستراتيجية
  • بن حبتور: اليمن استطاع بقيادته الثورية وإرادته الإيمانية تحقيق الانتصار الكبير على كل الطغاة والمتآمرين
  • المغرب التطواني يرد على العصبة بخصوص منعه من الانتدابات ويستنكر موقف الخلوة وجبرون
  • العصبة الاحترافية تصدم فريق المغرب التطواني مجددا
  • المغرب التطواني يقدم روايته حول منعه من الانتدابات
  • صراع البلاغات ينطلق بين العصبة والمغرب التطواني بعد رفض رفع عقوبة المنع عن الفريق
  • لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور