صحيفة الخليج:
2024-09-21@00:36:20 GMT

تعاون بين «تريندز» وجامعة طوكيو

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تعاون بين «تريندز» وجامعة طوكيو

أبوظبي: «الخليج»
وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات ومركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو، اتفاقية تعاون شاملة، في خطوة تعزز التعاون الأكاديمي والبحثي، وذلك على هامش المؤتمر السنوي الدولي الرابع لمركز تريندز، الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو.
وقع الاتفاقية، الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، والبروفيسور ماساكازو سوغياما، مدير مركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا المتقدمة بجامعة طوكيو، بحضور عدد من مسؤولي وباحثي المركزين.


وتنص الاتفاقية على تعزيز التعاون في مجالات البحوث والدراسات، وتبادل الخبرات والمعلومات، إضافة لإطلاق مشروعات مشتركة تتصل بمجال الذكاء الاصطناعي. وتشمل مجالات التعاون بين المركزين، وفقاً للاتفاقية، البحوث المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات بين الباحثين والعلماء، وتنظيم برامج تدريبية مشتركة للباحثين والطلاب، وتنظيم مؤتمرات وورش عمل وندوات مشتركة.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في مسيرة مركز تريندز نحو بناء شراكات بحثية عالمية، مشيراً إلى أن التعاون مع جامعة طوكيو، التي تعد إحدى أعرق الجامعات في العالم، سيسهم في تطوير الأبحاث والدراسات في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب البروفيسور ماساكازو سوغياما عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أن الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين المركزين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز تريندز للبحوث

إقرأ أيضاً:

الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي مع صربيا، وتبادل الخبرات في مجال حلول الرعاية الصحية، وبناء جسور تواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بالوزارة، مع الدكتورة دانيكا سافوفيتش القائم بأعمال سفارة صربيا في الإمارات، والوفد المرافق لها، الذي ضم مسؤولين من القطاع الخاص الصحي في صربيا.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل الاستفادة من الخبرات الصحية والعلمية، واستقطاب الشركات الصحية الصربية ذات الابتكارات الحديثة في مجال حلول الرعاية الصحية، بما يسهم بدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في البلدين.
وأكد الأميري أهمية تعزيز آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين، مؤكداً انفتاح الوزارة على كل الخبرات والتجارب الصحية في العالم من خلال بناء شراكات دولية استراتيجية تستند إلى تبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، بما ينسجم مع رؤية "نحن الإمارات 2031".
ولفت إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة بتقديم أفضل الخدمات التنظيمية الصحية وتعزيز الابتكار والاستفادة من دورالذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية لتعزيز جودة الحياة، مشيراً إلى فرص التعاون في مجالات عدة من بينها التكنولوجيا الصحية والرعاية الصحية المبتكرة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين «تريندز» وجامعة طوكيو
  • “تريندز” وجامعة طوكيو يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي
  • «الصحة» تبحث مع صربيا تعزيز التعاون
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يتفق مع مؤسسة كير للتنمية على تبادل الخبرات
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • شراكة استراتيجية بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وجامعة الإمارات وكليات التقنية العليا لتطوير موارد منصة “ابتكر”
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز عن «الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي»
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو