مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة البطائح يخطف دبا الحصن في الدقيقة 93 دبا والفجيرة ومصفوت إلى ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»

تتواصل اليوم «الجولة الثالثة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، بإقامة مباراتين على «صفيح ساخن»، ويتصدر «الديربي» بين الوصل والنصر «المشهد»، ويدخله الفريقان، وهما بأفضل أحوالهما، ولقاء مرتقب بين الشارقة والجزيرة، لتحديد كل منهما سقف طموحاته هذا الموسم.


وسيكون ملعب زعبيل مسرحاً للقاء «الإمبراطور» و«العميد» اللذين يمران بمستويات مرتفعة في الوقت الحالي، إذ يتصدر النصر الترتيب بفارق الأهداف، بعد انتصارين كبيرين في أول جولتين، فيما يدخل الوصل اللقاء بمعنويات الفوز بـ«ثنائية» دوري أدنوك للمحترفين، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، الموسم الماضي، وتحديداً أن إكماله «الثنائية» جاء على حساب النصر، بالتفوق عليه في نهائي الكأس، مما يجعل اللقاء بحسابات تزداد إثارة، ما بين الثأر وتأكيد التفوق.
ويتطلع الوصل إلى استعادة نجمه فابيو ليما الذي غاب عنه للإصابة في اللقاء الأخير بدوري أبطال آسيا للنخبة، باعتباره الهداف التاريخي لهذا «الديربي» في «عصر الاحتراف» برصيد 8 أهداف، فيما يضم النصر هذا الموسم علي مبخوت «الهداف التاريخي» لـ«دورينا»، والذي يعتبر ثاني أكثر لاعب زيارة لشباك الوصل في الدوري، بإجمالي 13 هدفاً.
وشهدت آخر 6 مباريات بين الفريقين في مختلف البطولات، فوز الوصل في جميع اللقاءات، ومنها آخر 4 مواجهات في الدوري تحديداً، إلا أن المدرب الصربي ميلوش يدرك أن المعطيات مختلفة، بالنظر إلى مواصلة تطور أداء النصر، تحت قيادة مدربه الهولندي ألفريد شرودر.
ولعل واحدة من أبرز مؤشرات الترقب للقاء، إعلان الوصل بيع التذاكر بالكامل، قبل أكثر من يومين من «ضربة البداية».
من جانبه، يسعى الشارقة لمواصلة سجله الإيجابي هذا الموسم، بعد انطلاقة متميزة في جميع البطولات، وتحديداً الفوز في أول جولتين في الدوري، إلا أنه يدرك أن التحدي كبير أمام الجزيرة الذي تعافى من خسارته في الجولة الأولى، وحقق الفوز في الجولة الماضية، ليدخل اللقاء بطموح الخروج بنتيجة إيجابية تؤكد عودته إلى المسار الصحيح.
ويعتمد كوزمين أولاريو مدرب «الملك» على التشكيلة التي انتزع من خلالها الانتصارات هذا الموسم، وسط تألق لافت من كايو لوكاس وعثمان كامارا، وتعافي فراس بالعربي من الإصابة التي أثرت عليه الموسم الماضي، فيما يسعى المغربي الحسين عموتة مدرب الجزيرة للاستفادة من عودة لاعبيه من الاستحقاقات الدولية، وتحديداً الدفاع بقيادة خليفة الحمادي، والمصري محمد النني الذي يعد ركيزة في الوسط، للوصول إلى التوازن المطلوب في اللقاءات التكتيكية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل والنصر الوصل النصر دوري أدنوك للمحترفين هذا الموسم

إقرأ أيضاً:

أبو الدهب: جمال الغندور الأفضل لرئاسة لجنة الحكام

أكد محمود أبو الدهب محلل برنامج "البريمو" أن الموسم الماضي من مسابقة الدوري الممتاز شهد العديد من الأخطاء التحكيمية على الرغم من وجود البرتغالي بيريرا على رأس لجنة الحكام.

أحمد عيد عبدالملك: النظام الاستثنائي سيحرم الأندية من تكافؤ الفرص

وقال محمود أبو الدهب محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق:" أطالب بتعيين جمال الغندور الحكم الدولي السابق في رئاسة لجنة الحكام في اتحاد الكرة في الموسم المقبل ".

وتابع:"جمال الغندور صاحب خبرات عديدة وكبيرة في لجنة الحكام وهو الأنسب لتولي المهمة بشكل رسمى في الموسم المقبل ".

وكان الموسم الماضي من الدوري المصري الممتاز قد شهد اعتراضات كثيرة من جانب العديد من الأندية بشأن مستوى التحكيم في العديد من المباريات.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي
  • إنزاجي على أعتاب تحقيق رقم تاريخي في ديربي ميلان
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتفاق والنصر اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • جولة «القمم النارية» في الدوري الإيطالي
  • شرودر الأفضل.. والنصر يهيمن على جوائز الدوري الإماراتي
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية»
  • نجم الأهلي السابق يختار الأفضل لرئاسة لجنة التحكيم
  • أبو الدهب: جمال الغندور الأفضل لرئاسة لجنة الحكام