تحدث المخرج عمر عبد العزيز عن الأزمات التي تواجه صناعة السينما في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن إنتاج الأفلام في السبعينات والثمانينات كان يتخطى الـ 120 فيلمًا في العام.

وأوضح عمر عبد العزيز، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، أن الإنتاج السينمائي يواجه صعوبات عن الماضي، قائلاً: «أوقات السبعينات كنا بننتج 120 فيلم في السنة، أما الآن بننتج 22 فيلم في السنة وهذا قليل على مصر، وده طبيعي بعد الثورة بيحصل ركود وإنما السينما هترجع تاني بالتأكيد».

وأشار عمر عبد العزيز، إلى أن الخريطة السينمائية من حولنا تستفز صناع السينما، مؤكدًا على أنه سعيد بالطفرة التي شهدتها السينما السودانية، على الرغم من أنها بدأت منذ 10 سنوات، مشيدًا بفيلم «جوليا»، كما أن السينما الأردنية تصنع أفلام جميلة جدًا، ويجب أن ننظر للسينما بشكل ثقافي وليس تجاريًا.

وطالب المخرج عمرو عبد العزيز، من الرقابة على المصنفات الفنية، أن تخفف من قيودها على المنتجين حتى يستطيعوا إنتاج المزيد من الأفلام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج سبوت لايت الإعلامية شيرين سليمان المخرج عمر عبد العزيز عمر عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

«مندفعة بشكل يورطها».. إسعاد يونس تتحدث عن شخصيتها في «تيتا زوزو» (فيديو)

كشفت الفنانة إسعاد يونس، عن تفاصيل شخصيتها في مسلسل «تيتا زوزو»، المقرر عرضه الجمعة المقبلة 20 سبتمبر 2024، في تمام الساعة 8 مساءً، عبر منصة watch it الرقمية.

وتحدثت إسعاد يونس، خلال لقائها في برنامج «Arab Wood»، عن شخصيتها في المسلسل، قائلة: «تيتا زوزو هتلاقيها في كل بيت بشكل ما، هي ست شاطرة، صاحية، حية، مش مستسلمة أبدا، حنينة، طفلة، قد تكون مندفعة بشكل ما ودا بيورطها في مشاكل فيما بعد لكن إيمانا بمبدأها هي مستعدة تروح لأخر الطريق وهي تتمتع بميزة الشباب رغم سنها».

View this post on Instagram

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

أحداث مسلسل تيتا زوزو

وتدور أحداث مسلسل تيتا زوزو، في إطار درامي اجتماعي حول الجدة الأرملة زوزو التي كانت تعمل بالزراعة، وهي أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أطفال وأحفادها يعتبرونها مثلهم الأعلى وحين يقعون في أي مشكلة يلجأون لها وتحاول دائمًا التقرب منهم وتحب ما يفعلونه وتحاول تعلمه، ولكن تقع دائمًا في خلاف مع أبنائها لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي وفي كل حلقة تحاول حل مشكلة لواحد من أحفادها.

أبطال مسلسل تيتا زوزو

ويتكون مسلسل تيتا زوزو، من 30 حلقة، ومن بطولة إسعاد يونس، مصطفى غريب، إيناس كامل، محمد كيلاني، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، إسلام إبراهيم، مجدى بدر، وإيمان يوسف، وعدد من الأطفال، والعمل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، إنتاج سينرجى، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت.

اقرأ أيضاًالمخرجة شيرين عادل تكشف موعد عرض مسلسل «تيتا زوزو» على watch it

«مش لاقي كلام».. نور محمود يوجه رسالة لـ إسعاد يونس بعد مشاركته في «تيتا زوزو»

بسمة داود تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل تيتا زوزو (صورة)

مقالات مشابهة

  • المخرج عمر عبد العزيز: كريم عبد العزيز شاطر في اللايت كوميدي و بيفكرني برشدي أباظة
  • مصطفى بكري: حزب الله اللبناني سيرد على إسرائيل بشكل قوي (فيديو)
  • ترميم فيلم عمر الشريف «خطوات فوق الماء» بالمعهد العالي للسينما
  • المخرج عمر عبد العزيز يفتتح ندوة في مهرجان الغردقة بالترحم على عاطف بشاي
  • لحظة دخول فهد المولد مدينة الملك عبد العزيز الطبية ..فيديو
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في حياة شرير السينما الأنيق جميل راتب (فيديو)
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • «مندفعة بشكل يورطها».. إسعاد يونس تتحدث عن شخصيتها في «تيتا زوزو» (فيديو)
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما