لبنان ٢٤:
2024-09-21@00:40:40 GMT

بو حبيب: أعطوا السلام فرصة قبل فوات الأوان

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

بو حبيب: أعطوا السلام فرصة قبل فوات الأوان

قال وزير الخارجية عبد الله بوحبيب من مجلس الأمن أنه "إذا مرّ هذا العمل الإرهابي في مجلسكم مرور الكرام، بلا محاسبة، وتم تجهيل الفاعل، ولم يتم ردعه وإدانته وإرغامه على وقف اعتداءاته، فإن مصداقية هذا المجلس والقانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان في خطر محدق".
وقال بو حبيب أليس هذا الإرهاب بعينه عندما يتم استهداف شعب بكامله.

فهل أصبح المطلوب اليوم إبادة وإعاقة الشعب اللبناني كعقاب جماعي.
وأكد إن تصعيد إسرائيل نسف بصورة متعمدة مهمة الوسطاء الدوليين لوقف إطلاق النار في غزة وجنوب لبنان، وكافة محاولات الحكومة اللبنانية لخفض التصعيد وضبط النفس.
وأضاف بو حبيب إن تفجير آلاف أجهزة الاتصال عن بُعد بشكل جماعي وغادر، دون اعتبار لمن يحملها أو يوجد بقربها، يُعدّ أسلوباً قتالياً غير مسبوق في وحشيته وإرهابه.
وقال لقد أصبحت إسرائيل دولة مارقة ولا يمكن السماح لاستمرارها في الإفلات من العقاب.
وتابع بو حبيب" لم تتعلم إسرائيل شيئاً من اجتياحاتها المتكررة للبنان على مدى عقود من الزمن، حيث لم تحصد سوى الخيبات والهزائم. والمغامرة الجديدة التي تبشّرنا بها لن تكون سوى نسخة قبيحة عن سابقاتها.
واشار الى انه "لقد بُحّ صوت اللبنانيين حكومة وشعباً بأننا لسنا هواة حرب ولا سعاة ثأر، بل نطالب بالعدالة والحل الدبلوماسي وعودة النازحين الى قراهم".
وقال فلتعلم إسرائيل ومهما بلغت قوتها العسكرية والتكنولوجية بأنها لن تعيد نازحيها الى قراهم بقوة السلاح، بل ستهجر من لم يتهجر بعد إذا وسعت اعتداءاتها.
وأكد بو حبيب أنه لا مكان لإسرائيل في هذا الشرق إلا بالتصالح مع شعوبه، وليس فقط مع حكامه، من خلال إعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة ودولتهم الموعودة.
وتابع: لقد جئنا اليكم اليوم ليس فقط دفاعاً عن لبنان وضحاياه الأبرياء، بل حفاظاً على إنسانيتنا جمعاء طالبين إدانة الهجمات الإسرائيلية الإرهابية بصورة واضحة.
وقال إنني أناشد أعضاء هذا المجلس أن يقفوا على الجانب الصحيح من التاريخ، وأن يدافعوا عن العدالة والسلام.
وأشار الى أنه "إما أن يفرض مجلسكم على إسرائيل وقف عدوانها وتطبيق قراري المجلس 1701 و2735، ووقف حربها على كل الجبهات، وعودة النازحين الى بلداتهم، وإما نكون شهود زور على الانفجار الكبير.
وختم بو حبيب "لقد أطلقت صرختي من على هذا المنبر وأكررها للمرة الثالثة ونحن في خضم الصراع "أعطوا السلام فرصة"..."أعطوا السلام فرصة" قبل فوات الأوان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: بو حبیب

إقرأ أيضاً:

أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان

قرر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تأجيل زيارته إلى إسرائيل التي كانت مقررة في مطلع الأسبوع المقبل، بسبب تصعيد القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وفق ما ذكره مسؤولان إسرائيليان مطلعان على الأمر لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وقال المسؤولان الإسرائيليان إن أوستن كان من المقرر أن يصل يوم الأحد إلى إسرائيل، ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بالإضافة إلى زيارة عدد من الدول الأخرى في المنطقة.
وأوضح المسؤولان الإسرائيليان أن أوستن تحدث هاتفياً مع غالانت، أمس الأربعاء، وناقش معه الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنانhttps://t.co/CpdVonyPOr

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024 وقال متحدث باسم البنتاغون إن أوستن أبلغ جالانت أنه يجب إعطاء الأولوية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، وتثبيت وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان، من شأنه أن يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم.
وأشار المتحدث باسم البنتاغون أن أوستن أكد لغالانت على أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة تهديدات إيران وحزب الله، وملتزمة بمواصلة ردعهما.
وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة أرسلت، في الأيام الأخيرة، رسائل إلى إسرائيل وحزب الله علناً وسراً حول ضرورة وقف التصعيد.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في ختام اجتماع في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي، إن الولايات المتحدة "تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان".

مقالات مشابهة

  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف حرب مع لبنان
  • بعد انتقادات الصحافة.. تصريح مفاجئ من كروس عن جمال موسيالا
  • حافظوا على فلذات الأكباد قبل فوات الأوان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • الغموض يلف صفقة النظافة بمدينة فاس وحديث عن رفع قيمتها لـ17 مليار
  • كيف سقط حزب الله في فخ "البيجر" أمام إسرائيل؟