يلعب ريال مدريد نهائي كأس إنتركونتيننتال (كأس القارات للأندية) 2024، بصفته البطل الحالي لدوري أبطال أوروبا في 18 ديسمبر (كانون الأول) في قطر، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم 2022 الذي أقيم في نفس التاريخ.

تتضمن بطولة كأس القارات للأندية السنوية، التي تبدأ في 22 سبتمبر (أيلول)، من 5 مباريات.

وستقام المباراة الأولى في دولة الإمارات، والثانية في مصر، قبل نقل المنافسة إلى قطر، الدولة التي ستستضيف المواجهات الثلاث المتبقية.

تقام البطولة بمشاركة الأندية الفائزة بلقب دوري الأبطال في قارات العالم #24sport pic.twitter.com/hd3AjU2PaU

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 20, 2024

ويستضيف العين بطل دوري أبطال آسيا في المباراة الأولى أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والفائز سيواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في المباراة الثانية.

أما المباراة الثالثة التي تُسمى رسمياً ديربي الأمريكتين، فستقام 11 ديسمبر (كانون الأول)، حيث ستجمع بين باتشوكا، الفائز بكأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وبطل أمريكا الجنوبية لهذا العام، والذي ستتحدد هويته 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، في نهائي مسابقة كوبا لبيرتادوريس.

بعد ذلك، سيتواجه الفائزان في المباراتين الثانية والثالثة مع بعضهما، وسيلعب الفائز في المباراة النهائية ضد ريال مدريد. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ريال مدريد قطر

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له

 

مدريد (د ب أ)
أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن رضاه بالفوز الذي حققه فريقه على ضيفه شتوتجارت الألماني 3/ 1 في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، ولكنه أكد أن فريقه مازال يبحث عن أفضل نسخة له.
وقال أنشيلوتي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:«العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد. ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد وفازوا في المواجهات الثنائية، وسيطروا على المباراة. سجلنا في بداية الشوط الثاني، لكنهم أدركوا التعادل، وتحلينا بالقوة الكافية للتضحية والفوز بالمباراة. من يعتقد أن الفوز بمباريات دوري أبطال أوروبا أمر سهل، فهو مخطئ».
وأضاف:«أشرفت على قيادة فرقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة، ولا أتذكر أياً منها دون معاناة. ريال مدريد يعرف جيدًا ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا مع المعاناة. لقد فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا في آخر نسختين بفضل الدفاع الجيد واستغلال التنقلات السريعة في الهجوم. علينا العمل بشكل أكبر على الاستحواذ على الكرة، لكن يجب ألا ننسى أبداً أن أسهل طريقة لإحداث الضرر هي الاقتراب من مرمى المنافس في أسرع وقت ممكن». وأردف:«في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الوقت بدل الضائع، وعانينا كثيراً. حصل الشيء نفسه ضد خيتافي. لا يوجد شيء جديد على صعيد المعاناة. إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل، فهو مخطئ. علينا القتال والتنافس والمعاناة».
وأكد:«عليك الاختيار بين بناء الهجمة أو اللعب المباشر. المسؤولية تقع على عاتق المدرب، الذي يختار اللعب عموديا. لو اخترنا البناء من الخلف لما كان بمقدورنا تسجيل الهدف الأول. هناك أوقات يتعين عليك فيها البناء وأوقات أخرى يتعين عليك فيها اللعب بشكل مباشر، لأننا نمتلك مهاجمين سريعين للغاية».

أخبار ذات صلة سلوت: الفوز على ميلان كان أهم من عيد ميلادي من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!

مقالات مشابهة

  • عاجل.. فيفا يعلن منافسة الأهلي على 3 بطولات قارية في كأس إنتركونتيننتال
  • العاصمة القطرية الدوحة تحتضن نهائي كأس القارات لكرة القدم
  • عاجل.. فيفا يعلن جدول مباريات كأس إنتركونتينينتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • رسميًا.. مدينة عربية تستضيف الأدوار النهائية لكأس إنتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • بمشاركة أبطال أولمبياد باريس.. أبو ظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • تشكيل بولونيا لمواجهة شاختار دونيستك في دوري أبطال أوروبا
  • بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • أنشيلوتي: ريال مدريد مازال يبحث عن أفضل نسخة له
  • ريال مدريد يقسو على شتوتغارت بثلاثية