بوابة الوفد:
2024-09-21@00:33:20 GMT

خبير عسكري يتوقع نشوب حرب في لبنان (فيديو)

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن الوضع في لبنان صعب، لافتا إلى أنه يتوقع أن تكون هناك حربا قادمة في لبنان.

وزير خارجية لبنان الأسبق: نتنياهو يتهرب من السجن بإشعال الحروب صحة لبنان: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 14 في الغارة على الضاحية الجنوبية

وأضاف اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية المصرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خلاصة الكلام” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن هناك اختراقا كاملا يحدث في حزب الله في لبنان، لكل عناصره، بدليل مقتل إسماعيل هنية نفسه داخل مقر أمني، وداخل إيران نفسها.

محاولة لعدم وجود حل للقضية الفلسطينية

وأشار إلى أن المشهد يؤكد أن هناك محاولة لعدم وجود حل للقضية الفلسطينية أو إيقاف إطلاق النار في غزة، موضحا أنها أحد التوابع التي من الممكن أن تؤدي إلى صراع في المنطقة كلها، ومنها ما حدث بالأمس وحدوث تفجيرات بلبنان.

قال فارس بويز، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يسعى بكل الوسائل والطرق إلى نسف المباحثات الإيرانية الأمريكية، خشية أن يجري جو بايدن تفاهم مع طهران ما يجنب شن بلاده حربا مع إيران.

وأضاف «بويز»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يسعى إلى التصعيد بكل الوسائل، فبعدما هدأت الأوضاع تقريبا في غزة انتقل نتنياهو إلى الحرب مع جنوب لبنان، حيث اعتبر نتنياهو أن أي تسوية بين أمريكا وإسرائيل مضرة لمصالحه وخسارة له، فهو يريد حرب أمريكية إيرانية مباشرة.

وتابع: «توسيع الحرب يؤمن لنتنياهو البقاء على رأس الحكومة الإسرائيلية، ويعفيه من المحاكمات القضائية».


وواصل: «الموضوع كله هو صراع خفي بين الولايات وإسرائيل فالرئيس الأمريكي جو بايدن يريد تسوية مع طهران فيما نتنياهو يريد أن يتجنب هذا الأمر بحيث لا يريد الوصول إلى حل سلمي شامل».

ولفت إلى أن حزب الله مقيد إيرانيا فهو من جهة لا يريد عرقلة هذه المباحثات لما لها من أهمية في طهران، ولا يتحمل مسؤولية الحرب الشاملة التي تلحق بضرر كبير في لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان حزب الله غزة إسماعيل هنية بوابة الوفد فی لبنان

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد ناهي جبران، الخبير العسكري، إن جنوب لبنان شهد على مدار اليومين الماضيين تفجير بأجهزة البيجر، مشيرًا إلى أنه لم يتم التعرف كيف فُخخت الأجهزة.

وأضاف «جبران» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأحاديث بشأن وصول الأجهزة مفخخة إلى جنوب لبنان اختلفت بين أن الأجهزة التي وصلت لها أكثر من 3 أشهر أو 5 أشهر أو أكثر من سنة.

وأوضح ناهي جبران، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حققت أهدافها بإحداثها حرب نفسية، إلى جانب الخسائر البشرية، منوهًا بأنه على حزب الله الرد على إسرائيل.

وتابع: «الحادثة بجنوب لبنان يمكن أن تكون مرحلة ممهدة لأي هجوم آخر، وهناك تجمعا للدبابات الإسرائيلية يقترب من الحدود، فضلا عن أنه يصعب الهجوم بريًا لعدة أسباب منها، أن الهجوم سيكون مكلفا وسيحدث خسائر بشرية كبيرة، وقوات الاحتلال لها أكثر من 12 شهرا تقاتل ولا تملك معدات كافية لشن حرب أخرى».

وأشار إلى أن الحرب السيبرانية على جنوب لبنان طالت الكثير من المدنيين في بيوتهم، فضلا عن بث الرعب في قلوب المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان الأسبق: نتنياهو يتهرب من السجن بإشعال الحروب
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: نتنياهو يسعى لنسف المباحثات الإيرانية الأمريكية
  • في خريف عمره بايدن يريد حلا لمشكلة السودان المستعصية التي أعيت الطبيب المداويا
  • خبير عسكري: قوات الاحتلال ستتكبد خسائر فادحة إذا شنت هجومًا بريًا على لبنان
  • خبير عسكري سعودي يعلق على تفجيرات البيجر والهواتف النقالة التابعة لحزب الله في لبنان
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • خبير عسكري يوضح خفايا عملية البيجر.. ماذا قال؟
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • ضياء رشوان: نتنياهو يريد إشعال المنطقة بالهجوم السيبراني في لبنان