أُجريت اليوم اختبارات اللياقة البدنية لحكام كرة القدم، حيث رسب أربعة حكام هم خالد جمال الغندور، عاطف حسين، نادر قمر الدولة، وحسام عزب حجاج، وذلك في ملعب نادي النصر بمصر الجديدة.

وكشف مصدر من لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن هؤلاء الحكام لم ينجحوا في اختبار الجري حول المضمار 10 مرات، وهو الاختبار الذي يُعتبر إلزاميًا وفقًا لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

من البرتغالي للألماني.. هل يغير اجتماع الرابطة مصير لجنة الحكام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد

من بين هؤلاء، يعاني عاطف حسين، الذي ارتبطت قضيته بواقعة مع جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، حيث يواجه خطر الاستبعاد من بطولة كأس العالم للصالات.

من المقرر أن تُرسل القائمة النهائية قبل 29 من الشهر الجاري، مما يعني أنه قد يحتاج لإعادة الاختبار بعد شهر.

في سياق الاختبارات، شارك 351 حكمًا من مختلف الدرجات (دولي، نخبة، دوري ممتاز، دوري محترفين، أقسام ثانية وثالثة وغير مصنفين)، ونجح 274 حكمًا، أي ما يعادل 78%، بينما رسب 77 حكمًا، بنسبة 21.9%.

وظهر قطاع القاهرة كأعلى نسبة مشاركة بـ120 حكمًا، في حين كان قطاع الفيوم الأقل بـ21 حكمًا.

سجل قطاع الإسكندرية أعلى نسبة نجاح بـ91 حكمًا، بينما حقق قطاع الفيوم أقل نسبة نجاح بـ14 حكمًا.

ستتاح الفرصة للحكام الذين لم يتمكنوا من المشاركة في الاختبارات بسبب ظروف خاصة، لإجراء اختبار جديد في منتصف أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختبارات اللياقة البدنية الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاتحاد المصرى لكرة القدم خالد جمال رئاسة لجنة الحكام

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 21 ربيع الأول، اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1446هـ في جميع مدارس المملكة، لتشمل الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.
وتأتي هذه الاختبارات بعد إجازة اليوم الوطني التي ستقام يومي الأحد والاثنين 19-20 من الشهر ذاته، حيث ستُجرى الاختبارات في إطار اليوم الدراسي المعتاد، دون التأثير على سير الأنشطة التعليمية الأخرى.
أخبار متعلقة "الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليينوزارة التعليم أكدت على ضرورة الالتزام بجدول الاختبارات المعتمد، ووجهت المدارس إلى ضرورة تسجيل الدرجات عبر نظام نور الإلكتروني فور انتهاء كل يوم دراسي، مع متابعة دؤوبة لحالات الغياب لضمان انتظام العملية التعليمية وعدم تأثيرها على أداء الطلاب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة - اليوم
أعذار المقبولة
وفيما يتعلق بالأعذار المقبولة للتغيب عن الاختبارات، شددت الوزارة على ضرورة تقديم تقارير طبية موثوقة تثبت عدم قدرة الطالب على الحضور، بالإضافة إلى قبول الأعذار الإنسانية، مثل مرافقة الطالب لأحد أفراد عائلته المنومين في المستشفى أو الوفاة المفاجئة لأحد الأقارب من الدرجة الأولى، بشرط تقديم الوثائق الرسمية الداعمة
.
كما أشارت الوزارة إلى أنها ستتعامل بمرونة مع الظروف الطارئة التي قد يتعرض لها الطلاب، مثل الحوادث المرورية، حيث يتم قبول هذه الأعذار بعد تقديم ما يثبتها من الجهات المختصة.حالات استثنائية
أما بالنسبة للحالات الاستثنائية التي لا تشملها الأعذار المذكورة، فقد أوضحت الوزارة أنها ستتم دراستها من قبل إدارة الاختبارات والقبول، لضمان اتخاذ القرارات المناسبة التي تراعي مصالح الطلاب وتحقق العدالة.
يأتي هذا التنظيم ضمن إطار حرص وزارة التعليم على خلق بيئة تعليمية مرنة وفعّالة، تضمن استمرارية التحصيل العلمي للطلاب دون عوائق، وتعزز من عدالة التقييم والتقويم لكافة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

مقالات مشابهة

  • عادل وأبو الرجال أبرزهم.. اجتياز 4 حكام لاختبارات اللياقة البدنية على ملعب نادي النصر
  • رونالدو يضع النصر في المقدمة أمام الاتفاق في الشوط الأول
  • تعرف أولى نتائج الاختبارات البدنية لحكام القاهرة
  • الثلاثاء.. انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس المملكة/عاجل
  • تعرف على نتائج الاختبارات البدنية للحكام وأبرز العائدين في الموسم الجديد
  • «الحكام» تجرى اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجة الأولى بالفيوم والمنيا وبنى سويف
  • لجنة الحكام تجرى اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجة الاولى بثلاثة محافظات
  • خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد
  • أبو الدهب: جمال الغندور الأفضل لرئاسة لجنة الحكام