الوطن:
2024-09-18@05:26:45 GMT

فحص 640 مواطنا في قافلة صحية متنوعة بالغربية

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

فحص 640 مواطنا في قافلة صحية متنوعة بالغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات التي يتم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية كفر حانوت بمركز زفتى ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي نظمتها مديرية الصحة بالغربية.

خدمات طبية مجانية 

وأكد المحافظ حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف مراكز المحافظة لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية وخاصة في قرى حياة كريمة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى التي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف وتحقيق الصحة الجيدة والرفاه في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة.

الكشف علي 640 مواطناً 

وأوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 640 مواطناً في مختلف التخصصات من «باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، جراحة، مسالك، تنظيم أسرة وطب أسنان»، بالمجان، كما تم عمل 87 تحليل دم، 69 تحليل طفيليات و19 أشعة كما تم عمل 8 ندوات تثقيفية لأكثر من 273 مواطنا وتحويل 9 حالات لمستشفى زفتى والمنشاوي العام لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات وجاري متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين بالمديرية.

تنظيم 156 قافلة طبية 

جدير بالذكر، أنه جرى تنظيم 156 قافلة طبية متنوعة حتى الآن لقرى مركز زفتى خلال المرحلة الأولى منذ انطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتوفير الخدمة الطبية لأهالي قرى مركز زفتى، بالتزامن مع تطوير وإنشاء جديد لوحدات ومراكز طب الأسرة بالمركز وعددها 25 مشروعا تم الانتهاء من 13 مشروعا وجاري العمل في 12 مشروع إنشاء جديد بإجمالي نسبة تنفيذ 91.4 %.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية حياة كريمة محافظة الغربية الكشف الطبي زفتي

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية على مبارك إحدى قرى المبادرة الرئاسية« حياة كريمة» في وادي النطرون.

أسفرت القافلة التي جاءت بالتنسيق مع إحدى المؤسسات الخيرية والوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، عن إجراء الكشف على ١٢٠٠ حالة من أهالي القرية وتوابعها بمختلف التخصصات (رمد ١٢٠، ️عظام ١٥٦، ️أنف وأذن ١٨، جلدية ٢٤، أطفال ٤٩٨) مع صرف العلاج بالمجان.

تأتي القافلة، استمرارًا لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، وفي إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • «ضحك مميت».. ماذا تعرف عن متلازمة «كورو» التي أنهت حياة آلاف البشر؟