زنقة20| علي التومي

تشهد مساء اليوم الجمعة، جماعات إقليم طاطا و المناطق الواقعة في نفوذه تساقطات مطرية غزيرة مماثلة للتساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة الأسابيع الماضية.

وحسب مصادر محلية، فإن الامطار التي تهاطلت هذا المساء من يومه الجمعة، قد تسببت في قطع مجموعة من الطرقات لاسيما الطريق الفاصل بين إقليم طاطا وإقليم تارودانت عبر اسافن وذلك بعد إرتفاع منسوب المياه بواد إيكو، وواد أكوليز.

وتناقل مواطنون من عين المكان ان الامطار قد تسببت ايضا في فيضان وديان وديان أقايغان وابن يعقوب ما ادى إلى قطع الطريق بين اقليم طاطا وتابوين بعد فيضان وديان أقايغان وابن يعقوب.

كما ادت الأمطار الغزيرة والمتواصلة إلى قطع الطريق الفاصلة بين إقايم طاطا واقليم وارزازات عبر تسينت وفم زكيد بعد فيضان واد أقايكرن، العتيق، ووادي المالح.

وتعرف معظم الطرقات بمناطق الجنوب الشرقي انقطاعا وتوقفا بشكل شبه كامل، ما ادى إلى توقف حركة السير وذلك على مستوى جميع الإتجاهات بسبب الفيضانات الجارفة.

وحسب اخر التقارير المتواترة من هناك، فقد انقطعت الطرقات المتواجدة بكل ورزازات وقلعة مكونة وبومالن دادس تنغير وتنغير النيف و تنغير تنجداد وتنغير تمتتوشت ولنقوب تنسيخت وتازيرن النيف وتزارين النقوب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سمكة قرش تقطع رجل فتاة فأصيبت بنوبة قلبية وماتت.. هجوم مرعب بجزر الكناري

(CNN)-- توفيت امرأة إثر هجوم سمكة قرش في المحيط الأطلسي بالقرب من جزر الكناري، بالأرخبيل الإسباني قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا.

وقال متحدث باسم الحرس المدني الإسباني لشبكة CNN، الأربعاء، إن المواطنة الألمانية البالغ من العمر 31 عامًا فقد ساقه في الهجوم الذي وقع، الاثنين، مضيفا أنه تم نقلها بطائرة مروحية إلى مستشفى في جزيرة غران كناريا حيث توفيت.

ووقع هجوم القرش على بعد 514 كيلومترا (319 ميلا) جنوب غرب غران كناريا و180 كيلومترا (112 ميلا) غرب مدينة الداخلة بالصحراء الغربية، حسبما ذكر متحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ البحرية الإسبانية "ساسيمار"، التي استجابت للحادث.

وأصيبت المرأة بنوبة قلبية بعد أن فقدت ساقها، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية التي أكدها ساسيمار لشبكة  CNN

وكانت الفتاة تبحر على متن قارب من مدينة لاس بالماس في غران كناريا، السبت، بحسب التقارير، في حين ذكرت رويترز أن المرأة كانت تسبح بجانب القارب وقت وقوع الهجوم.

وتعد هجمات أسماك القرش بالقرب من جزر الكناري نادرة، وفقًا للملف الدولي لهجمات أسماك القرش التابع لمتحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي، حيث تم تسجيل ستة حوادث مؤكدة فقط، ولطالما كانت جزر الكناري وجهة شهيرة لقضاء العطلات، وذلك بفضل مناخها المعتدل على مدار العام.

مقالات مشابهة

  • إقليم طاطا.. الفيضانات تحاصر حافلة مليئة بالمسافرين
  • سيول جارفة تقطع الطريق بين بومالن و أمسمرير بإقليم تنغير
  • نشرة إنذارية من مستوى أحمر تحذر من فيضانات بالسمارة وآسا والرشيدية
  • رئيس الوزراء: لن تقطع الكهرباء في مصر مرة أخرى
  • سمكة قرش تقطع رجل فتاة فأصيبت بنوبة قلبية وماتت.. هجوم مرعب بجزر الكناري
  • حزب المصريين: بناء الإنسان يعزز من حماية الأمن القومي للبلاد
  • مساء اليوم.. إليكم حال الطرقات في بيروت
  • رصد لأضرار فيضان نهر بركة شرقي السودان – شاهد الفيديو
  • بعد تفجيرات البيجر.. فيديو تنبؤ حسن نصرالله وتحذيره من الهواتف يثير تفاعلا