سواليف:
2024-09-21@00:14:50 GMT

هل ينتصر (( الهدهد)) على(( البيجر))

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

هل ينتصر (( #الهدهد )) على(( #البيجر ))

بقلم الناشطة السياسية : باسمة راجي غرايبة

عندما فشل الكيان الصهيوني في إيقاف جبهة الإسناد في لبنان من خلال المواجهة العسكرية وهو يعلم علم اليقين أن حزب الله مستعد لهذه الجبهة ولن يسمح لهذا الكيان المسخ بأن يتوغل داخل الجليل والمناطق التي يسيطر عليها حزب الله وأن نشوء حرب إقليمية في المنطقة ، سيدمر كل شيء ولن يستطيع تحمل تبعات هذه الحرب ، خاصة أن جبهة الإسناد في اليمن قوية وتسيطر على البحر الأحمر ومضيق باب المندب،وقد أثبتت(( أنصار الله)) أنها قادرة على ضرب عمق الكيان وتدميره خاصة بعد ضرب الصاروخ الأخير في عمق الكيان، كل ذلك جعله يفكر بإسنخدام الحرب الاستخبارتية والالكارونية في هذه المرحلة التي لم يحقق فيها الكيان أهدافه في آنهاء حماس وتدمير المقاومة بالرغم من مرور مابقارب عاما كاملا على (طوفان الاقصى)
ولقد فشل أيضا بالمفاوضات الأخيرة بفرض سيطرته على محور فيلادلفيا بعد رفض حماس لتلك الشروط وصمود المقاومة خاصة في شمال غزه ،كل هذه الأسباب مجتمعه جعلته يفكر بإستخدام الحرب الإستخباراتيه والالكترونيه من خلال (جهاز الموساد) وعملاء الكيان في عدة دول وخاصة أن حزب الله تقدم كثيرا في الحرب الإستخبارتية وأساليب الرصد والتجسس والمسيرات التي صورت مواقع عسكرية وإستراتيجية حساسة من خلال مايسمى (( الهدهد 1 والهدهد2)) واستخدام الحرب النفسية التي أخافت الكيان وحكومته وجعلته يستخدم أساليب التجسس والإستخبارات والوصول إلى معلومات دقيقة عن صفقة شراء (( أجهزة البيجر)) اللاسلكية، من خلال معلومات إستخبارية ورصدها من خلال تتبع السلسلة لهذه الصفقه وذلك بزرع متفجرات بجانب بطاريات الليثيوم في تلك الأجهزه التي تنفجر بسهولة إما بإستخدام أزرار رقمية أو من خلال إلتقاط إشارة لاسلكية معينه،لتحدث هذه الكارثة في الضاحية وتترك عدد من القتلى وعدد كبير من الجرحى خلال يومين،
كل هذا الذي يحدث لايقاف جبهة الإسناد اللبنانية وضرب حزب الله وخلق كارثة سياسية في لبنان مع أن هذا الكيان المتوحش وحكومة المدعوق( النتن ياهو) يعلم علم اليقين أن الجبهة اللبنانية ستستمر في دعم المقاومة وإسنادها مالم يكن هناك قرار لوقف إطلاق النار وأن الرد من خلال حزب الله سيكون مزلزلا وقويا بعد رده على إستهداف قيادي كبير بحجم ( فؤاد شكر) وأن الرد على إستهداف الضاحية سيكون أيضا بنفس حجم الجريمة.


من هنا لابد من الإشارة إلى أن الحرب تتوسع كلما طالت المدة مادام لم يكن قرار وقف إطلاق النار وقد أكد ذلك حزب الله من خلال رسالة وجهها الى العدو والعالم بان الحزب لن يترك غزة وان الرد سيلحق خسائر كبيرة للكيان الصهيوني عسكريا وإستخباريا وانها ستكون ذات حجم أكبر في الأيام القادمة وأن الرد سيكون على حلقة ضيقة من القيادات دون معرفة التوقيت والكيفية…

مقالات ذات صلة صفقة تعجيزية من مجرم الحرب 2024/09/19

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الهدهد البيجر حزب الله من خلال

إقرأ أيضاً:

تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟

بدأت الشرطة التايوانية التحقيق مع شركة "غولد أبولو" المصنعة لأجهزة الاتصال "البيجر" والتي انفجرت في لبنان أمس وأوقعت قتلى ومصابين معظمهم من كوادر "حزب الله" اللبناني.

ونقلت بوابة الأخبار Zhongshi أن الشرطة ستقوم بتوضيح التفاصيل في التحقيقات التي تجريها، وخصوصا فيما يتعلق بإنتاج أجهزة "بيجر".

وطلبت الشرطة من الشركة تفاصيل حول إنتاج أجهزة الاتصال المذكورة والطرق التي تتبعها في بيع منتجاتها.

وسريعا قال. الشركة غولد أبولو التايوانية ان الأجهزة المنفجرة في لبنان من إنتاج وبيع شركة باك في المجر ولا علاقة لها بصنعها وتوزيعها.

وتأسست "غولد أبولو" في عام 1995 وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن أجهزة البيجر المنفجرة من طراز AR-924.

هذا وأشار مسؤولون أمريكيون وآخرون مطلعون على التفجيرات في لبنان إلى أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد "حزب الله" بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة مستوردة حديثا من أجهزة اتصال تايوانية الصنع.

وبحسب بعض المسؤولين، فإن أجهزة الاتصال التي طلبها "حزب الله" من شركة "غولد أبولو" في تايوان، تم العبث بها قبل وصولها إلى لبنان. وكانت أغلبها من طراز AP924 الذي تنتجه الشركة، رغم أن ثلاثة طرازات أخرى من "غولد أبولو" كانت متضمنة في الشحنة.

وقال اثنان من المسؤولين إن المادة المتفجرة، التي لا يتجاوز وزنها أونصة أو اثنتين، كانت مزروعة بجوار البطارية في كل جهاز. كما تم تضمين مفتاح يمكن تشغيله عن بعد لتفجير المادة.

وقال ثلاثة من المسؤولين إن الأجهزة تم برمجتها لإصدار صوت تنبيه لمدة عدة ثوان قبل انفجارها.

وأشار خبراء مستقلون في مجال الأمن السيبراني درسوا لقطات من الهجمات إنه من الواضح أن قوة وسرعة الانفجارات ناجمة عن نوع من المواد المتفجرة.

وقال متخصص في الأبحاث في شركة البرمجيات WithSecure ومستشار الجرائم الإلكترونية في اليوروبول ميكو هيبونين: "من المرجح أن تكون هذه الأجهزة قد تم تعديلها بطريقة ما للتسبب في هذا النوع من الانفجارات، يشير حجم وقوة الانفجار إلى أنه لم يكن بسبب البطارية فقط".

وقال عدد من المسؤولين إن أكثر من ثلاثة آلاف جهاز اتصال تم طلبها من شركة "غولد أبولو" التايوانية، وقام "حزب الله" بتوزيع أجهزة الاستدعاء على أعضائه في مختلف أنحاء لبنان، ووصل بعضها إلى حلفاء الحزب في إيران وسوريا، وقد أثر هجوم إسرائيل على أجهزة الاستدعاء التي كانت تعمل وتستقبل الرسائل.

وقتل 12 شخصا حتى الان بينهم طفلين فيما أصيب أكثر من 2500 شخص من أعضاء "حزب الله" اللبناني، إثر انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية التي كانوا يحملونها في مناطق متفرقة من لبنان.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: الحرب مع حزب الله «عنقودية» والخسائر التي لحقت به غير مؤثرة
  • الحزب سيرد أمنياً .. ويتمسك بعدم الذهاب إلى الحرب الشاملة
  • سلامي: سنشهد قريبا زوال الكيان الصهيوني من خلال الرد الساحق لجبهة المقاومة
  • الطيران الإسرائيلي يخترق حاجز الصوت فوق بيروت خلال كلمة نصر الله
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة البيجر
  • مسؤول اسرائيلي : طوفان من الهجرة المعاكسة لخارج الكيان
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر
  • تايوان أم المجر.. أين صُنعت أجهزة البيجر التي انفجرت بحزب الله اللبناني؟
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..