حدد قطاع المعاهد الأزهرية موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث ينطلق العام الدراسي لطلبة وطالبات الأزهر خلال أيام دون أي تأجيل.

موعد بدء الدراسة في المعاهد الأزهرية

وينطلق العام الدراسي الجديد  في المعاهد الأزهرية، السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، دون أي تأجيل. وستبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2025 في 25 يناير، وتستمر لمدة أسبوعين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها القطاع.

تعديلات مناهج الأزهر الشريف

أكد قطاع المعاهد الأزهرية أن التعديلات على مناهج الأزهر لم تمس المواد الشرعية والعربية، نظرًا لأهميتها في بناء الهوية التعليمية التي يتميز بها الأزهر الشريف. وقد شهدت بوابة الأزهر الشريف إقبالًا كبيرًا من الطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الأزهرية هذا العام، مما يعكس ثقة المجتمع في جودة التعليم الأزهري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد بدء الدراسة المعاهد الأزهرية الأزهر بدء الدراسة المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بالشيوخ الجدد بالأقصر لمتابعة استعدادات العام الدراسي

اجتمع فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر الأزهرية، الخميس، وذلك في إطار جولاته التفقدية لمتابعة استعدادات المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد.


وكان في استقبال فضيلته السيد أحمد عبادي أحمد قناوي الوكيل الثقافي للمنطقة والسيد حسن محمد أحمد علي مدير إدارة التنسيق ولفيف من قيادات منطقة الأقصر الأزهرية .


جاء ذلك بحضور الدكتور هاني عوده عواد مدير الإدارة العامة للجامع الأزهر، والدكتور محمد عبد العاطي، موفد قطاع المعاهد الأزهرية.


وخلال اللقاء، شدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة الإسراع في تجهيز المعاهد لاستقبال الطلاب، مع التركيز على توفير بيئة تعليمية مريحة من حيث جاهزية الفصول ونظافتها، حفاظًا على سلامة الطلاب.


كما أكد على أهمية متابعة وصول الكتب الدراسية وتسليمها للطلاب بشكل فوري، مع الالتزام الكامل بتعليمات القطاع بشأن بدء العام الدراسي الجديد وإتمام كافة الاستعدادات المطلوبة، معربًا عن أمله في أن يكون العام الدراسي الجديد ناجحًا ومثمرًا، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بالشيوخ الجدد بالأقصر لمتابعة استعدادات العام الدراسي
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر
  • رئيس القطاع يجتمع بشيوخ المعاهد الأزهرية للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد بالأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر.. ينطلق 28 سبتمبر
  • الخريطة الزمنية للجامعات للعام الجامعي 2024/2025: موعد بدء الدراسة وإجازات العام