صحيفة الخليج:
2024-09-21@00:09:42 GMT

«الشارقة الخيرية» تطلق مخيمها الطبي الأحد

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

«الشارقة الخيرية» تطلق مخيمها الطبي الأحد

الشارقة: «الخليج»
دعت جمعية الشارقة الخيرية الجمهور إلى الاستفادة من الفحوص المجانية المشمولة في المخيم الطبي الـ13 الذي تنظمه الجمعية غداً الأحد بمركز دبا الحصن الثقافي، متضمناً باقة من الفحوص الطبية الأولية ذات الأهمية، للاطمئنان على الصحة العامة، والكشف المبكر عن الحالات المصابة، والتمكين من تلقي العلاج.


وقال الدكتور علي محمد السلامي، مدير إدارة الجمعية بدبا الحصن، أن المخيم يوفر الفحوص في الطب العام والأسنان وأمراض النساء، والجلدية والأطفال، إلى جانب الفحص المبكر عن سرطان الثدي، مستهدفا 500 حالة من أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن المخيم ينظم كذلك محاضرة توعوية للتعريف بالإسعافات الأولية وأهميتها، إلى جانب الأنشطة الترفيهية للأطفال، وآخر توعوي للتوعية بمخاطر المأكولات غير الصحية.
وأشار إلى أهمية المخيم في توفير باقة من الفحوص المهمة لتفتح المجال أمام الكثير للاطمئنان على صحتهم والاستفادة من تلك الفحوص، لافتاً إلى أن الجمعية اعتادت على تنفيذ هذه المخيمات بشكل مستمر، دعماً للجهود الصحية التي تبذلها مؤسسات الدولة في توفير الرعاية الصحية للجمهور ولاسيما شريحة غير المقتدرين مادياً على القيام بإجراء هذه الفحوص، ودعماً للدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية بالتعاون مع سائر المؤسسات المعنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الخيرية دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

"صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات

أعلنت هيئة الصحة في دبي، اليوم الخميس، بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عن إطلاق برنامج الدبلوم المهني في الرعاية الصحية لحالات الطوارئ والأزمات، بهدف رفع مستوى الجاهزية الوطنية وبناء قدرات محلية مؤهلة للتعامل والتصدي للتحديات التي تفرضها الكوارث بكفاءة ومهنية واحترافية عالية.

وحضر حفل إطلاق البرنامج، الذي يشارك به نخبة من المختصين في هذا المجال، عدد من المسؤولين والمدراء والمعنيين بمختلف الجهات الحكومية والخاصة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد المنتسبين بالمعرفة التخصصية والتدريب العملي والمهارات اللازمة، لرفع مستوى التأهب، والجاهزية، والتخطيط، والاستجابة الفعّالة، أثناء حالات الطوارئ والكوارث وتعزيز التنسيق داخل منظومة الرعاية الصحية وبما يسهم في تحسين نتائج رعاية المرضى في حالات الطوارئ والأزمات الصحية.

وأكد عوض الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أهمية هذا البرنامج الذي يأتي كخطوة استراتيجية وضمن التزام هيئة الصحة بدبي وجهودها المستمرة بالتعاون مع شركائها، لتأهيل كوادر متخصصة تساهم في تعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى لمواجهة الكوارث والطوارئ الصحية والتعامل معها بمهنية وكفاءة واحترافية عالية لحماية الأرواح والممتلكات.

من جانبه، قال الدكتور علي المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، إن "هذه المبادرات تأتي ضمن جهود الكلية لتطوير كوادر قادرة على التصدي للتحديات الصحية والطارئة في المجتمع، مؤكداً أن هذا التعاون مع هيئة الصحة بدبي يعكس التزام الكلية بتقديم برامج نوعية تُسهم في تطوير المهارات والقدرات القيادية للكوادر الصحية في الإمارات".

مقالات مشابهة

  • غداً.. إطلاق المخيم الطبي لـ«خيرية الشارقة»
  • الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري
  • الأحد….خيرية الشارقة تنظم المخيم الطبي الثالث عشر
  • "صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • هيئة المستشفى الجمهوري في حجة تدشن المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية
  • تدشين المخيم الطبي المجاني لجراحة الأوعية الدموية بحجة
  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة