موقع 24:
2024-09-21@00:12:20 GMT

جنبلاط: إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

جنبلاط: إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء

أعرب الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط عن تعازيه في قتلى الهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال جنبلاط عقب لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة لقناة الـ "إل بي سي" التلفزيونية: "جئنا اليوم لزيارة الرئيس بري في هذه الظروف القاسية والكارثة الوطنية التي تحل بلبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتكرر والمتواصل، لتقديم التعزية للأهل بالمناضلين الذين استشهدوا وللتعاضد والمواساة مع أهالي المصابين".

الوكالة الوطنية للإعلام - #جنبلاط من عين التينة: كارثة وطنية تحل ب#لبنان بسبب العدوان المستمر https://t.co/Wuuu1SkmhT

— National News Agency (@NNALeb) September 20, 2024

وأعرب جنبلاط عن قلقه الكبير، قائلا: "لأننا كنا في مرحلة حاولنا فيها فصل المسارات لكن العدوان الإسرائيلي تجاوز الخطوط الحمراء كلها".

وأضاف: "نتانياهو انتقل إلى مرحلة لبنان وأتمنى أن أكون مخطئاً"، معتبراً أن "الولايات المتحدة هي التي تغطي هذا العدوان على لبنان وهي شريكة في الجريمة في غزة ولبنان ولاحقاً في الضفة".

وختم: "لنحاول أن نتضامن وأن نبعد النزاعات الفردية وهناك قطاعات بحاجة ماسة إلى مساعدة".

جنبلاط ل lbc: العدوان الإسرائيلي تجاوز كل الخطوط الحمر والولايات المتحدة هي التي تغطي هذا العدوان على لبنان وهي شريكة في الجريمة في غزة ولبنان ولاحقا في الضفة #Lebanonfiles #Lebanonnews #Lebanon #لبنان @Lebanonfilehttps://t.co/jxYRMffMaC

— LebanonFiles (@lebanonfile) September 20, 2024

 وشن الجيش الإسرائيلي هجوما على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، مما تسبب بمقتل 14 شخصا وجرح 66 آخرين، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة في بيان أنه "تم خلال الهجوم اغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات "حزب الله" والقائد الفعلي لقوة "الرضوان" الخاصة وقائد خطة الحزب لاحتلال الجليل". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي لبنان بيروت إبراهيم عقيل حزب الله لبنان بيروت إسرائيل حزب الله إبراهيم عقيل

إقرأ أيضاً:

تجاوزت الـ41 ألف شهيد .. ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة

أعلنت مصادر طبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

إبراهيم عيسى: حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية.. جماعة معتوهة بوريل يحذر من اندلاع حرب إقليمية جراء عدم التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا أضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,551 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 20 شهيدا، و54 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

داني حالوتس: نتنياهو خطر على أمننا ويسعى إلى استمرار الحرب لأطول مدة ممكنة

 

نشرت صحف عبرية تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق داني حالوتس، اليوم، وجه فيها انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، محذراً من أن سياساته تشكل خطراً كبيراً على أمن إسرائيل.

 

وفي تصريحاته، قال حالوتس إن نتنياهو يتعمد إطالة أمد الحرب الحالية لأغراض سياسية وشخصية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في البلاد. وأضاف أن نتنياهو "يسعى بكل السبل إلى إبقاء الصراع مستمراً، على حساب أرواح الجنود والمدنيين"، مشدداً على أن هذه التصرفات تضر بالمصالح الأمنية والاستراتيجية لإسرائيل.

وأوضح حالوتس أن السياسة المتبعة من قبل نتنياهو تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية داخلية، من خلال تغذية شعور الخوف بين الإسرائيليين وإطالة أمد التوترات. وحذر من أن هذه الاستراتيجية قد تؤدي إلى المزيد من التصعيد والمخاطر التي تهدد أمن إسرائيل على المدى البعيد.

في الختام، طالب حالوتس القادة السياسيين والعسكريين بالتحرك لوقف هذه السياسات التي وصفها بـ"المدمرة"، والعمل على إيجاد حلول سريعة لوقف الصراع المستمر بما يحقق الأمن والاستقرار لإسرائيل والمنطقة.

 

سرايا القدس: مقاتلونا في قباطية يكتشفون قوة صهيونية ويخوضون مواجهات عنيفة

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها في بلدة قباطية نجحوا في اكتشاف قوة إسرائيلية خاصة كانت تحاول تطويق أحد المنازل.

وأوضحت السرايا في بيانها أن مقاتليها اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية التي كانت تنفذ عملية الحصار، وأن اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين مقاتليها وقوات الاحتلال في محيط المنزل المستهدف.

وأشارت السرايا إلى أن مقاتليها مستمرون في التصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام البلدة، مؤكدة على الجاهزية العالية لمجموعاتها في مواجهة العدو.

 

انطلاق الانتخابات التشريعية في الشطر الهندي من كشمير لأول مرة منذ 10 سنوات

 

بدأت اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية في الشطر الهندي من إقليم كشمير، حيث يتم اختيار نواب الحكومة المحلية في ظل إجراءات أمنية مشددة.

مقالات مشابهة

  • جنبلاط: عدوان الاحتلال تجاوز الخطوط الحمر وهدفه تصفية المقاومة في لبنان
  • السفارة الإيرانية تدين العدوان الإسرائيلي: جنون تجاوز كل الخطوط الحمراء
  • جنبلاط: بئس تلك الايام التي يحتفل فيها البعض بجرائم اسرائيل
  • محللون: نصر الله تعمد الغموض والحزب ملزم برد يكسر به الخطوط الحمراء
  • رستم: مجزرة البيجر جريمة انسانية تتجاوز كل الخطوط الحمراء
  • تجاوزت الـ41 ألف شهيد .. ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة
  • فضل الله: لوحدة لبنانية صلبة في مواجهة تجاوز العدو لكل الخطوط الحمراء
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نستعد لهذه المعركة المصيرية
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نتراجع بهذه المعركة المصيرية