عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعاً اليوم، مع المبعوث الأمريكي لليبيا "ريتشارد نورلاند"، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها إلى واشنطن.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد أن مصر تواصل اتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف المعنية بهدف الإسهام في تحريك الأزمة الليبية نحو حل مستدام، انطلاقاً من مسئولية مصر في مساعدة الأشقاء الليبيين على ضوء ما يربط البلدين من صلات تاريخية وجوار وأخوة، وتأكيداً لدعم مسار الحل الليبي/ الليبي واحترام دور المؤسسات الليبية، وصولاً إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن، على نحو يخدم جهود التوصل لحل للأزمة بملكية وقيادة ليبية خالصة.

وشدد وزير الخارجية على أهمية احترام مرجعية اتفاق الصخيرات، مشيراً إلى ضرورة العمل على إنهاء كافة مظاهر التواجد الأجنبي في ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا في مدى زمني محدد، وبما يحفظ وحدة واستقرار وسيادة ليبيا، ويُنهي حالة الانقسام ويكفل صون مقدرات شعبها ويوقف جميع مظاهر التدخلات الخارجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واشنطن مصر الانتخابات الرئاسية الخارجية وزارة الخارجية المصريين بالخارج الانتخابات وزير الخارجية المبعوث الأمريكي ليبيا المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وزارة الخارجية والهجرة وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية

توجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى واشنطن اليوم الخميس، في زيارة ثنائية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الأمريكي، فضلًا عن التشاور حول أبرز القضايا الإقليمية.

ومن المقرر أن تشهد زيارة وزير الخارجية والهجرة، عقد لقاءات مكثفة مع عدد من أعضاء الكونجرس، ومبعوثي الولايات المتحدة المعنيين بقضايا وأزمات الشرق الأوسط وإفريقيا، فضلًا غت المشاركة في مائدة مستديرة لأحد أهم مراكز الأبحاث الأمريكية.

وتأتي هذه الزيارة قبل مشاركة وزير الخارجية في الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

اقرأ أيضاًخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي.. وزير الخارجية: موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية

مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن

نائب وزير الخارجية: مصر لم ولن تدخر جهدا لدعم فلسطين وترفض بشكل قاطع التهجير من أرضهم

مقالات مشابهة

  • خلال زيارته للعاصمة واشنطن.. وزير الخارجية يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن
  • وزير الخارجية يكشف موقف مصر من الحرب على غزة والوضع في الصومال
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات «القابضة للسياحة»
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في ليبيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية والهجرة ونظيره الأمريكي
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي