عربي21:
2024-09-21@00:07:14 GMT

حرب شاملة على الأبواب.. وتحذير من رد غير عادي لحزب الله

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

حرب شاملة على الأبواب.. وتحذير من رد غير عادي لحزب الله

تتواصل التحذيرات الإسرائيلية من اندلاع حرب شاملة مع حزب الله، على ضوء الهجمات الأخيرة التي نفذها "الجيش الإسرائيلي" في لبنان، خصوصا تفجير أجهزة الاتصال، واستهداف عدد من القادة البارزين في الحزب، الجمعة، عقب استهداف مبنيين في الضاحية الجنوبية.

وقال الصحفي الإسرائيلي في "يديعوت أحرونوت"، رون بن يشاي، إن الأحداث تضغط على حزب الله وإيران بشكل أكبر وتزيد من حاجتهما للرد بقوة "غير عادية" ضد "إسرائيل"، مما يقربنا من حرب شاملة.


ورأى بن يشاي أن "الجيش الإسرائيلي" جاهز لهذه الحرب، لكن الأمريكيين يبذلون كل جهد ممكن لمنعها.

وفي هذا السياق، قال مسؤول إسرائيلي رفيع: "الذي يمكنه وقف التصعيد هو نصر الله، إذا أعلن استعداده لقبول الخطة الأمريكية، وإذا لم يفعل، فنحن مستعدون للذهاب حتى النهاية".


ونقل بن يشاي عن مسؤول إسرائيلي رفيع قوله، إن "انفجارات آلاف أجهزة الاتصال في لبنان هدفها إحداث تدمير كبير لقدرات حزب الله في الحرب المستقبلية مع إسرائيل، وإعادة الردع".

وأشار كبار المسؤولين في" إسرائيل" إلى أن الاستراتيجية هي إعادة السكان إلى الشمال، وهو ما أضيف هذا الأسبوع كأحد أهداف الحرب. وأضافوا: "حزب الله سيدفع الثمن لما يفعله"، مشيرين إلى أن الهدف هو تغيير ميزان القوى.

وتواجه القيادة السياسية في دولة الاحتلال ضغوطا داخلية على خلفية التأخر في إعادة مستوطني الشمال إلى منازلهم بأمان، ما دعاها قبل أيام إلى وضع هذا الأمر على قائمة أهداف الحرب.

فيما يؤكد أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، أن الطريق الوحيد لإعادة مستوطني الشمال؛ وقف الحرب على غزة.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، جرى إجلاء نحو 120 ألف إسرائيلي من الشمال والجنوب منذ بداية الحرب على غزة إلى فنادق في أنحاء مختلفة بدولة الاحتلال، رغم أن إحصائيات غير رسمية تتحدث عن أن العدد يفوق المئتي ألف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الإسرائيلية حرب شاملة حزب الله لبنان لبنان إسرائيل حزب الله حرب شاملة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان هدفها استدراج حزب الله لحرب شاملة

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن الاختراق الاستخباراتي الذي قامت به إسرائيل لتفجير أجهزة الاتصالات والبيجر لحزب الله على مدار اليومين الماضيين، جاء بعد اجتماع مجلس الأمن الإسرائيلي بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ما يؤكد تركيز إسرائيل على جبهة الشمال.

قرار بالتصعيد في الشمال

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن اجتماع مجلس الأمن أعقبه نقل عدد كبير من القوات الإسرائيلية ما يعني أن الهدف الذي يسعى إليه نتنياهو الآن هو جبهة الشمال، متابعًا أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالالنت قد أعلن أن حكومة الاحتلال اتخذت قرارا بالتصعيد في الشمال تحت مبرر أن هناك عملية لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

وأوضح أن عملية تفجير أجهزة الاتصالات جاءت في هذا التوقيت لتوجيه ضربات خاطفة لحزب الله دون أن يكون لها تكلفة عسكرية على الجانب الإسرائيلي، مؤكدًا أن هذه الضربات تدفع حزب الله للرد على إسرائيل وبالتالي استدراج حزب الله كذريعة لشن حرب شاملة».

مقالات مشابهة

  • خطة إسرائيل ورد حزب الله المحتمل.. هل تشتعل حرب على غرار ما حصل بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي؟
  • ناشونال إنترست: الحرب بين إسرائيل وحزب الله تقترب سريعاً
  • أعنف هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله ودعوة سكان الشمال للبقاء قرب الملاجئ
  • مصطفى بكري: الحرب الإقليمية أصبحت على الأبواب
  • خبير علاقات دولية: تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان هدفها استدراج حزب الله لحرب شاملة
  • حسن نصر الله: إذا قررت إسرائيل شن حرب برية فهو لنا أُمنية وفرصة تاريخية
  • الكابينت يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ الإجراءات في لبنان.. يؤدي لحرب شاملة
  • إسرائيل تعلن انتقال مركز ثقل الحرب إلى الشمال
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!