يحتاج جميع الناس إلى الفيتامينات من البالغين والأطفال، وأولئك الذين لا يمارسون الرياضة والذين ينشطون بشكل مفرط علاوة على ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بجدية بالرياضة، من المهم بشكل خاص تعويض نقص المكونات حتى لا يواجهوا عواقب غير سارة، ويجب أن تكون الجرعات أعلى بمقدار مرة ونصف إلى مرتين من المعتاد.

 

 

فيتامينات يجب أن يتوفر لدى الرياضيين بكثرة

فيتامين أ

يساعد على تكوين خلايا عضلية جديدة وتجميع الجليكوجين ويسمح لك الريتينول بتكوين نظام هيكلي قوي وتحسين إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا وهذه الصفات لن تضر الرياضيين، وتشمل مصادر فيتامين أ زيت السمك والبطاطا الحلوة والجزر والمشمش واليقطين ومنتجات الألبان والكبد وما إلى ذلك.

 

فيتامينات ب

إنها تشبع الدم بالأكسجين، وتنظم إنفاق الطاقة، وتدعم استقلاب الدهون والكربوهيدرات، وفيتامينات ب ضرورية لاستقلاب البروتين كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة ممتازة، وإزالة الكربوهيدرات المستعملة، ومنع الإجهاد، والتعب المزمن، وزيادة الإنتاجية، أضف اللحوم والأسماك والحبوب والحليب والكبد وغيرها من الأطعمة المماثلة إلى نظامك الغذائي لتشبع جسمك بفيتامينات ب.

 

فيتامين ج

الفيتامين الرئيسي للرياضيين وهو مفيد لفقدان الوزن واكتساب كتلة العضلات وبفضل المكمل، تتعافى الخلايا بشكل أفضل بعد التمرين، وتتشبع العضلات بالأكسجين، فيتامين C هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة الممتازة التي يمكنها تخليص الجسم من الجذور الحرة ويلعب فيتامين C دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين وتخليق هرمون التستوستيرون وتطبيع مستويات الكوليسترول وتحسين جودة الدم، وبما أنه قابل للذوبان في الماء، فإن تناوله بجرعات كبيرة لا يضر الجسم ومن الأفضل للرياضيين تناوله بكميات كبيرة، حيث يتم استهلاكه بكثرة أثناء التدريب، ويمكن العثور على هذا العنصر في الوركين الوردية والحمضيات والمخلل الملفوف ونبق البحر والفلفل الحلو والحميض والخضروات الأخرى والتوت والفواكه.

 

فيتامين ه

أحد مضادات الأكسدة القوية هو ما سيساعد الرياضيين وبفضل خاصية الفيتامين هذه، يتم تحسين عملية التمثيل الغذائي وحماية أغشية الخلايا من التلف وهذا يعني أن نمو الخلايا سيكون أكثر نجاحا وتناول الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والزيتون - وسيتواجد العنصر في الجسم بالكمية المطلوبة.

 

فيتامين د

دور المكون في عملية امتصاص الفوسفور والكالسيوم مهم المواد الثمينة ضرورية للحفاظ على العضلات والعظام في حالة جيدة، وإن استهلاك منتجات الألبان والكبد والأسماك البحرية والتعرض لأشعة الشمس سيساعد الرياضيين على تخزين فيتامين د.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيتامينات الرياضة الرياضيين فيتامين أ فيتامين فيتامينات ب فيتامين ج فيتامين C فيتامين ه فيتامين د

إقرأ أيضاً:

توم كروز يستمتع بأجازة أثناء تصوير المهمة المستحيلة 8

استقطع الممثل الأمريكي الشهير توم كروز بعض الوقت من تصوير الجزء الثامن من فيلم Mission Impossible أو "المهمة المستحيلة"، للاستمتاع بوقته مع أصدقائه المليارديرات، حيث هبطوا في باترسي بطائرته الهليكوبتر أمس الخميس.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشرق وجه الممثل البالغ من العمر 62 عامًا وهو يقفز إلى سيارة كانت في انتظاره مع ديفيد هوروكس، الرئيس التنفيذي لشركة INEOS، والمدير المالي للشركة الكيميائية جون ريس.

وبدا توم كروز في إطلالة كاجول بينما كان يهبط من طائرته في مهبط الطائرات العمودية غربي لندن.

تواجد النجم في المملكة المتحدة لتصوير المزيد من المشاهد الجريئة لأحدث أفلام سلسلة Mission Impossible، والذي من المقرر عرضه في مايو المقبل.

أصبح ريس، الذي تبلغ ثروته الصافية 4.2 مليار جنيه إسترليني،  أحد أعضاء مجلس إدارة مانشستر يونايتد في فبراير ، بعد استقالة ريتشارد أرنولد من منصبه كمدير للنادي، فيما استحوذ  السير جيم راتكليف الجزئي على النادي.

وانضم ريس إلى شركة راتكليف في عام 2000 كمدير مالي، وقدرت ثروته بنحو 9.1 مليار جنيه إسترليني حسب قائمة الأثرياء التي أعدتها صحيفة صنداي تايمز.

كان توم كروز صور مشاهد من الجزء الثامن المنتظر من سلسلة أفلام Mission Impossible في استوديوهات "لونج كروس"، وظهر توم في إبريل الماضي وهو يصور على مرمى البصر من داونينج ستريت  في لندن. 

وأشارت المشاهد الدرامية إلى مشاكل واجهها عميل قوة المهمات المستحيلة إيثان هانت، الذي يلعب دوره توم كروز، حيث شوهد الممثل راكعًا على الطريق مستسلمًا. 

وجرى تصوير مشاهد أخرى في مختلف أنحاء ديربيشاير وساري ووسط لندن في أماكن بارزة بما في ذلك متحف التاريخ الطبيعي في كنسينجتون وجسر وستمنستر.

وصور توم كروز مشاهد بالمملكة المتحدة من الجزء الثامن من سلسلة أفلام Mission Impossible في البداية بين مارس وديسمبر 2022.

يذكر أن إنتاج الفيلم الثامن توقف قبل عدة أشهر حتى يتمكن فريق العمل من الترويج للجزء الأول، ثم بدأ الإضراب في التسبب في المزيد من التأخير، واستأنف الإنتاج العمل بعد فترة وجيزة، ثم تعلق في يوليو بسبب إضرابات نقابة ممثلي الشاشة (SAG-AFTRA) في عام 2023.

 

واستأنف الفريق التصوير في مارس 2024، لكنه توقف مرة أخرى في مايو، بسبب خلل في أداة الكاميرا، ثم استؤنف مرة أخرى منذ ذلك الحين.

وكان من المفترض في الأصل أن يتم  تصوير فيلم Mission Impossible 8 بالتزامن مع فيلم Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One، والذي حقق أكثر من نصف مليار دولار في شباك التذاكر لكن الإضرابات أرجأت التصوير.

بالإضافة إلى توم، سيشهد الفيلم الثامن من سلسلة Mission Impossible أيضًا عودة سيمون بيج، وفينج رامز، وهايلي أتويل، وبوم كليمينتيف، وفانيشا كيربي.

مقالات مشابهة

  • توم كروز يستمتع بأجازة أثناء تصوير المهمة المستحيلة 8
  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • علامات ومخاطر نقص فيتامين B12 لدى الرضيع
  • أهمية ممارسة الرياضة وتأثيرها على صحة الجسم والعقل
  • سر الشباب في كوب «ماء البامية».. درعك الواقي ضد الأمراض
  • الأهلي والترجي.. «المهمة السهلة»
  • 8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان
  • رونالدو لـ أطفاله: تعرفون ماهو فيتامين الجمال؟.. فيتامين الجمال هو كريستيانو
  • دراسة: الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية تهدد حياة 40 مليون شخص بحلول عام 2050