علق الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، على قيام طبيب تجميل بنشر مجموعة من الصور لمناطق حساسة من مرضاه ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد.. أول رد من نقابة الأطباء بعد اطلاق مبادرة الصلح بين محمد فؤاد وطبيب عين شمس رد “نقابة الأطباء” على مباردة التصالح بين محمد فؤاد وطبيب عين شمس

وقال "أمين" في اتصال هاتفي مع الإعلامية أميرة بدر ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الجمعة، "فيه فيديو لسة شايفه النهاردة وهذا مخالف لآداب المهنة والآداب العامة ولسياسة خصوصية حالة المريض حتى لو كان المريض موافق".

استخدام مثل هذه الدعاية مرفوض 

وأضاف " حتى لو كان المريض موافق على استخدام الدعاية بصوره، ما تم نشره ليس من آداب المهنة للطبيب أن يحافظ على السلوكيات العامة للمجتمع وكرامة المريض بما يحفظ كرامة المريض حتى لو تنازل المريض عن كرامته وإنسانيته أنت المفروض تحافظ عليه".

وتابع "نشر هذه المقاطع حتى لو للغرض الدعائي بهذه الطريقة مرفوض تمامًا، وسيتم الاستعلام عن هذا الطبيب ونبدأ في إجراءات استدعائه لو ظهر أنه طبيب، لأن جزء كبير من اللي بيطلعوا على السوشيال ميديا ممكن يكون مش أطباء من الأساس ورغم ذلك فاتحين عيادات ولهم لافتات ونكتشف بعد ذلك أنهم غير أطباء".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية أميرة بدر التواصل الاجتماعي الآداب العامة السوشيال ميديا طبيب تجميل عضو مجلس نقابة الأطباء حتى لو

إقرأ أيضاً:

بسبب حادث تصادم قطاري الزقازيق.. رئيس الوزراء يرد على تشكك السوشيال ميديا في مشروعات النقل

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واجب التعازي إلى أسر ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق، مشيرا إلى أن السوشيال ميديا شككت في المشروعات التي نفذتها الدولة في هذا القطاع عقب الحادث.

خبير: التعليم التكنولوجي هو ما يمكن أي دولة من تحقيق النمو في جميع مجالاتها عاجل| حزب الله يعلن ارتفاع عدد قتلى عناصره من تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لـ 25

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن هذا المرففق كان قد وصل لحالة من التدهور صعبة جدا، حيث على مدار عقود من الزمن لم تصل له الموارد المالية التي تكفي حتى للصيانة.

وأوضح أن هذا المرفق ينقل ملايين من المصريين يوميا، وعملوا في البداية على تقليل العنصر البشري، وتطوير شامل للسكك الحديدية، منوها بأنهم أجروا تطويرا شاملا للسكك الحديدية، معلقا: "من الوارد أن تحدث هذه الحوادث أثناء عملية التطوير ونحن نسرع في التطوير لتجنب مثل هذه الحوادث". 

مقالات مشابهة

  • تعليق نقابة الأطباء على تصوير مناطق حساسة بالجسم خلال عمليات تجميل (فيديو)
  • الأطباء تعلق على قيام طبيب تجميل بنشر صورًا غير لائقة لمرضاه
  • 9 خطوات هامة ومفيدة لحمايتك من التحرش على السوشيال ميديا.. تعرفي عليها
  • نقابة الأطباء المقيمين في موريتانيا تعلن تعليق إضرابها
  • خلاف زياد برجي وأحمد ماضي حديث السوشيال ميديا.. ما علاقة فضل شاكر؟
  • أستاذ صحة نفسية: الحياة الزوجية على السوشيال ميديا «وهمية» ومليئة بالغش
  • بسبب حادث تصادم قطاري الزقازيق.. رئيس الوزراء يرد على تشكك السوشيال ميديا في مشروعات النقل
  • نقابة الأطباء تعلن انشاء خليتين استشاريتين لمواكبة الأزمة المستجدة
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية