تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أمرًا حكوميًا يحمل الرقم 2560- ، يتضمن قائمة بالدول والأقاليم الأجنبية التي تتبنى سياسات أيديولوجية نيوليبرالية وصفت بأنها "مدمرة" ومعارضة للقيم الروحية والأخلاقية التقليدية الروسية. 

القائمة شملت العديد من الدول الغربية والآسيوية، من بينها أستراليا، النمسا، ألبانيا، أندورا، جزر البهاما، بلجيكا، بلغاريا، بريطانيا العظمى (بما في ذلك الأقاليم التابعة للتاج وأقاليم ما وراء البحار البريطانية)، ألمانيا، اليونان، الدنمارك، أيرلندا، أيسلندا، إسبانيا، إيطاليا، كندا، قبرص، لاتفيا، ليتوانيا، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، مالطا، ميكرونيزيا، موناكو، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بولندا، البرتغال، جمهورية كوريا، رومانيا، سان مارينو، مقدونيا الشمالية، سنغافورة، سلوفينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، تايوان (الصين)، أوكرانيا، فنلندا، فرنسا، كرواتيا، الجبل الأسود، الجمهورية التشيكية، سويسرا، السويد، إستونيا، واليابان.

 

IMG_20240920_221955_232 IMG_20240920_221955_519

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أقاليم ما وراء البحار الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عملية "البيجر": الموساد الإسرائيلي يستهدف حزب الله بانفجارات مدمرة

أفادت مصادر خاصة لـ "سكاي نيوز" أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) نجح في تنفيذ عملية استخبارية دقيقة استهدفت أجهزة اتصال تابعة لحزب الله اللبناني، عُرفت بعملية "البيجر". العملية، التي هزت لبنان يوم الثلاثاء، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 2800 آخرين.

وفقًا لتقرير محرر الشؤون الإسرائيلية في "سكاي نيوز عربية" نضال كناعنة، فقد تمكن الموساد من اعتراض شحنات أجهزة "البيجر" قبل وصولها إلى أعضاء حزب الله. وأوضح كناعنة أن الموساد قام بزرع مادة شديدة الانفجار تعرف باسم PETN أو "البنتريت" داخل الأجهزة، وهي مادة قادرة على إحداث دمار واسع باستخدام كميات ضئيلة للغاية.

وأضاف كناعنة أن مادة البنتريت تم زرعها بجوار بطاريات أجهزة "البيجر"، ليتم تسليمها بعد ذلك إلى حزب الله، دون أن يتمكن الحزب من اكتشاف العملية. وأشار إلى أن الموساد استطاع التحكم بهذه الأجهزة عن بعد، حيث تسبب في رفع حرارة البطاريات إلى درجة انفجار المادة المتفجرة، والتي لا تتطلب درجات حرارة عالية لتنفجر.

وشرح التقرير أن الموساد استطاع التحكم في هذه الأجهزة بشكل متزامن، ما أدى إلى حدوث الانفجارات المتعددة التي هزت مناطق عدة في لبنان في نفس الوقت. ورغم تحميل الحكومة اللبنانية وحزب الله إسرائيل مسؤولية الانفجارات، لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي بشأن العملية.

تُعد هذه العملية واحدة من أخطر الهجمات التي استهدفت البنية التحتية لحزب الله، مما يزيد من التوتر في المنطقة ويثير تساؤلات حول مستقبل العمليات الاستخبارية في الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

مقالات مشابهة

  • المنسق الأممي في لبنان: نشهد تصعيدا خطيرا للغاية عواقبه مدمرة
  • رجال الإطفاء والمتطوعون الروس يتصدون لحرائق غابات مدمرة في لوغانسك
  • فيضانات مدمرة وانهيارات أرضية وعواصف.. العاصفة «بوريس» تهدد أوروبا
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا يطالب بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عام
  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو
  • الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال
  • تفاصيل عملية "البيجر": الموساد الإسرائيلي يستهدف حزب الله بانفجارات مدمرة
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر