في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، يواصل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، تنفيذ أنشطة متنوعة ضمن مبادرة «اكتشفني» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتُعقد هذه الأنشطة بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، في إطار فعاليات «صيف شبابنا».

فعاليات مشروع «اكتشفني»

وأوضح القومي للإعاقة على صفحته الرسمية، أن فعاليات برنامج اكتشفني تشمل مجموعة متنوعة من ورش العمل مثل الطباعة، الطباعة بالأستنسل، التلوين، وتصنيع ماسكات للأطفال، بالإضافة إلى ذلك، يقدم قطاع الفنون التشكيلية في إدارة التنشيط الثقافي بوزارة الثقافة ورشا تدريبية في مجالات مثل عجينة السيراميك والطباعة، بالتعاون مع جمعية زهرة الحياة لتأهيل ذوي الهمم.

تعزيز الوعي والتمكين الاجتماعي لذوي الهمم

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على القومي للإعاقة، إن هذه المبادرات والدورات التدريبية تسعى إلى بناء قدرات الكوادر البشرية في مراكز الشباب، وتوعية المجتمع بكيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة، كما تهدف إلى تنفيذ أنشطة دامجة للأطفال ذوي الإعاقة، وتعزيز تغيير الثقافة المجتمعية تجاههم.

ويركز البرنامج أيضًا على نشر ثقافة قبول الآخر ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، ما يساهم في تحقيق مجتمع أكثر شمولية وتقبلًا.

تعتبر هذه الأنشطة جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز الوعي والتمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، ما يسهم في تحسين نوعية حياتهم ويعزز من قدرتهم على المشاركة الفعّالة في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة برنامج اكتشفني إيمان كريم ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ساهم عدد من المخابز في حي وسط مدينة المنيا في توزيع الخبز مجانا للمستفيدين تموينيا، بعد ساعات قليلة من انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"،  ضمن الأنشطة الرئيسية للمبادرة، وذلك فى إطار دعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

من جانبهم، عبر المواطنون عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للارتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون و التكامل بين مختلف القطاعات.

حضر الفعالية كل من عامر طه، رئيس مركز المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، هشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية بالمنيا.

FB_IMG_1726650315799 FB_IMG_1726650305065 FB_IMG_1726650298807

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «القومي للإعاقة» صمام أمان لذوي الهمم في مصر.. كيف قدم الدعم لهم؟
  • انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من متحف التحرير
  • السياحة تطلق أولى فعاليات مشاركتها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الوعى الأثرى بالفيوم تبدأ أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" في المنوفية
  • توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • القليوبية تنشر فعاليات مبادرة «بداية لبناء الإنسان»