الأسبوع:
2024-09-20@21:42:47 GMT

إيران تعلن موعد الرد على اغتيال إسماعيل هنية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

إيران تعلن موعد الرد على اغتيال إسماعيل هنية

أكد رئيس مكتب قائد الثورة في إيران، أنه من المتوقع أن يأتي الرد على عملية اغتيال إسماعيل هنية من قبل إسرائيل في العاصمة طهران سيكون قريبا، بحسب تصريح نشرها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأشار رئیس مكتب قائد الثورة في إيران محمد محمدي كلبيكاني، إلى «تأكيد قائد الثورة الإسلامية على أهمية جهاد التبيين الذي يعني التعرف على العدو وكشفه للشعب، وهو ما ينبغي أخذه بعين الاعتبار في الوضع الحساس الحالي».

وقال «كلبايكاني»: «اليوم تقدمت دعاية العدو المسمومة في اتجاه يجعل الحق باطلا والباطل حقا، لافتا الى انه من واجب رجال الدين وجميع الأشخاص الفعالين والمنبريين أن يشرحوا مؤامرات العدو للمجتمع».

واغتالت إسرائيل يوم 31 يوليو 2024 إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق في العاصمة الإيرانية طهران، بعدما كان في زيارةٍ لها للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، وقُتل إلى جانب هنية حارسه الشخصي القيادي الميداني في كتائب القسّام وسيم أبو شعبان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران إسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية قائد الثورة قائد الثورة الإيراني

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبروعبر الراعي باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب والأمانة العامة، عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي، وقيادات ومنسوبي القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية.

وأشار إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جسدت مبدأ الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقلاله ورفض الوصاية الخارجية والظلم والاستكبار العالمي،

وبارك رئيس مجلس النواب العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد لمواجهة الصلف والغطرسة الصهيونية الأمريكية البريطانية بإطلاق صاروخ فرط صوتي على هدف صهيوني في يافا المحتلة رغم بعد المسافة الجغرافية ووفاء لما وعد به قائد الثورة لإسقاط وهم القوة الصهيونية المفرطة.

ولفت إلى أن مرحلة جديدة تنتظر الصهاينة في إطار استراتيجية الردع اليمنية كفيلة بزعزعة استقرار العدو الصهيوني تلبية لتطلعات أحرار الأمة، ومبعث فخر واعتزاز أحرار الأمة بمواقف اليمن شعباً وقيادة في اسناد ودعم القضية الفلسطينية .

وابتهل رئيس مجلس النواب إلى المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الوطنية وقد تحقق للشعب اليمني النصر المبين على أعداء الوطن والأمة.

 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • إيران تنفي اغتيال نائب قائد فيلق القدس
  • مكتب المرشد الإيراني: الرد على اغتيال إسماعيل هنية سيأتي قريبا
  • رئيس مكتب المرشد الإيراني: الرد على اغتيال «هنية» قريبًا
  • معارضون لطهران: إيران لم ترد على اغتيال هنية ولو بلطمية
  • اسرائيل تعلن اغتيال رئيس عمليات حزب الله وسلسلة قيادات
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • قائد حرس الثورة الإيراني لـ نصر الله: إسرائيل ستواجه رداً ساحقاً
  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية