جددت قيادات الإدارة الأهلية بولاية النيل الأبيض تأكيد دعمها المستمر وإسنادها للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة. جاء ذلك خلال مخاطبتهم الجلسة الافتتاحية للملتقى الأول لقيادات الإدارة الأهلية، الذي عُقد بقاعة الثقافة العمالية في كوستي اليوم تحت شعار “قبيلتنا وطنًا”، بحضور عدد من النظار والعمد والمشايخ والمديرين التنفيذيين للمحليات، إلى جانب الأستاذ حماد عبدالله موسى، مدير ديوان الحكم المحلي بالولاية، والعقيد دكتور مجذوب عبدالباقي، ممثل قائد الفرقة 18 مشاة.

أكد العمدة نصر الدين الزين موسى، الرئيس المناوب للمجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالولاية، أن الإدارة الأهلية تساند القوات المسلحة منذ بداية معركة الكرامة، مشيرًا إلى أن قيادات الإدارة الأهلية يقفون صفًا واحدًا مع القوات المسلحة، ولا يوجد بينهم خائن أو عميل. وأوضح أن الإدارة الأهلية ترفض المليشيا المتمردة والجهات السياسية الداعمة لها، كما تلتزم بإصلاح ذات البين ونبذ خطاب الكراهية في المجتمع.

من جانبه، أكد العمدة محمود عيسى جفون، الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة الأهلية، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز دور الإدارة الأهلية في إسناد القوات المسلحة، وهو فرصة للتنوير بقانون الإدارة الأهلية وصلاحياتها، وتقديم نموذج للتعايش السلمي والاجتماعي. وأشار إلى أن الملتقى يتضمن ورقتين: الأولى حول “التنوير بقانون الإدارة الأهلية”، والثانية حول “أدوار الإدارة الأهلية في معركة الكرامة”.

في السياق ذاته، أكد العقيد ركن دكتور مجذوب عبدالباقي، ممثل قائد الفرقة 18 مشاة، أن الإدارة الأهلية تلعب دورًا حاسمًا في دعم القوات المسلحة، وأشاد بجهودها الصادقة في الوقوف ضد المليشيا المتمردة، داعيًا إلى مزيد من التكاتف والتعاون لتطهير البلاد من التمرد والعمالة.

وتعهد ممثل قائد الفرقة ١٨ مشاة ان القوات المسلحة ستظل على العهد بها حماية للأرض والعرض ، واضاف أن الفرقة ١٨ مشاة ظلت الرافد الأساسي لمعركة الكرامة في كل محاور العمليات . فيما حيا الاستاذ عبدالغفار على فرج المدير التنفيذي لمحلية الدويم ممثل المديرين التنفيذيين دور الإدارة الأهلية في كل القضايا الوطنية والاجتماعية ، وقال إن الإدارة الأهلية كان لها دوراواضحا في إسناد القوات المسلحة وتجهيز المستنفرين والوقوف ضد المليشيا المتمردة في محلية الدويم ، واكد ان محلية الدويم ستظل حائط صد وعصيه علي المتمردين .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الإدارة الأهلیة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

المغرب يرسل طائرتين من طراز (كنادير) للقوات المسلحة الملكية في إطار مكافحة حرائق الغابات بالبرتغال

بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أرسلت القوات الملكية الجوية طائرتين من طراز (كانادير) وطائرة دعم من طراز “كاسا”، اليوم الأربعاء 18 شتنبر، إلى مونتي ريال بالبرتغال، للمساهمة في جهود السلطات البرتغالية لمكافحة حرائق الغابات في شمال البلاد، وذلك في إطار مبادرة مشتركة شاركت فيها أيضا طائرات إسبانية وفرنسية وإيطالية.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أنه تمت أيضا تعبئة أربعة طواقم وفريق تقني من سرب مكافحة الحرائق التابع للقاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية في إطار هذه المهمة التي تأتي استجابة لطلب الدعم من السلطات البرتغالية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه منذ سنة 2012، شاركت طائرات القوات الجوية الملكية الجوية من طراز (كنادير) في إسبانيا والبرتغال وإيطاليا في مكافحة حرائق الغابات في هذه الدول. وأوضح أنه في البرتغال على وجه الخصوص، حيث يشارك المغرب للمرة الثالثة منذ سنة 2016، قامت الطائرات المغربية بحوالي 70 طلعة جوية على مدى 230 ساعة طيران خلال تدخلاتها في 2016 و2017.

وأكد البلاغ أن المشاركة المتكررة للمغرب في مكافحة حرائق الغابات في البرتغال تشهد على عمق روابط التضامن والتعاون القائمة بين البلدين، والتي تشمل العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتتوفر المملكة المغربية على أسطول مهم من طائرات إخماد الحرائق من طراز “كنادير CL415″ و” CL215 “. ومنذ سنة 2011، تاريخ تسلم المغرب لأولى الطائرات من هذا الطراز، أثبتت هذه الطائرات فعاليتها في مكافحة حرائق الغابات داخل المغرب وخارجه.

مقالات مشابهة

  • تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .. القوات المسلحة تتعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية جديدة
  • القوات المسلحة تعاون مختلف أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة" .. صور
  • القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بتوجيهات رئاسية.. القوات المسلحة تعاون أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة بداية جديدة
  • بوتين يدعو إلى مناقشة تعزيز وزيادة الاستعداد القتالي للقوات المسلحة
  • اللواء الرزامي يزور المرابطين في جبهات الحدود
  • المغرب يرسل طائرتين من طراز (كنادير) للقوات المسلحة الملكية في إطار مكافحة حرائق الغابات بالبرتغال