في حدث مرعب هز قرية تايلاندية، تعرضت امرأة مسنة لهجوم مفاجئ من ثعبان ضخم أثناء قيامها بأعمال منزلية روتينية.

اعلان

وفي غضون لحظات تحول المطبخ إلى ساحة معركة، ووجدت أروم أرونروج نفسها عاجزة أمام قوة هذا الزاحف الذي لف جسده حولها بقوة، وحاصرها في مكان ضيق. 

ولحسن الحظ، تمكنت من البقاء على قيد الحياة بعد صراع مرير استمر لساعات، حيث استنجدت بالجيران الذين استدعوا على الفور فرق الإنقاذ.

قالت أرونروج، السيدة البالغة من العمر 64 عاما، لصحيفة "ثايراث التايلاندية": "كنت على وشك ملء دلو بالماء، وعندما جلست، عضني الثعبان على الفور". وأضافت: "عندما نظرت، رأيته يلتف حولي".

وأضافت أن الثعبان، الذي يبلغ طوله من أربعة إلى خمسة أمتار (13 إلى 16 قدما)، التف حول جسدها، وضغط عليها حتى أسقطها على أرضية المطبخ.

تعتبر الثعابين من الحيوانات غير السامة، حيث تقتل فريستها عن طريق الضغط عليها تدريجيا حتى تفقد وعيها. 

ووفقا لضابط الشرطة أنوسورن وونغمالي، الذي تحدث إلى وكالة أسوشيتد برس، عندما وصل إلى مكان الحادث، كانت المرأة لا تزال متكئة على بابها، تبدو مرهقة وشاحبة اللون، بينما كان الثعبان ملتفا حولها. 

استخدم رجال الشرطة وضباط مكافحة الحيوانات قضيبا حديديا لضرب الثعبان على رأسه حتى أطلق قبضته وانزلق بعيدا قبل أن يتمكن أي شخص من الإمساك به. 

Relatedعائلات صينية تلجأ إلى تايلاند هرباً من ضغوط التعليم التنافسيشمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاصشهرة "مو دينغ".. أنثى فرس النهر القزم تدفع حديقة حيوانات تايلاندية لتسجيل براءة اختراع لصورتها

في المجمل، قضت أروم حوالي ساعتين ليلة الثلاثاء في براثن الثعبان قبل أن يتم تحريرها.

 وعلى الرغم من إصابتها بعدة لدغات، إلا أنه يبدو أنها لم تصب بأذى، حيث ظهرت في مقاطع فيديو تتحدث إلى وسائل الإعلام التايلاندية بعد الحادث.

وتعتبر المواجهات مع الثعابين أمرا شائعا في تايلاند، حيث قتل 26 شخصا بسبب لدغات الثعابين السامة العام الماضي، وفقا لإحصاءات الحكومة. 

كما تم علاج حوالي 12000 شخص من لدغات سامة من الثعابين والحيوانات الأخرى في عام 2023.

يعتبر الثعبان الشبكي أكبر ثعبان في تايلاند، حيث يتراوح طوله عادة بين 1.5 متر و6.5 متر (5 إلى 21 قدما) ووزنه حوالي 75 كيلوغراما (165 رطلا). وقد وجدت بعض هذه الثعابين بطول 10 أمتار (33 قدما) ووزن 130 كيلوجراما (287 رطلا).

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العثور على سمكة غريبة تشبه الثعبان قبالة ساحل سان دييغو شاهد: شاب يصطاد بيديه أكبر ثعبان بورمي في تاريخ فلوريدا ثعبان يبتلع امرأة في إندونيسيا تايلاند إنقاذ حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. غارة إسرائيلية دامية على ضاحية بيروت: تل أبيب تعلن اغتيال قادة من قوة الرضوان خططوا لاحتلال الجليل يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلحزب اللهقطاع غزةلبنانداعشالإرهابفيضانات - سيولبيروتاعتداء إسرائيلمساعدات أوروبيةرجل إطفاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان داعش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان داعش تايلاند إنقاذ حيوانات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان داعش الإرهاب فيضانات سيول بيروت اعتداء إسرائيل مساعدات أوروبية رجل إطفاء السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يحاصر بلدة قباطية بالضفة ويهدم مباني جنوب الخليل

هدمت قوات إسرائيلية مباني جنوبي الخليل، في حين حاصرت قوات خاصة منزلا في بلدة قباطية بجنين، في ظل استمرار التصعيد من قبل الاحتلال بمدن وبلدات الضفة الغربية.

فقد داهمت قوة عسكرية بلدة بيت عوا غربي مدينة دورا جنوبي الخليل ترافقها آليات هدم ثقيلة وجرافة وشرعت في هدم منزلين قيد الإنشاء ومنشأة تجارية في المنطقة المصنفة "ب" والخاضعة إداريا للسلطة الفلسطينية.

وقال مدير بلدية بيت عوا للجزيرة إن البلدية كانت تتابع الملف القانوني للمنزلين في المحاكم الإسرائيلية منذ شهرين، ولم تصدر أي قرارات بشأنهما، مضيفا أن الهدم جاء دون سابق إنذار.

وتصنف أغلبية أراضي الضفة الغربية وفق الاتفاقيات الفلسطينية الإسرائيلية منطقة "ج"، أي تخضع لسيطرة أمنية ومدنية إسرائيلية كاملة باستثناء بعض المجالات المدنية، وتشمل هذه المنطقة جميع المستوطنات والمناطق غير المكتظة بالسكان وتشكل ما نسبته 61%.

وهناك نسبة 21% تصنف منطقة "ب" تتولى فيها سلطات الاحتلال المسؤولية الأمنية، في حين تتولى السلطة الفلسطينية المسؤولية المدنية، وتشمل هذه المناطق معظم القرى والبلدات الكبيرة.

اقتحام قباطية

وفي السياق ذاته، قال مراسل الجزيرة إن قوات خاصة إسرائيلية تسللت إلى بلدة قباطية جنوب جنين وتحاصر منزلا فيها.

وأفاد المراسل بوقوع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات من جيش الاحتلال عقب محاصرتها المنزل.

وذكر أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنزل المحاصر بعد ورود بلاغات عن إصابات فيه.

ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات إضافية وجرافة إلى داخل البلدة، مما أدى إلى الهلع والفزع في صفوف السكان.

وهذا هو الاقتحام الثاني للبلدة نفسها خلال يومين، فقد اقتحمها الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء وحاصر منزلا واعتقل مواطنا، قبل أن ينسحب.

من جهة أخرى، اعتقل الجيش الإسرائيلي ما لا يقل عن 27 فلسطينيا فجر اليوم الخميس خلال سلسلة اقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان ومصادر محلية للأناضول إن الجيش الإسرائيلي داهم مدن نابلس وقلقيلية (شمال) وبيت لحم والخليل (جنوب) وبلدات أخرى في محافظات عدة.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة الذي خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • ثعبان ضخم “يخنق امرأة” لمدة ساعتين
  • معركة السطح في جباليا تتكرر بقباطية.. والاحتلال ينكل بالشهداء (شاهد
  • ماساروفا تقصي وانج من بطولة تايلاند المفتوحة
  • حادث مرعب.. ثعبان ضخم "يخنق امرأة" لمدة ساعتين
  • السفارة المصرية في تايلاند تؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للمواي تاي
  • الاحتلال يحاصر بلدة قباطية بالضفة ويهدم مباني جنوب الخليل
  • العراق يحصد 14 وساماً ملوناً في بطولة العالم للمواي تاي في تايلاند
  • خطر الأوبئة يحاصر السوادن وسط تدهور القطاع الصحي
  • إنقاذ امرأة تايلاندية بعد أن حاصرها ثعبان طوله أربعة أمتار في قبضة لمدة ساعتين