يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالب القيادي في جماعة الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ “المجلس السياسي الأعلى للجماعة”، التحالف العربي بقيادة السعودية بدفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة، وفتح المطارات والموانئ ودفع تعويضات الحرب التي شهدتها البلاد منذ عشر سنوات.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها في الذكرى العاشرة للإنقلاب على الدولة والسيطرة على مؤسساتها في صنعاء.

ودعا المشاط من سماهم بـ “قيادة العدوان في الجانب الآخر” إلى “إيقاف هذا العدوان العبثي بعد أن تبين بشكل قاطع استحالة تحقيق أهدافه وأصبح الحل الوحيد هو الإقدام بنوايا صادقة إلى تحقيق السلام المنشود ورفع الحصار وتلبية استحقاقات السلام، من دفع مرتبات اليمنيين من ثرواتهم الوطنية وفتح مطارات اليمن وموانئه بشكل كامل والإفراج عن جميع الأسرى ودفع التعويضات وجبر الضرر والانسحاب الكامل من الجمهورية اليمنية من قبل القوى الأجنبية كافة”.

وحذر القيادي الحوثي، مما أسماه “الحسابات الخاطئة ومراهنة البعض على احتمالات إبقاء حالة اللا سلم واللا حرب، واستمرار التوجهات العدائية، وتشديد الحصار على الشعب اليمني وتجويعه وافقاره وعرقلة صرف مرتباته” حد تعبيره.

وقال إن جماعته، “ستضطر إلى انتزاع حقوقه بالقوة المشروعة، وأنها تمتلك أسباب الردع المناسبة لتحقيق ذلك”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإنقلاب التحالف الحوثيون السعودية اليمن مهدي المشاط

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي

طالب نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، مجلس الأمن الدولي الذي يعقد الجمعة جلسة لمناقشة الانفجارات التي طالت أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله، اتخاذ “موقف حازم لوقف الحرب التكنولوجية" التي تشنها إسرائيل على بلاده، وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية". 

خبير: هجوم إسرائيل على لبنان بداية للحروب السيبرانية الصين تعرب عن قلقها جراء التصعيد بالمنطقة بعد أحداث لبنان

وشدد ميقاتي في بيان على "ضرورة أن يتخذ مجلس الأمن الدولي موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والحرب التكنولوجية التي يشنها على لبنان والتي تسببت بسقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى".

وفي وقت سابق شكر ميقاتي كل الدول التي عبّرت عن تضامنها مع لبنان في هذه الظروف، إثر تفجير أجهزة "بيجر"، مشيدا من جهة أخرى بما سماه الوحدة الوطنية التي تجلت بعد الحادث الجلل الذي حصل"، مؤكدا أن "هذه الوحدة هي الرد الأقوى على العدوان الإسرائيلي على لبنان".

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة الجمعة لمناقشة سلسلة الانفجارات الدامية التي طالت أجهزة اتصال لعناصر في حزب الله بلبنان، بحسب ما أعلنت الرئاسة السلوفينية للمجلس.

ووفقاً لـ" وكالة الصحافة الفرنسية" قالت الرئاسة إن الاجتماع الذي يأتي بناء على طلب الجزائر سيُعقد في الساعة الثالثة عصراً (السابعة مساء بتوقيت جرينتش).

مقالات مشابهة

  • في الذكرى العاشرة للانقلاب.. مشّاط الحوثيين يعلن تخلي جماعته عن مسؤولية صرف رواتب الموظفين ويلمح لخيار الحرب
  • ملاسنة بسبب لبنان.. ماكرون يتهم نتنياهو بدفع المنطقة للحرب
  • المشاط يعلن أن جماعته لن تصرف مرتبات الموظفين ويطالب السعودية بصرفها!
  • الرئيس المشاط يشترط للسلام 3 استحقاقات الى جانب فك الحصار والمرتبات
  • المشاط يطالب السعودية بدفع المرتبات وتعويضات الحرب واستحقاقات السلام ويهدد بالتصعيد
  • الرئيس المشاط يحذر من مراهنة البعض على إبقاء حالة اللا سلم واللا حرب
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن