صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@21:38:46 GMT

ملكة الدنمارك تغادر المستشفى

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

ملكة الدنمارك تغادر المستشفى
قال المتحدث باسم القصر الملكي الدنماركي، اليوم الجمعة، إن الملكة مارغريت الثانية غادرت المستشفى الذي دخلته بعد سقوطها في مقر إقامتها الصيفي.
وقال بيان للقصر إن الملكة، البالغة 84 عاما، التي احتفظت بلقبها على الرغم من تخليها عن العرش مطلع هذا العام، عادت الآن إلى مقر إقامتها في قلعة "فريدينسبورج"، شمال العاصمة كوبنهاغن بعد تعرضها "لإصابة تتعلق بفقرات الرقبة بالإضافة إلى كسر في اليد اليسرى".


وأضاف البيان، "نتيجة للسقوط، تم وضع اليد اليسرى الآن في قالب من الجبس، وستحتاج الملكة إلى ارتداء طوق عنق صلب في غضون الأشهر المقبلة".
وأكد "الملكة مارغريت في حالة معنوية جيدة وفي تحسن في ظل هذه الظروف. لكنها ستحتاج لفترة أطول من الوقت للتعافي"، مشيرا إلى إلغاء الفعاليات التي كان من المقرر أن تحضرها مستقبلا.
كانت الملكة قد أعلنت، بداية العام الحالي، التنازل عن العرش لصالح ابنها الأكبر الملك فريدريك العاشر، البالغ 56 عاما، بعد توليها العرش لمدة 52 عاما.

أخبار ذات صلة عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو غرامة لرجل تسلق ملعب دورتموند المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدنمارك الملكة مارغريت الثانية المستشفى

إقرأ أيضاً:

سجل المتوجين بكأس السوبر الأفريقي.. الأهلي يتربع على العرش والزمالك في الوصافة

يحتضن استاد "المملكة آرينا" في السعودية القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

سجل المتوجين بكأس السوبر الأفريقي

وتنطلق أحداث المواجهة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، يوم الجمعة المقبل، وسط طموحات كبيرة للفريقين لحصد لقب البطولة الأفريقية.

وتعد هذه المواجهة الثانية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي بعدما التقى الفريقين سابقًا في النسخة الثانية للبطولة عام 1994 وفاز الأبيض وقتها بهدف دون رد.

ويتربع النادي الأهلي في صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي عبر تاريخ البطولة وحصد اللقب 8 مرات أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، مايو 2021، ديسمبر 2021، وخسر 3 مرات 1994، 2015، 2023.

بينما يحتل الزمالك المرتبة الثانية في قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الأفريقي بـ4 ألقاب أعوام 1994، 1997، 2003، 2020، فيما خسر اللقب مرة وحيدة عام 2001.

زيزو يهدد الأساطير.. 10 أرقام مميزة تُزين تأهل الزمالك لمجموعات الكونفدرالية تاريخ مشاركات الزمالك في مجموعات الكونفدرالية.. تأهل مُعتاد وطريق ممهد نحو الألقاب

وجاءت قائمة الأندية المتوجة بكأس السوبر الأفريقي كالآتي:

- الأهلي 8 ألقاب
- الزمالك 4 ألقاب
- مازيمبي 3 ألقاب
- النجم الساحلي لقبين
- الرجاء المغربي لقبين
- إنيمبا لقبين

- وفاز باللقب مرة وحيدة 11 فريقًا هم (الترجي – الوداد – نهضة بركان – أفريكا سبورتس – هارتس أوف أوك – أورلاندو بيراتس – أسيك ميموزا – المغرب الفاسي – وفاق سطيف – ماميلودي صن داونز – اتحاد الجزائر).

وتعد الأندية المصرية الأكثر حصدًا للقب الأفريقي عبر التاريخ برصيد 12 لقبًا، ويليه أندية المغرب بـ5 ألقاب، وتحتل أندية تونس المركز الثالث بـ3 ألقاب بالتساوي مع الكونغو الديمقراطية.

بينما حصدت أندية كوت ديفوار وجنوب إفريقيا والجزائر ونيجيريا اللقب مرتين لكل منهما، بينما حصدت أندية غانا اللقب مرة وحيدة.

مقالات مشابهة

  • سجل المتوجين بكأس السوبر الأفريقي.. الأهلي يتربع على العرش والزمالك في الوصافة
  • زاهي حواس يكشف طريقة خروج تمثال الملكة نفرتيتي من مصر -(فيديو)
  • زاهي حواس يكشف مفاجأة سارة بشأن الوصول إلى مومياء الملكة نفرتيتي (فيديو)
  • التحقيق في دوافع عملية طعن شهدتها روتردام
  • جروبون تغادر إيطاليا: خسائر فادحة و140 مليون يورو كديون ضريبية
  • ملكة الدنمارك مارغريت الثانية في المستشفى بعد تعثرها في منزلها
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد العام
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • قتيلان في الناصرة والرامة في جرائم إطلاق نار منفصلة