كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه مساء أمس الخميس الاستاذ محمد أمين رئيس حي شرق المنصوره بسرعة التوجه إلي شارع المضرب الموازي لشارع الأتوبيس الجديد رفقة لجنة هندسيه مختصه لمعاينة الشروخ التي حدثت بالطبقه الاسفلتيه بالشارع من ناحية ترعة المنصوريه  للوقوف علي الأسباب وهل توجد خطوره من عدمه علي العقارات المحيطة.

علي الفور انتقل " رئيس حي شرق المنصوره" إلى الموقع المشار إليه حيث تبين وجود شروخ بالطبقة الاسفلتيه بشارع المضرب وليس هبوط أرضي بسبب قيام أحد المواطنين بأعمال إنشاء أساسات لمشروع سكني يقع علي شارع المضرب وشارع الاتوبيس الجديد من ناحية ترعة المنصوريه 
حيث حدثت تصدعات بالاسفلت وميل للسور المحيط بموقع العمل وميل في بعض أعمدة الكهرباء نتيجة سحب المياه الجوفيه من الموقع أثناء تنفيذ الأعمال

 

 وقامت اللجنة الهندسية التابعة للحي بالدخول إلى الموقع ومتابعه الأعمال حيث تبين تنفيذ خوازيق سند بطول الموقع المطل علي الشوارع ومربوطة بشدادات وتم تنفيذ الخوازيق الميكانيكيه وتم الانتهاء من صب الخرسانه العاديه بكل الكميه المطلوبة لتأمين الموقع.

كما قامت اللجنة الهندسية المختصه بمعاينة المنازل المقابلة للموقع للتأكد من وجود اضرار أو أي خطورة علي المنازل وتم التأكد من عدم وجود أي أضرار أو خطوره بالمنازل، وتم إلزام مالك المشروع بإعادة رد الشئ لأصله ورصف المنطقه المتضررة بالشارع فور الانتهاء من أعمال تنفيذ الأساسات.

- وعلي الفور قام " رئيس حي شرق " باستدعاء  المعدات والعمال وإزالة موطن الخطوره بالموقع وهدم السور المائل والتنسيق مع شركة الكهرباء والاستعانة بفنيين ومهندسي الشركه وإعادة تركيب الأعمدة المائلة، بالإضافة إلي اغلاق شارع المضرب امام الموقع لمنع مرور السيارات لتقليل الاحمال علي التربه لحين الانتهاء من أعمال الأساسات والحوائط السانده حيث تم التنبيه مشددًا علي مالك المشروع والشركه المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء من الأعمال في اقرب وقت مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمه.

 ويطمئن محافظ الدقهلية  المواطنين المقيمين بالمنازل المقابله والمحيطه بالموقع بأن الأمور مستقره وتحت السيطره ولا توجد أي خطوره علي منازلهم وهناك متابعة دقيقه من فريق هندسي متخصص من الحي يوميًا للموقع.

وتؤكد المحافظة تواصلها مع المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي أو المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي.

وتهيب محافظة الدقهليه بالمواطنين عدم الانسياق وراء اي اشاعات أو تلقي الاخبار والمعلومات الا من خلال الصفحه الرسمية للمحافظة، هذا ونتابع معكم الأحداث أولا باول وعرضها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أعمدة الكهرباء اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية المياه الجوفية طارق مرزوق محافظ الدقهلية مشروع سكني

إقرأ أيضاً:

حديقة شجرة الدر بالمنصورة .. قيمة تاريخية افترسها الإهمال

حديقة شجرة الدر بالمنصورة، إحدى الحدائق التاريخية التي تعد متنفسا للمواطنين وخاصة في الأعياد والأجازات نظرا لاحتوائها على مسطحات خضراء كبيرة وتميزها بإطلالة ساحرة على نيل المنصورة ، وعلى الرغم من الأهمية الاستراتيجية للحديقة إلا أن محافظ الدقهلية الأسبق قرر إقامة محلات على جزء من الحديقة التي تبلغ مساحتها الحالية 9 أفدنة بإجمالي 38 ألف متر مربع ، وتم افتتاح المحلات فعليا في بداية عام 2022 ومنذ هذا التاريخ وحتى الآن ورغم إنفاق ملايين الجنيهات على المحلات إلا أنها تحولت إلى مكان مهجور لعدم الإقبال عليها وعدم صلاحية الموقع مروريا نظرا للزحام الشديد في تلك المنطقة .

اقتطاع جزءء من الحديقة لإقامة المجلات بدون جدوىاستياء بين المواطنين بسبب اقتطاع جزء من الحديقةحديقة شجرة الدر تتميز بالمسطحات الخضراء

مبالغ باهظة

وقد تم تأجير المحلات البالغة 50 محلا لبعض الشباب بمبالغ باهظة ، ثم تركوه وقدموا شكاوى ليتحول إلى مكان مهجور . 

أكبر حديقة

وقد رفض أبناء المنصورة تبوير جزء من الحديقة التاريخية لإقامة محلات عليها ، حيث أن الحديقة تعتبر أكبر حديقة بمدينة المنصورة ، وفوجىء المواطنون بأعمال هدم بسور حديقة شجرة الدر العامة في عام 2021، لإقامة عدد من المحال بطول السور، الأمر الذي اعتبروه تعديا على الحديقة التاريخية تسبب في  أزمة مرورية وتكدس تعاني منه منطقة المشاية التي تقع بها الحديقة . 

خدمة الشباب

 وكان محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق قد أكد خلال لقائه مع الصحفيين مؤخرا بأنه يتم دراسة إقامة مشاريع تخدم الشباب في محلات شجرة الدر وذلك ردا على سؤال حول عدم الاستفادة من المحلات حتى الآن رغم مرور أكثر من عامين ونصف على افتتاحها وإنفاق ملايين الجنيهات على هذه المحلات .

متطلبات العصر

يذكر بأن محافظة الدقهلية قد أكدت في بيان وقت إقامة المحلات على جزء من الحديقة بأن تنفيذ مشروع محلات سور حديقة شجرة الدر بالمنصورة يعد إضافة اقتصادية وتجارية وتنموية كبيرة تستهدف تطوير الحديقة بما يتلاءم مع متطلبات العصر، ولتقديم خدمة أفضل لروادها وزيادة موارد المحافظة، وخلق فرص عمل جديدة، والحفاظ على المظهر الحضارى لمدينة المنصورة.

موقع الاستراتيجي

ويشار إلى أن حديقة شجرة الدر بالمنصورة تعتبر أكبر حدائقها العامة وأفضلها نظرا لموقعها الاستراتيجي على نيل المنصورة وفي منطقة المشاية السفلية بالمدينة ، وتتمتع الحديقة  بالحكايات الأسطورية المصرية لكونها أرقي حدائق المنصورة ، حيث كانت تتميز بوجود كشك خاص بالموسيقى يأتي إليها كافة العائلات المصرية واليونانية والإيطالية للاستماع بجمال الحديقة وطبيعتها الخلابة.

والحديقة الحالية تم إنشاؤها في وقت حديث، أما حديقة شجر الدر الأصلية  كانت تقع في موقع مباني جامعة المنصورة الحالي خلف مبني كلية الطب ، وفي عهد اللواء فخر الدين خالد محافظ الدقهلية الأسبق تم إنشاء المشاية السفلية وردم جزء كبير بالرمل من الحديقة بالرمل فأصبحت تسمي جزيرة.

مقالات مشابهة

  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق منزل في البدرشين
  • محافظ الدقهلية يكلف لجنة لكشف أسباب حدوث شرخ بأحد شوارع المنصورة
  • حديقة شجرة الدر بالمنصورة .. قيمة تاريخية افترسها الإهمال
  • محافظ شبوة يدشن التوسعة الجديدة في شارع قطن ويشدد على تفعيل لجنة الخدمات
  • «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يتابع تنفيذ الحلول لمشاكل المواطنين
  • الانتهاء من تنفيذ شبكات مياه في 4 أحياء شرق أبها
  • الإمارات.. "التكامل الاقتصادي" تطلع على منظومة تنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة غسل الأموال
  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مخزن ملابس بمصر الجديدة
  • أقوى السباقات والمنافسات.. الانتهاء من استعدادات انطلاق مهرجان جادة الطائف للإبل في نسخته الثالثة غدًا