#سواليف

كشفت القناة 12 العبرية تفاصيل حول عملية #اغتيال قائد وحدة النخبة في “حزب الله” #إبراهيم_عقيل اليوم الجمعة، في غارة جوية استهدفت مبنى في #الضاحية_الجنوبية ببيروت.

وقالت القناة 12: “الجيش أكد رسميا مقتل إبراهيم عقيل الرجل الثاني في حزب الله ومعه سلسلة من قيادات قوة الرضوان”.

وأشارت القناة إلى أنه “وفقا لتقارير، فقد خرج عقيل من المستشفى اليوم (الجمعة) بعد إصابته جراء انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية التي جرت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين” وكان تحت المراقبة حتى وقوع الغارة.

مقالات ذات صلة 13 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في رفح- (صور وفيديو) 2024/09/20

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي بعد عملية الاغتيال إن “قادة حزب الله الذين قمنا بتصفيتهم اليوم كانوا يخططون لـ 7 أكتوبر على الحدود الشمالية منذ سنوات، لقد وصلنا إليهم وسنصل إلى كل من يهدد أمن مواطني دولة إسرائيل”، وفي رسالة مقتضبة وغير عادية يوم السبت، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “أهدافنا واضحة، وأفعالنا تتحدث عن نفسها”.

كما علق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على عملية الاغتيال عبر حسابه على منصة “إكس” قائلا: “لقد أكملت الآن تقييم الوضع مع رئيس الأركان وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي في ضوء التطورات في القطاع الشمالي والعمل المستهدف للقضاء على النخبة العملياتية لحزب الله”.

وأضاف: “حتى في الضاحية في بيروت – سنواصل ملاحقة عدونا لحماية مواطنينا. وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى نحقق هدفنا: العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم”.

وبحسب القناة 12 العبرية: “استهدف هجوم الجيش الإسرائيلي الطابق الأرضي من مبنى سكني في الضاحية بالعاصمة اللبنانية. وانهار المبنى جزئيا”، وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، فقد أدى الهجوم إلى مقتل 11 شخصا وإصابة 66 منهم 8 في حالة خطيرة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في بيان: “نحن على مستوى عال من الاستعداد، في الدفاع والهجوم. في هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، وسوف نقوم بتحديث أي تغييرات على الفور”.

وأضاف: “أطلب منكم أن تظلوا متيقظين، فنحن نمر بفترة متوترة يقاتل فيها الجيش الإسرائيلي في عدة ساحات وسيحاول أعداؤنا تحدينا. نحن نقاتل من أجل تحقيق كل أهداف الحرب: في غزة نقاتل في المقام الأول من أجل حل حماس وعودة المختطفين إلى إسرائيل، وفي الشمال من أجل عودة السكان إلى منازلهم”.

وشدد هاغاري على أن “الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل حيثما كان ذلك مطلوبا، نتعهد بإبلاغ الجمهور بأي تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية”.

ويعتبر إبراهيم عقيل، رئيس فريق العمليات الخاصة وعضو المجلس العسكري التابع لـ “حزب الله” الذي يشرف على العمليات العسكرية والأمنية للحزب، وهو قائد مخضرم في صفوف الحزب اللبناني، كما أنه يعمل في طليعة المقاتلين في قوة “الرضوان” (وحدة النخبة التابعة لحزب الله) ضد إسرائيل.

وفي سبتمبر 2019، صنفته وزارة الخارجية الأمريكية على أنه “إرهابي عالمي”، وبعد سنوات قليلة في أبريل 2023، تم عرض مكافأة قدرها 7 ملايين دولار لأي شخص يقدم معلومات عنه، بسبب “تورطه في هجمات ضد القوات الأمريكية في لبنان”.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، إن “إسرائيل لم تبلغنا قبل الهجوم في بيروت”، مضيفا أن الولايات المتحدة “لا تزال تعتقد أن الحل الدبلوماسي للقتال على الحدود بين إسرائيل ولبنان أمر ممكن، ننتظر استكمال عملية إجلاء الضحايا، وسيكون لدينا رد على ما حدث”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف اغتيال إبراهيم عقيل الضاحية الجنوبية الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

بشأن المعارك مع حزب الله.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ صباح اليوم

ذكرت "القناة 14 الإسرائيلية" صباح اليوم الجمعة، أنه "بعد مرور 3 أيام كاملة من القتال العنيف على الجبهة الشمالية، قرّر الجيش الإسرائيلي إتّخاذ عدد من القرارات بشأن استمرار الحرب مع "حزب الله".

وأوضحت القناة أنه "تقرر زيادة بنك الأهداف في الجبهة الشمالية بشكل كبير، من دون الوصول إلى حالة الحرب مع الحزب". (سبوتنيك)      

مقالات مشابهة

  • اغتيال إبراهيم عقيل في عملية غامضة خلال اجتماع سري تحت الأرض يهز لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله “إبراهيم عقيل” في غارة جوية
  • إستشهاد قائد وحدة النخبة بحزب الله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال قائد نخبة حزب الله وواضع خطة احتلال الجليل
  • عاجل| جيش الاحتلال يُعلن اغتيال إبراهيم عقيل و10 من كبار حزب الله في وحدة الرضوان
  • القاهرة الإخبارية: وجود أنباء عن اغتيال إبراهيم عقيل بمثابة زلزال لـ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: قضينا على إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله
  • مسؤول أمني إسرائيلي: إذا نجحت عملية اغتيال «إبراهيم عقيل» ستكون زلزالا لحزب الله
  • بشأن المعارك مع حزب الله.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ صباح اليوم