سرايا - اقترع أوائل الناخبين الجمعة في تصويت مبكّر للانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة في تشرين الثاني/ نوفمبر، مع توجّه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس للمشاركة في تجمّع انتخابي يسلّط الضوء على مسألة الحق في الإجهاض المثيرة للجدل.

وبدأ التصويت المبكر في ثلاث ولايات أميركية هي فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية، في عملية سبق أن شكّك بنزاهتها المرشح الجمهوري دونالد ترامب عندما زعم أنه الفائز في انتخابات 2020.



وانتظر عشرات الأشخاص في مركز اقتراع للتصويت المبكر في وسط أرلينغتون بولاية فرجينيا، قرب العاصمة واشنطن، وفق صحفيي وكالة فرانس برس.

ارتدى عدد منهم قمصان "هاريس-والز"، فيما رفعت أيضا لافتات "ترامب-فانس" أمام المبنى، في إشارة إلى مرشح كل طرف لمنصب نائب الرئيس، الديمقراطي تيم والز والجمهوري جاي دي فانس.

وقالت ميشيل كيلكيني البالغة 55 عاما "أنا متحمّسة"، مشيرة إلى أن التصويت المبكر "خصوصا في اليوم الأول، يساعد الحملة ويرفع مستوى الحماسة".

تتيح معظم الولايات الأميركية التصويت حضوريا أو بالبريد لتمكين من لا يسمح لهم جدول مواعيدهم بالإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وكثيرا ما انتقد ترامب كل أشكال التصويت المغايرة لتلك التي تتم في اليوم الانتخابي المحدد، وحمّل مرارا المسؤولية في هزيمته الانتخابية أمام الرئيس جو بايدن في عام 2020 للاقتراع البريدي، كما يشكك أحيانا بالتصويت المبكر، على الرغم من جهود تبذلها حملته للترويج له.

يواجه ترامب البالغ 78 عاما تهما جنائية على خلفية الاشتباه بمحاولته قلب نتيجة انتخابات 2020 التي هاجم على إثرها مناصرون له مبنى الكابيتول الأميركي في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021.

كل الأصوات ستحتسب في السباق الرئاسي الأميركي للعام 2024 الذي رفض ترامب مجددا إعلان الرضوخ مسبقا لنتيجته.

وتقدّمت هاريس بعدما حلت بدلا من بايدن مرشحة للديمقراطيين، على ترامب الذي كان متقدّما على بايدن في تموز/ يوليو، لكن الفارق بين نائبة الرئيس والرئيس السابق ضئيل جدا.

وتتوجه هاريس الجمعة إلى أتلانتا في جورجيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تكون نتيجتها حاسمة في الانتخابات، للحديث عن حقوق الإنجاب، وهو ملف بالغ الحساسية.

تركّز هاريس بشدة على هذا الملف، مشيرة إلى ضعف موقف ترامب الذي لا ينفك يفاخر بأن القضاة الذي عيّنهم في المحكمة العليا مهّدوا الطريق لإلغاء حق الإجهاض على المستوى الوطني في 2022، مذّاك الحين، حظرت 20 ولاية على الأقل، بما في ذلك جورجيا، كليا أو جزئيا، الإجهاض.

وقالت حملة هاريس إنها "ستتحدث عن العواقب الخطيرة لحظر ترامب للإجهاض"، وإنها ستسلّط أيضا الضوء على وفاة امرأتين في جورجيا بسبب تأخر استفادتهما من الرعاية الطبية من جراء تدابير تقييدية تفرضها الولاية، وفق ما أفاد موقع "بروبوبليكا" الإخباري.

التقت هاريس بعائلة إحدى المرأتين وتدعى أمبر نيكول ثورمان، خلال تجمّع انتخابي استضافته نجمة البرامج الحوارية الأميركية أوبرا وينفري الخميس.

التجمّع شارك فيه نجوم هوليووديون كثر على غرار جينيفر لوبيز وميريل ستريب وجوليا روبرتس، في ولاية ميشيغن التي ستشهد معركة انتخابية محتدمة.

وتحدث ترامب الذي من المقرّر أن يشارك في حملة لجمع التبرعات في ميامي الجمعة، بنبرة أكثر سوداوية خلال تجمّع ضد معاداة السامية في واشنطن الخميس.

وقال "إذا لم أفز في هذه الانتخابات... في رأيي سيكون للشعب اليهودي علاقة كبيرة بالخسارة"، مبديا أسفه لكون الناخبين اليهود يميلون تاريخيا للديمقراطيين.

ويواجه الجمهوريون صعوبات في ولاية كارولاينا الشمالية التي يتوقع أن تشهد معركة انتخابية محتدمة، بعد رفض مرشح الحزب لمنصب حاكم الولاية دعوات للانسحاب من الانتخابات على خلفية تقرير يفيد بأنه وصف نفسه بأنه "نازي أسود" على موقع إباحي.

مع قرب انتهاء ولايته في كانون الثاني/ يناير، يواصل بايدن مسيرته الوداعية.

وقال مسؤول إن الرئيس البالغ 81 عاما رأس الجمعة اجتماعا في البيت الأبيض "لإعطاء توجيهات لإدارته بوجوب مواصلة الزخم في الأمتار الأخيرة وصولا إلى خط النهاية".

وسيبدأ في وقت لاحق استقبال قادة أستراليا والهند واليابان، دول مجموعة كواد التي تضم أيضا الولايات المتحدة، في دارته في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير في لقاء وداعي لشركائه في التحالف الذي تراه واشنطن تكتلا لمواجهة الصين.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: التصویت المبکر

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024: انطلاق التصويت المبكر في فيرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية

مع اقتراب يوم الانتخابات، بدأ التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024. أصبحت مؤتمرات الأحزاب الديمقراطية والجمهورية جزءًا من الماضي، وقد أُقيمت المناظرة الأولى بين هاريس وترامب. وفي هذه الأثناء، بدأت مكاتب الانتخابات بإرسال بطاقات الاقتراع الغائبة للمواطنين.

اعلان

تبدأ يوم الجمعة فترة التصويت المبكر في الولايات المتحدة، حيث ستنطلق في فيرجينيا وداكوتا الجنوبية ومينيسوتا، ولاية الحاكم تيم وولز.

تأتي أولى بطاقات الاقتراع قبل أكثر من ستة أسابيع من يوم الانتخابات المقرر في 5 نوفمبر، ومن المتوقع أن تتبعها حوالي عشرة ولايات أخرى بحلول منتصف أكتوبر.

خلال مؤتمر صحفي، أعرب وزير الدولة في مينيسوتا، ستيف سايمون، عن أمله في أن تشهد الانتخابات نسبة مشاركة عالية ودراما منخفضة. ويشغل سايمون أيضاً منصب رئيس رابطة وزراء الدولة.

وزير خارجية ولاية مينيسوتا ستيف سيمون يتحدث إلى وسائل الإعلام حول التصويت المبكر في مبنى الكابيتول في ولاية مينيسوتا، الخميس 19 سبتمبر 2024، في سانت بول، مينيسوتاAdam Bettcher/APRelatedهاريس تجمع 200 مليون دولار بعد دعم بايدن وانسحابه من السباق الرئاسيترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات معركة الانتخابات الأمريكية.. ترامب: مشكلة بايدن ليست بتقدّم سنّه بل في عدم كفاءتهبعد استبعاد متحدث فلسطيني .. مجموعة "مُسْلِمات من أجل هاريس" تعلن عن سحب دعمها للمرشحة الديمقراطية

على مستوى البلاد، يعمل مدراء الانتخابات المحليون على تعزيز الأمن لحماية العاملين في الاقتراع ومراكز التصويت، مع التأكيد على عدم التلاعب بالبطاقات وإجراءات التصويت. منذ الانتخابات الرئاسية لعام 2020، تعرض المسؤولون وموظفو الاقتراع لمضايقات وتهديدات، مما دفع السلطات الفيدرالية إلى التحقيق في مصدر الطرود المشبوهة التي أُرسلت إلى مسؤولي الانتخابات في أكثر من 15 ولاية، بما في ذلك فيرجينيا.

مع اقتراب بداية فترة التصويت المبكر، أصبحت نبرة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أكثر حدة، حيث تعهد بملاحقة أي شخص "يغش" في الانتخابات، مكرراً مزاعمه بشأن حدوث عمليات احتيال في انتخابات 2020. على الرغم من شكوكه السابقة حول التصويت عبر البريد، بدأ ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية في احتضان التصويت المبكر والتصويت عبر البريد كوسيلة لتأمين أصوات الجمهوريين قبل يوم الانتخابات، مثلما فعله الديمقراطيون على مر السنوات.

خرج موظف من مركز التصويت المبكر في مينيابوليس، مينيسوتا، يوم 19 سبتمبر 2024. يبدأ التصويت الشخصي للسباق الرئاسي في ثلاث ولايات، بما في ذلك مينيسوتا، يوم الجمعة، قبل أكثر من ستAdam Bettcher/AP

في فيرجينيا، أظهرت مدينة تشيسابيك إقبالاً كبيراً على التصويت المبكر، حيث توقعت مديرة الانتخابات، ماري لين بينكرمان، أن يساعد هذا التصويت في تخفيف الازدحام يوم 5 نوفمبر. لكنها حذرت من أن الناخبين قد يواجهون أوقات انتظار. في مقاطعة فيرفاكس، أشار مدير الانتخابات، إريك سبايسر، إلى أن حوالي ثلث الناخبين شاركوا في الاقتراع يوم الانتخابات خلال انتخابات 2020.

في داكوتا الجنوبية، تخطط مقاطعة مينيهاها، التي تعد الأكثر كثافة سكانية في الولاية، لتحقيق نسبة مشاركة تصل إلى 80%. وقد تم تعيين عمال إضافيين وتهيئة منطقة للتصويت المبكر في مبنى إدارة المقاطعة لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة.

تعليمات داخل مركز التصويت المبكر في مينيابوليس، مينيسوتا، يوم 19 سبتمبر 2024. يبدأ التصويت الشخصي للانتخابات الرئاسية يوم الجمعة في ثلاث ولاياتAdam Bettcher/AP

مع استمرار مشكلات تسليم البريد، حذر مسؤولو الانتخابات من أن هذه المشكلات قد تؤدي إلى حرمان الناخبين من حقهم في التصويت. وأكد مدير البريد، لويس ديجوي، أنه سيعمل مع مسؤولي الانتخابات للتصدي لهذه المخاوف، مشددًا على أن خدمة البريد ستكون جاهزة لدعم العملية الانتخابية.

في هذا السياق، دعا ستيف سايمون الناخبين إلى وضع خطط مسبقة للتصويت، مؤكداً على أهمية طلب بطاقات الاقتراع مبكراً وإعادتها في الوقت المناسب. وأشار إلى أن مواعيد استلام بطاقات الاقتراع تختلف بين الولايات، مما يستدعي اتخاذ إجراءات سريعة لضمان عدم تأخير التصويت.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الانتخابات الأمريكية من وجهة نظر أوروبية.. مقابلة خاصة الانتخابات الأمريكية: ما المجمع الانتخابي وما آلية عمله وكيف يحدد الفائز؟ أبرز ردود الأفعال الدولية على الانتخابات الأمريكية حتى الآن الحزب الديمقراطي دونالد ترامب كامالا هاريس انتخابات مبكرة الحزب الجمهوري الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة وتصاعد التوترات: معارك شرسة في رفح وقصف إسرائيلي يستهدف ضاحية بيروت الجنوبية يعرض الآن Next فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next عاجل. قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية وإسرائيل تزعم اغتيال قيادي في حزب الله يعرض الآن Next بعد أشهر من الجمود السياسي.. فرنسا تستعد لإعلان حكومة جديدة برئاسة بارنييه يعرض الآن Next رئيس مجلس الدوما الروسي يهدد بصاروخ "الشيطان 2": قادر على الوصول إلى البرلمان الأوروبي في 3 دقائق اعلانالاكثر قراءة الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله انفجارات البيجر.. ودعت ابنتها وقالت: "المهم السيد ما يزعل" وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي مباشر. قصف مستمر على غزة.. ومواجهات هي الأعنف منذ السابع من أكتوبر على الجبهة الشمالية من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحزب اللهداعشروسياالإرهابإسرائيلإيطاليافيضانات - سيولحركة حماسأوكرانياالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • الانتخابات الأميركية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الأمريكية - بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • بدء التصويت المبكر في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024: انطلاق التصويت المبكر في فيرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية
  • الانتخابات الأميركية انطلاق التصويت المبكر في 3 ولايات
  • الانتخابات الأميركية.. انطلاق التصويت المبكر في 3 ولايات