#سواليف

قالت مصادر طبية فلسطينية والمكتب الإعلامي الحكومي في #غزة، اليوم الجمعة، إن 13 فلسطينيا على الأقل استُشهدوا في #قصف #إسرائيلي أصاب منزلين في #رفح بقطاع #غزة.

وفي أحدث الغارات، استهدفت مقاتلات إسرائيلية منزلا لعائلة “ضهير” في منطقة مصبح شمالي رفح، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين، بحسب بيان لجهاز الدفاع المدني بغزة.

مقالات ذات صلة الفلكي اللبناني ميشال حايك توقع استهداف القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل (فيديو) 2024/09/20

عاجل: استشهاد 13 شخصًا وإصابة عدد آخر، غالبيتهم من النساء والأطفال، وذلك جراء غارة نفذها الاحتلال على منزل عائلة ضهير شمال رفح. pic.twitter.com/39ONzUeGKQ

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) September 20, 2024

كما أفاد متحدث الجهاز محمود بصل، في بيان منفصل على تلغرام: بـ”أن شهيدا ارتقى نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في شارع الشعف شرق غزة”.

وفي بيان ثان له، قال بصل إن “فلسطينيا استشهد وجرح عدد آخر نتيجة قصف إسرائيلي على مركبة مدنية في شارع البنات في بلدة بيت حانون شمالي القطاع”.

وذكر مصدر طبي بمدينة غزة مفضلا عدم كشف هويته، “استشهاد 3 فلسطينيين بينهم طفلان وإصابة 9 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف حافلة صغيرة في محيط مفترق العباس غرب مدينة غزة”.

وفي السياق، أفاد مصدر طبي في مجمع ناصر غرب خان يونس، مفضلا عدم ذكر اسمه، بوصول شهيد جراء استهداف دراجة نارية بمنطقة مصبح شمال مدينة رفح.

وقال شهود عيان: “إن قصفا مدفعيا مكثفا شهدته شمال مدينة رفح”.

مجازر مخيفة ومرعبة تحدث بعيدًا عن الأضواء في قطاع غزة. مجازر مؤلمة، حيث تمزق إسرائيل الأطفال إلى أشلاء في شمال القطاع وجنوبه، خاصة في رفح. عائلات بأكملها أُبيدت، قُتل ثلاثة أجيال من العائلة الواحدة ، في منزل واحد لعائلة ظهير ارتقى 13 شهيداً و8 أخرين في منزل لعائلة الفرام ، أغلبهم… pic.twitter.com/TUHHYHSOOx

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 20, 2024

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع ما يسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة قصف إسرائيلي رفح غزة قصف إسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد خمسة فلسطينيين الليلة جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما شنت طائرات إسرائيلية غارات على حي الرمال ومناطق أخرى بمدينة غزة.

المنزل المستهدف من قبل الاحتلال في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة pic.twitter.com/W8H6smKihg — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 18, 2024


كما استشهد ثمانية فلسطينيين، مساء الأربعاء، في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلين مأهولين بمدينتي خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني، في بيان، إن “طواقمه في رفح انتشلت شهيدين من استهداف منزل لعائلة القاضي في منطقة حي الزهور شمال غزة”.

وفي بيان ثان، قال إن طواقمه في “خان يونس انتشلت 6 شهداء من عائلة حويج، نازحين في منزل مستهدف يعود لعائلة النجار جنوب غزة”.

وسبق أن استُشهد ثمانية فلسطينيين بينهم 5 أطفال وامرأتان فيما أصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرقي مدينة غزة شمال القطاع.



والأسبوع الماضي، استهدف جيش الاحتلال مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، راح ضحيتها 18 شهيدا، بينهم 6 موظفين من الأونروا.

ولليوم الـ348 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات مشابهة

  • 13 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في رفح
  • 13 شهيدا في غارة جوية إسرائيلية على منزلين بمدينة رفح الفلسطينية
  • 13 شهيدا بقصف إسرائيلي على شمالي مدينة رفح
  • مقتل 5 أطفال بقصف إسرائيلي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية (صور وفيديو)
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب منتزه البلدية شمال قطاع غزة
  • غارة صهيونية تستهدف منزل عائلة أبو غرقود وسط قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف عدة منازل مأهولة بالسكان في شمال القطاع وجنوبه (شاهد)
  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • رفض إسرائيلي لـخطة الجنرالات في شمال غزة.. لن تعيد الأسرى