حزب الله.. كشف السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن الأهداف الاستراتيجية التي تسعى إسرائيل لتحقيقها من خلال الهجمات المكثفة التي تستهدف البنية التحتية لحزب الله، موضحًا أن إسرائيل تعتبر أن هذه العمليات تمثل فرصة سانحة، خصوصًا في ظل الوضع الإقليمي الحالي، حيث تمتنع معظم الأطراف عن تقديم الدعم للمقاومة في غزة أو لحزب الله، باستثناء إيران وجماعة الحوثيين.

وقال حسن، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» إن إسرائيل تسعى من خلال هذه الهجمات إلى «تقليم أجنحة» حزب الله عبر تدمير أكبر قدر ممكن من أسلحته، بهدف توفير بيئة آمنة للإسرائيليين في شمال البلاد.ويأتي ذلك في إطار محاولة إسرائيل منع تكرار العمليات التي تتسبب في تهديد أمنها، خاصة أن تلك العمليات تؤثر اقتصاديًا على إسرائيل من خلال تعطيل الحياة اليومية، حيث يضطر سكان الشمال إلى اللجوء إلى الملاجئ وترك مزارعهم وأعمالهم.

حزب الله

كما أكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن إسرائيل ترى في هذه اللحظة فرصة مثالية لتوجيه ضربة قوية لحزب الله، خاصة في ظل الدعم العسكري الذي يتدفق من حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية، مع غياب أي معارضة فعّالة من الأطراف الإقليمية، ما يدفعها للمضي قدمًا في محاولاتها لإضعاف قوة الحزب وتقليص تأثيره.

اقرأ أيضاًمساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد تفجيرات البيجر؟ (تفاصيل)

صحيفة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات بيجر حزب الله

فتح الملاجئ في مدن وسط إسرائيل تحسبا لهجمات حزب الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا حزب الله إسرائيل وحزب الله السفير رخا أحمد حسن البنية التحتية لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة، جاءت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

وأضاف «بيومي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانات السيبرانية للولايات المتحدة، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن إسرائيل استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

أمريكا ملزمة بدعم نتنياهو وبمساندة إسرائيل

لفت إلى أن الولايات المتحدة تقف متحيرة بين أنها أمام الرأي العام الأمريكي، تريد تهدئة الحرب، وبين أن أمريكا ملزمة بإسرائيل وبمساندتها وبدعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابع: «نتنياهو ذكر للرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارية الحرب، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل».

مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة

وأكد أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية وحوار، مشددا على أن الولايات المتحدة من أكثر الدول الداعمة لمصر.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الأسبوع»: تأجيل الهدنة حتى 2025 ومخطط نتنياهو القذر تحت غطاء الانتخابات الأمريكية
  • دبلوماسي سابق لـ«الأسبوع»: مصر تقود جهود التهدئة في غزة وتحافظ على استقرار المنطقة
  • خاص لـ«الأسبوع» - قصة الموت والخراب في غزة.. دبلوماسي سابق يفضح المخطط الإسرائيلي الشيطاني
  • السفير رخا حسن لـ«الأسبوع»: هكذا نصبت إسرائيل فخًا لحزب الله.. ما القصة وما الخطأ القاتل؟
  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل وكواليس التصعيد وقرار تجنب المواجهة الكبرى
  • دبلوماسي سابق يكشف سبب تجنب "بلينكن" زيارة إسرائيل بعد مغادرة القاهرة (فيديو)
  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • لماذا سرّعت إسرائيل تفجير أجهزة ” البيجر ” التي يستخدمها حزب الله؟.. مسؤول أمريكي يكشف السر