تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها الشديد بعد الغارة الإسرائيلية علي العاصمة اللبنانية بيروت، والتي قتل فيها أحد كبار قادة حزب الله، وحثت جميع الأطراف على ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس"، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس اليوم الجمعة.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش : "نحن بالطبع قلقون للغاية بشأن التصعيد المتزايد، بما في ذلك الضربات المميتة التي شهدناها في بيروت اليوم.

ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد فورا. يجب على الجميع ممارسة أقصى درجات ضبط النفس."

أسفرت الغارة الإسرائيلية عن مقتل إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله، وما لا يقل عن 10 من قادة حزب الله الآخرين في الضاحية في بيروت، وفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده الغارة الإسرائيلية العاصمة اللبنانية بيروت حزب الله ستيفان دوجاريك إبراهيم عقيل الرضوان جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إيران تندد بالغارة الإسرائيلية على بيروت.. وتنفي مقتل نائب قائد "فيلق القدس"

ندّدت السفارة الإيرانية في بيروت مساء اليوم الجمعة بما اعتبرته "الجنون الاسرائيلي" الذي "تجاوز كل الحدود"، بعد الغارة على الضاحية الجنوبية للعاصمة، معقل حزب الله، التي أدت لمقتل قيادي عسكري بارز في الحزب الحليف لطهران.

وأوردت في منشور على منصة أكس "ندين بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت"، مؤكدةً أن "هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة وإيمان اللبنانيين".

ندين بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء. نؤكد مجددًا أن مثل هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة وإيمان اللبنانيين. خالص العزاء لأهالي الشهداء،…

— السفارة الإيرانية- لبنان (@IranEmbassyLB) September 20, 2024

وفي السياق ذاته، قالت مصادر مطلعة لوكالة "تسنيم" الإيرانية إنه لا صحة لما يردده الإعلام عن مقتل نائب قائد فيلق القدس محمد رضا فلاح زاده، في الهجوم على جنوب بيروت، بعد أن ترددت أنباء عن تواجده في مكان الغارة.

به دنبال گزارش هایی مبنی بر کشته شدن «محمدرضا فلاح زاده»، جانشین فرمانده نیروی قدس سپاه پاسداران ایران به همراه 20 فرمانده حزب الله در حمله هوایی اسرائیل به ضاحیه جنوبی بیروت، خبرگزاری «تسنیم» وابسته به نهادهای نظامی و امنیتی ایران در خبری فوری کشته شدن فلاح زاده را تکذیب کرد. pic.twitter.com/cfhJ3QIT9u

— العربیه فارسی (@AlArabiya_Fa) September 20, 2024

وقصف الجيش الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، في منطقة الجاموس، اليوم ، محدثاً دماراً كبيراً في المنطقة، وذلك بعد أيام من تفجير أجهزة اتصال يستخدمها عناصر حزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربة محددة الهدف في بيروت، كما أعلن مقتل إبراهيم عقيل وهو مسؤول عسكري كبير في حزب الله.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله  أن الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد (قوة الرضوان) إبراهيم عقيل؛ ما أدى إلى مقتله.
ويعد عقيل، المطلوب من واشنطن، "الرجل العسكري الثاني في (حزب الله) بعد فؤاد شكر"، الذي قُتل بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية في 30 يوليو (تموز) الماضي. وتُعدّ "قوة الرضوان" قوة النخبة العسكرية في حزب الله.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن طائرة حربية من طراز "إف 35" شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية أن  12 على الأقل قتلوا وأصيب 66 آخرون، نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة الإسرائيلية على بيروت وتدعو إلى وقف التصعيد
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها الشديد إثر الغارة على بيروت وتدعو إلى وقف التصعيد
  • إيران تندد بالغارة الإسرائيلية على بيروت.. وتنفي مقتل نائب قائد "فيلق القدس"
  • «الأمم المتحدة»: نشعر بالقلق بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • من هو إبراهيم عقيل الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية على بيروت وما دوره في حزب الله؟
  • مقتل قائد قوة الرضوان في الغارة الإسرائيلية قرب بيروت  
  • مصادر مطلعة تكشف لـCNN هوية المسؤول المستهدف في الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • الصين تعرب عن قلقها جراء التصعيد بالمنطقة بعد أحداث لبنان