قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مبادرة بداية تمثل أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، التي تعمل الحكومة من خلالها لتوفير حياة كريمة للشعب المصري، مشيرا إلى أن المواطن تحمل أعباءً كثيرة، وعلى الحكومة أن تخفف من معاناته بتفعيل تلك المبادرات، التي تأتي بتوجيهات رئاسية للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.

تحسين جودة حياة المواطن المصري 

وأضاف «صقر»، في بيان صادر عنه اليوم، أن مستوى جودة حياة المواطن المصري، في حاجة لأن ترتقي به الحكومة، ومن هنا تأتي أهمية مبادرة بداية، التي يمكن اعتبارها «بداية جديدة» لحياة تليق بشعار «الجمهورية الجديدة»، التي أطلقتها الدولة.

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن مبادرة بداية تضاف لسلسلة المبادرات الرئاسية التي جرى إطلاقها للنهوض بحياة المواطنين، مثل «حياة كريمة، و100 مليون صحة، وابدأ»، مشددا على أن كل تلك المبادرات تتكامل معا من أجل حياة أفضل للمواطن المصري.

خطوة لتحقيق التنمية المستدامة

وذكر أن ما يميز مبادرة بداية، أنها خطوة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال الاستثمار في الإنسان، كما أنها تقدم حلولا متكاملة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية، التي تواجه المجتمع المصري، عبر تحسين مستوى التعليم، وتعزيز الابتكار، وتحفيز ريادة الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة بداية جديدة بداية جديدة 100 مليون صحة حياة كريمة لتحقیق التنمیة المستدامة مبادرة بدایة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الوفد»: مبادرة «بداية» تستهدف بناء جيل جديد يتمتع بالوعي والمعرفة

ثمن المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو الهيئة الاستشارية العليا للحزب إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»، التي دشنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لبناء الإنسان المصري ودعمه في مختلف المجالات الصحية والثقافية والرياضية والتعليمية.

وقال عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو الهيئة الاستشارية العليا للحزب، خلال تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الوفد يدعم المبادرة بشكل كامل لما لها من مردود واسع على المجتمع المصري باختلاف طوائفه.

دعم عملية التنمية المستدامة

وأكد «قورة» أن أهداف المبادرة متعددة وأهمها بناء جيل جديد يتمتع بالوعي والمعرفة، مما يساهم بدوره في دعم عملية التنمية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، وهو ما سيكون له تأثير وعائد على الاقتصاد المصري، مشددً على أن المبادرة واحدة من المبادرات الوطنية الهامة، التي تسعى بدورها الى تمكين المواطن المصري وجعله إنسان فاعل في جميع نواحي الحياة من خلال توفير فرص تعليمية وصحية واجتماعية متكاملة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«أفريقية النواب»: «بداية» تحقق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل
  • مدبولي: متابعة شهرية لتحقيق مستهدفات مبادرة «بداية»
  • «التخطيط»: شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التنمية المستدامة
  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • النائب حسن عمار: «بداية جديدة» تبرهن خطوات الدولة الجادة في ملف الاستثمار
  • عضو بـ«الوفد»: مبادرة «بداية» تستهدف بناء جيل جديد يتمتع بالوعي والمعرفة
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»