شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. أحمد هنو وزير الثقافة انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة الذى أطلقته مؤسسة "أولادنا" تحت شعار "بكره أحلى بينا" ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
شهد الحفل سهير عبد القادر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أولادنا ومؤسس الملتقى، وعدد من سفراء الدول .

ويقام الملتقى بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى بدار الأوبرا المصرية .

ضمت الاحتفالية عروضًا فنية لمختلف الفرق الدولية المشاركة وبعدها وعروض لعدد من الفنانين ، كما تم تكريم عدد من الأعمال والشخصيات التى أسهمت بدور فعال فى دعم ذوى القدرات الخاصة، وكذا عدد من أصحاب القدرات الخاصة، وقدمت الفرق المشاركة من الصين، المغرب، الكاميرون، ايطاليا، روسيا، الكونغو، مصر أسبانيا، تركيا، المكسيك، صربيا، كولومبيا، الأردن، اليابان، فلسطين، والهند عروضا متنوعة.


الدورة الثامنة من الملتقى الدولى تقام بمشاركة ٥٣ دولة عربية وأجنبية 


جدير بالذكر أن الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة تستمر حتى ٢٧ سبتمبر وتقام بمشاركة ٥٣ دولة عربية وأجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى من بينها وزارات الثقافة، والتضامن الاجتماعى، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والسياحة والأثار، والشباب والرياضة، والتعاون الدولي، والمجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للاشخاص ذوى الإعاقة.

ويشهد الملتقى لأول مرة قسمًا للأفلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال فى لجان التحكيم.


وكان قد قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية تحتوى على الأدوات المكتبية لعدد من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، والأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" بمحافظة القاهرة.

وأكد محافظ القاهرة أن إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " والتى تستمر لمدة ١٠٠ يوم تحت رعاية وبتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يؤكد حرص القيادة السياسية فى الجمهورية الجديدة على بناء الانسان المصرى ، والتنمية البشرية بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.
 

وأكد محافظ القاهرة توفير كافة الإمكانيات بمحافظة القاهرة لتنفيذ المبادرة وضمان وصولها لكافة المستهدفين منها لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرًا إلى تكاتف الجهود بين جميع الجهات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المبادرة تركز على التعاون المشترك بين الجهات والوزرات المختلفة التي تعمل على مساعدة ودعم وبناء شخصية الإنسان المصري بمختلف مراحل عمره،لتقديم مواطن يتحلى بالعلم ومتمكن وقادر على نفع المجتمع، ليصل بالدولة المصرية إلى خطوات متقدمة من أبعاد التنمية.

شهد الحفل م. أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء  يحيى الأدغم السكرتير العام، سامح فهيم مدير مديرية  التضامن الاجتماعى ، اللواء طارق البحيري رئيس حي المعادي، عز فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة القدرات الخاصة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الدكتور مصطفي مبدولي، رئيس مجلس الوزراء بمنطقة الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بناء على تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي بذلك جميع المحافظات.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة و محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

أوضح محافظ الشرقية، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يُعد إنعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ونتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل حيث يستهدف البرنامج كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاما.

أشار محافظ الشرقية، إلى مشاركة 350 ممثلًا عن مديريات:"الصحة، التموين، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي" وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومكتبة مصر العامة وهيئة البريد المصري ومصلحة الشهر العقاري وصندوق مكافحة الإدمان وجمعية الأورمان.

تفقد المحافظ، ومرافقوه اصطفاف سيارات المديريات الخدمية والهيئات المشاركة في المبادرة التي شملت 40 معدة " تابعين لـ "رئاسة مركز الزقازيق، وحدة التدخل السريع، مصلحة الشهر العقاري، مديريات:" الشباب والرياضة، الصحة، التموين، التضامن الاجتماعي، العمل" ومكتبة مصر العامة، المراكز التكنولوجية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، جهاز مشروعات الخدمه الوطنية، الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية" جاهزين لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة التي من المقرر أن تستمر لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

شهدت فعاليات المبادرة انطلاق ماراثون رياضي لعدد 400 شاب وفتاة تابعين لمديرية الشباب والرياضة من أمام ديوان عام المحافظة مرورًا بكوبري عرابي وصولًا لمديرية الشباب والرياضة والعودة للديوان العام وكذلك تقديم عرض فني لأعضاء مركز شباب صفط الحنا التابع لإدارة شباب أبو حماد نال استحسان الحضور.

قدم محافظ الشرقية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحرصه الدائم والمستمر على الاهتمام بملف بناء الإنسان المصري وتعزيز حقوقه، وترسيخ الهوية المصرية وصولًا لبناء مجتمع متقدم ومتكامل غايته الأساسية خدمة المواطن المصري وتحقيق أماله وطموحاته.

مقالات مشابهة

  • نائبة وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية ذوي القدرات الخاصة بالمولد النبوي الشريف
  • انطلاق ملتقى «أولادنا» اليوم لدعم ذوي القدرات الخاصة
  • ضمن مبادرة «بداية».. انطلاق فعاليات الملتقى الترويحي والترفيهي بمركز شباب كفر الزيات
  • انطلاق فعاليات الملتقي الريادي بغرفة المدينة المنورة
  • نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "بكرة أحلى بينا"
  • الجمعة.. نجوم الفن تشارك في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»