عقبت فصائل فلسطينية ، مساء الجمعة 20 سبتمبر 2024 ، على الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت ، والتي أسفرت عن استشهاد قيادات في تنظيم حزب الله من بينهم إبراهيم عقيل.

نص بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

حركة حماس

ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، العدوان الإرهابي الغاشم، الذي شنّته طائرات جيش العدو الصهيوني على الضاحية الجنوبية في بيروت، واستهداف منطقة سكنية مكتظة بالسكان، وأدى لارتقاء عدد من الشهداء، وجرح عددٍ آخر؛ ونعدّه جريمة جديدة ضمن مسلسل الجرائم الصهيونية المتواصل، وانتهاكا للسيادة اللبنانية، وتصعيداً  للعدوان الصهيوني.

 

إن ما تقوم به حكومة الاحتلال من تصعيد عدوانها، وتكثيف  غاراتها على الأحياء السكنية، أو تفجير وسائل اتصال مدنية بهدف إيقاع أكبر عدد من الضحايا، دون تفرقة بين عسكري ومدني في لبنان، أو مجازر وحشية وحرب إبادة في غزة وعدوان في الضفة  الغربية؛ هو تجاوز صارخ لكافة القواعد والأعراف الإنسانية، والقوانين والاتفاقيات الدولية، وهي جرائم حرب موصوفة، تستوجب تحرّكاً عاجلاً من المجتمع الدولي لوقفها، ومحاسبة مرتكبيها.

نشدّ على أيدي إخواننا في حزب الله والمقاومة الإسلامية، ونؤكّد تضامننا الكامل معهم، ونثمّن مواقفهم الشجاعة، وإصرارهم على الانحياز للقيم القومية والدينية والإنسانية بالاستمرار في معركة إسناد شعبنا في قطاع غزة، ونؤكّد أن هذا العدوان الفاشي لن يفلح في تحقيق أيٍ من أهدافه، وستمضي المقاومة في طريقها حتى التحرير والتحرّر الكامل بالقضاء على المشروع الصهيوني في المنطقة.


تصريح صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ندين بأشد العبارات العدوان الغادر الذي شنه العدو الصهيوني عصر اليوم على ضاحية بيروت الجنوبية، مستهدفاً مناطق سكنية، ما أوقع عددا من الشهداء بين المدنيين، وروع الآمنين.
إن حكومة العدو الصهيوني تمضي في جرائمها بحق الشعب اللبناني الشقيق، بهدف جر لبنان إلى حرب مفتوحة، أو فرض شروط مذلة عليه، في مقدمتها وقف جبهة الإسناد التي يخوضها حزب الله دفاعاً عن الشعب الفلسطيني.
إننا إذ نثمن عالياً التضحيات العظيمة التي يقدمها حزب الله والشعب اللبناني في مواجهة العدو الصهيوني، فإننا نسأل الله تعالى أن يتغمد أرواح الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن تعالى على الجرحى بالشفاء العاجل والتام.
وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد

تصريح صحفي صادر عن لجان المقاومة في فلسطين :

ندين الجريمة الصهيونية الإرهابية بإستهداف الضاحية الجنوبية في بيروت مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وجرح آخرين .

الجريمة الصهيونية في الضاحية الجنوبية واستهداف منطقة سكنية مدنية هي حلقة جديدة في الحرب المفتوحة التي يشنها العدو الصهيوني المجرم بدعم أمريكي وغربي بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني .

إستهداف الضاحية الجنوبية في بيروت يثبت بأن الكيان الصهيوني لا يفرق بين مناطق مدنية وسكنية او مواقع عسكرية وهو كيان مجازر ومذابح وقتل وإبادة جماعية .

نعتز بالدور البطولي والصمود الأسطوري وارادة التحدي والمواجهة لدى إخواننا في حزب الله والمقاومة الإسلامية ونشيد بمواقفهم الشجاعة التي تعبر عن الأصالة والمروءة والثبات المنقطع النظير .

الجرائم الصهيونية وعمليات القصف والقتل الجماعي التي يرتكبها العدو الصهيوني لن تفلح أبداً كسر ارادة وعزيمة اشقائنا في المقاومة في حزب الله وإصرارهم على مواصلة التحدي والتصدي لجرائم الكيان الصهيوني ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته.

الجبهة الشعبية: غارة الاحتلال على الضاحية في لبنان جريمة جديدة لن توهن عزيمة المقاومة

أكدت الجبهة الشعبية أن قصف الاحتلال لمبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، يُعد جريمة جديدة تُضاف إلى سجل جرائم جيشه الإرهابي وحكومته الفاشية المجرمة.

وجددت الجبهة تأكيد تضامنها الكامل مع شعب لبنان ومقاومته وقيادة المقاومة وحواضنها في مواجهة العدوان الإرهابي الصهيوني وجرائم الإبادة الممتدة والمتزايدة.

وأكدت الجبهة أن جرائم العدو وتوسيع حرب الإبادة لا يتركان خياراً أمام أمتنا وشعوب المنطقة بكل مكوناتها إلا المقاومة والقتال بكل الأدوات المتاحة، فما نشهده هو معركة للدفاع عن المصير والوجود.
 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة فی بیروت العدو الصهیونی حزب الله

إقرأ أيضاً:

سماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بسماع دوي انفجار الآن، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات مشابهة

  • عمليات المقاومة اللبنانية تثبت فشل العدو الصهيوني في تحقيق أهدافه
  • اغتيال قيادي كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • صور تظهر آثار الدمار جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • فصائل المقاومة تدين العدوان على الضاحية الجنوبية.. امتداد لحرب الإبادة في غزة والضفة
  • 8 شهداء و59 جريحاً إثر غارات صهيونية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • غارة اسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية في بيروت
  • سماع دوي انفجار في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • فصائل فلسطينية تعقب على خطاب نصر الله