صحيفة اليوم:
2024-09-20@20:25:49 GMT

16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

أنهت بلدية محافظة الخبر، استعدادتها للاحتفال باليوم الوطني 94، وذلك بتكليف المواقع المستهدفة بأعمال النظافة وتجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوار في إجازة اليوم الوطني والعديد من الأعمال والمهام.
وقال مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي ببلدية الخبر سلطان العتيبي، إن البلدية أطلقت خطة احتفالات اليوم الوطني تحت شعار ”احتفل في الخبر“، بمتابعة واهتمام من قبل أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، بما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه المملكة في يومنا الحالي.


أخبار متعلقة مظاهر الفرح تملأ الواجهات البحرية.. الشرقية تحتفل باليوم الوطنياليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبراستعداد خاصوأضاف: هذه المناسبة لابد وأن نستعد لها بشكل كبير يتلائم معها قيمة وأهمية هذه المناسبة، وهذه المناسبة لهذا العام تصادف 5 أيام إجازة من يوم الخميس وحتى يوم الإثنين، ولابد أن هناك زوار من داخل المنطقة الشرقية ومن خارجها سيشاركون الخبر احتفالاتها، كما أن لدينا أكثر من 16 فعالية موجودة تتنوع وموزعة على 8 مواقع للاحتفال بهذه المناسبة.
وتابع: انتهينا من تهيئة كافة المواقع المتواجدة في مدينة الخبر من خلال التركيز على أعمال النظافة بتواجد أكثر من 1200 عامل لتجهيز ونظافة هذه المرافق والخبر مهيأة بسبب وجود ساحات ومواقع استضافة هذه الفعالية، ولدينا 8 ساحات وهم ساحة الشموع وساحة الكورنيش وساحة جوار وساحة البلازا وميدان العرضة والكورنيش الشمالي وحديقة الموسى، وجميع هذه المواقع تستضيف 16 فعالية، كما أن لدينا أكثر من 100 حديقة ومنتزه وهي مرافق مناسبة لقضاء وقت الإجازة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر
وأشار العتيبي، إلى تجهيز فعاليات وعروض لأول مرة تقام في الخبر منها عروض الألعاب النارية النهارية والتي تقام هذه المرة الأولى، إضافةً إلى العروض الجوية والعروض الفنية وفرق موسيقية وكذلك الحفلات، عروض الخيول وغيرها من الفعاليات التي ستكون موزعة.
وأكمل: أغلب الفعاليات ستكون متمركزة في يوم واحد وهو يوم 23 سبتمبر، لكن بكل تأكيد هناك أيام أخرى فيها العروض الجوية المستقلة، والألعاب النارية، ومظاهر الفرح في المدينة تكون ظاهرة طوال الفترة، حيث اليوم لدينا أكثر من 1500 علم تتوشح فيها شوارع الخبر، كما أن لدينا أكثر من 44 مجسم بالإضافة إلى 140 عنصر إضاءة جمالي تم تركيزها وهذه مظاهر فرح تستمر طوال أيام الفترة القادم ابتدءًا من اليوم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر
وذكر أن الحدائق لها أهمية كبيرة في استضافة هذه الفعاليات واليوم استفدنا حديقة أحمد الموسى بحكم مساحتها الكبيرة حيث تتجاوز الـ 37 ألف متر، وهي من ضمن أحد الفعاليات المقرر أن تقوم فيها الاحتفالات.
وشدد على تهيئة أكثر من 10 شوارع بالكامل خلال فترة اليوم الوطني، وهناك المسيرة الاحتفالية أيضًا وهي جزء من احتفال المواطنين باليوم الوطني.
واستطرد: لدينا طريق الأمير تركي وطريق الكورنيش الشمالي، كذلك طريق الكورنيش الجنوبي، وطريق الملك سلمان وطريق الملك فيصل، كذلك طريق الأمير فيصل بن فهد، وطريق الأمير سلطان، وغيرها من الطرق المجهزة والمهيئة لاحتفالات اليوم الوطني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد السليمان اليوم الوطني اليوم الوطني 94 احتفالات اليوم الوطني الخبر لدینا أکثر من هذه المناسبة article img ratio

إقرأ أيضاً:

37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

طالب 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان دول العالم إلى احترام التزاماتها القانونية الدولية، والامتثال لرأي محكمة العدل الدولية، الذي أعلن أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني.
وقدم الخبراء في بيان مشترك نقاط عمل محددة للدول، لضمان امتثالها لقرار محكمة العدل الدولية، وإنهاء الاحتلال غير القانوني، ووقف الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين.
أخبار متعلقة في مقاطعة واحدة.. الكونغو تسجل 6 آلاف حالة إصابة بجدري القردةوسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينيةحماية الفلسطينيينكما دعوا إلى عقد الجمعية العامة للدول الأطراف بموجب نظام روما المؤسس لمحكمة العدل الدولية، أو اتفاقية جنيف الرابعة لضمان الامتثال الكامل للقانون الإنساني والجنائي الدوليين في فلسطين وإسرائيل.
إضافة إلى ضمان حماية الفلسطينيين خاصة النساء والأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن، والمراقبة والتحقيق في الانتهاكات والجرائم الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحقيق المساءلة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الوطني.. فعاليات متنوعة تعزز قيم المواطنة في الأحساء
  • بالصور.. الأحساء ترتدي ثوب الفخر الأخضر احتفاء باليوم الوطني
  • "الأرصاد" تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 تحت شعار "نحلم ونحقق"
  • صور| بالأعلام والإضاءات.. مدن ومحافظات الشرقية تزين احتفاءً باليوم الوطني 94
  • "آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان
  • أمانة الباحة تُعدّ أكثر من 120 فعالية للاحتفال باليوم الوطني الـ 94
  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة