النهار أونلاين:
2024-09-20@20:38:44 GMT

سوناطراك مستعدة لاستئناف نشاطها بموريطانيا

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

سوناطراك مستعدة لاستئناف نشاطها بموريطانيا

أعلن الرئس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، من مدينة هيوستن الأمريكية. استعداد سوناطراك لاستئناف نشاطها بموريطانيا.

وعلى هامش مشاركته في مؤتمر “غازتيك” الدولي للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، عقد حشيشي اجتماعاً رفيع المستوى مع المدير العام للشركة الموريطانية للمحروقات إسماعيل عبد الفتاح.

حيث كشف الرئيس المدير العام لسوناطراك خلال هذا اللقاء عن تطلعه لإعادة بعث مذكرة التفاهم التى تم توقيعها سنة 2023.

من جانبه، أعرب الطرف الموريطاني عن اهتمامه بالاستفادة من تجربة سوناطراك في مجال التكوين والتدريب وكذا التعاون التقني. وفي هذا الخصوص، أكد الرئيس المدير العام أن سوناطراك مستعدة لاستئناف نشاطاتها بموريطانيا في مجال الطاقة. مشيرا في السياق ذاته أنه سيتم تنظيم لقاء قريب بين الجانبين.

ويشارك حشيشي لليوم الثالث على التوالي في مؤتمر “غازتيك” الدولي للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، قام حشيشي بتنظيم عدة جلسات عمل مع شركات أجنبية تنشط في قطاع الطاقة. على غرار شركة “ليند” غاز الألمانية المتخصصة في صناعة الهيليوم والغازات الصناعية. وكذا شركة “سولار تورباينز”  الأمريكية المتخصصة في صناعة التوربينات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

نقابة الصيادلة أعلنت الحداد اليوم مع حصر نشاطها بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية

دانت نقابة صيادلة لبنان في بيان، "حملة الاجرام الصهيونيّة، المستمرّة التي تصيب اللبنانيين يوميّاً، مستبيحة سيادة لبنان وأمن شعبه، سيّما الحادثة الاخيرة التي تشكّل جريمة لا يتصوّرها عقلٌ بشرّي".

وأعلنت "الحداد  اليوم، مع حصر نشاطها الاداري بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية وذلك حفاظاً على الامن الصحّي للمواطنين".

وناشدت "المجتمع الدولي وما تبقى من ضمير عالمي، الى حماية لبنان وشعبه وسيادة اراضيه من الاجرام الصهيوني، وكذلك الحكومة القيام بمسؤوليتها في حماية هذا البلد" .

مقالات مشابهة

  • سوناطراك مستعدة لإستئناف نشاطها بموريطانيا
  • الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يشارك في فعاليات المنتدى الأمريكي الجزائري
  • إسلام عبدالكريم المدير العام لشركة يانغو في دول مجلس الخليج العربي: منصة يانغو Yango تتميز بأدوات متقدمة مثل التحكم في الوصول إلى مركبات النقل ومراقبة النفقات في الوقت الفعلي والتقارير المالية التفصيلية
  • الادعاء العام التايواني يستجوب رئيس شركة أجهزة البيجر
  • شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية تعلن وقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب
  • حشيشي يلتقي وفداً رفيع المستوى من شركة “إكسون موبيل” الأمريكية
  • واشنطن: البحرية الأمريكية مستعدة للحرب مع الصين بحلول عام 2027
  • شركة تابروير الأمريكية تعلن إفلاسها وتبحث عن بيع أعمالها
  • نقابة الصيادلة أعلنت الحداد اليوم مع حصر نشاطها بالمعاملات المتعلقّة بادخال الادوية