أعلن قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر السعيدي، اليوم الجمعة، عن تشكيل فريق لمكافحة الكلاب المسعورة وبصورة عاجلة. وقال اعلام قائممقامية قضاء الزبير في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "على ضوء حوادث العظ التي تعرض لها بعض مواطني قضاء الزبير خلال اليومين السابقين والتي تجاوزت العشرين حالة وجه قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر السعيدي بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير المستوصف البيطري وعضوية قطاع الرعاية الصحية الاولية في الزبير وشعبة زراعة الزبير ولجنة الخدمات في القائممقامية وبدعم واسناد مديرية شرطة الزبير والقوات الامنية الأخرى".



وأضاف: "شرعت هذه اللجنة بالبحث عن الكلاب المسعورة التي تسببت بعض المواطنين في منطقة حي الشهداء والمناطق الاخرى، واعطى الصلاحية بأستخدام كافة الوسائل لمكافحتها وقتلها ".

واكد السعيدي ان "الفريق سوف يعمل ليلا ونهارا بتوزيع الطعوم السامة في مختلف المناطق والتركيز على المناطق التي تشهد عض المواطنين ومكافحة الكلاب المسعورة بأستخدام مختلف الوسائل ودعى المواطنين الى التعاون مع هذا الفريق واعلام الجهات الرسمية بأي حادثة ".

يذكر ان ازدياد عدد الكلاب السائبة جاء نتيجة تجمع النفايات في مختلف مناطق القضاء وعدم رفعها لاحد عشر يوما من اضراب عمال النظافة في مختلف مناطق المحافظة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»

وجهت وزارة الداخلية قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك في إطار سياسة الوزارة الهادفة إلى تفعيل الدور المجتمعي، ومد جسور التواصل مع كل المواطنين، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع مؤسسات المجتمع كافة، لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في كل المناسبات.

مبادرة «كلنا واحد»

واستمرارًا لتفعيل مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم توجيه قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجًا بعدد من المناطق الحضارية الجديدة في «مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة»، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

توفير السلع المختلفة

وجرى توزيع «كوبونات» على قاطني المناطق الحضارية الجديدة، تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق، ولاقت المبادرة قبولاً واستحساناً من قبل المواطنين الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. قائممقام بينجوين يستقيل من منصبه طوعاً ويقترح البديل
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة